يوم 18 فبراير 2020 الثلاثاء 12:58 صباحًا

ابراهيم الفقي اقوال وحكم

ابراهيم الفقى اقوال و حكم

صورة ابراهيم الفقي اقوال وحكم

صور

صورة ابراهيم الفقي اقوال وحكم

 

 

الدكتور ابراهيم الفقي – رحمة الله – غني عن التعريف بالطبع فلا يوجد احد منا لم يسمع عنه طبعا لكن لاباس بكتابة نبذة صغار عن ذلك الرجل العظيم ،  الدكتور ابراهيم الفقي هو رائد علم التنمية البشرية و علم البرمجة اللغوية العصبية في الوطن العربي باكملة و رئيس مجلس ادارة المعهد الكندى للبرمجة اللغوية و مؤسس و رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات ابراهيم الفقى العالمية ، و هو حاصل على درجة الدكتوراة في علم الميتافيزيقا من جامعة ميتافيزيقا بلوس انجلوس بالولايات المتحدة الامريكية ، و مؤلف علم ديناميكية التكيف العصبى و علم قوة الطاقة البشرية و حاضر و قرا له الملايين في كل انحاء العالم ..
 في ذلك المقال البسيط نقطف من بستان حكمة ذلك الرجل مجموعة من حكمة و نصائحة لكل انسان يتمني ان يعيش حياة اروع و يحقق احلامة كلها .
نري ما لا نريد و نريد ما لا نري فنفقد قيمة ما نري و نضيع في سراب ما لا نري كن حريصا الا تفقد قيمة ما ترىلولا وجود عكس المعنى لما كان للمعنى معنى.

هنالك حاجات و اشخاص و حتى اجزاء تسير معنا في رحلة حياتنا لغرض محدد و لفترة محددة و ليس لمصاحبتنا طوال الرحلة ،ذلك حان الوقت ان تدعهم و شانهم.

هنالك اوقات نشعر فيها انها النهاية ، ثم نكتشف انها البداية ، و هنالك ابوابا نشعر انها مغلقة ثم نكتشف انها المدخل الحقيقي.

عندما لا تعرف ماذا تفعل يبدا عملك الحقيقي، و عندما لا تعرف اي طريق تسلك تبدا رحلتك الحقيقية .

لولا تحدياتى لما تعلمت، و لولا تعاستى لما سعدت، و لولا الامي لما ارتحت ،لولا مرضى لما شفيت ، لولا فقرى لما ، لولا ضياعى لما و جدت، لولا فشلى لما نجحت، و لولا ادراكى لما اصبحت.
ما تراة في حياتك الان ليس الا انعكاسا لما فعلتة في الماضي، و ما ستفعلة في المستقبل ليس الا انعكاسا لما تفعلة الان.



حياتنا مشغولة بخلافات غير ضرورية ، لان عقولنا مملوءة بافكار غير ضرورية ،لذلك نعيش حياة يلا معنى ، و في الحقيقة .. غير ضرورية .من اليمكن ان نفقد ما نخاف ان نفقده.

ما كان يبدو مؤلما و جدتة مريحا ، ما كان يبدو محزنا و جدتة مفرحا ، ما كان يبدو صعبا و جدتة سهلا ، و ما كان يبدو فشلا و جدتة نجاحا ، و ما كان يبدو مظلما و جدتة مشرقا و تعلمت الا انظر الى الامور من ظواهرها.

عندما تفقد الامل تفقد الرغية ،وعندما تفقد الرغبة تفقد الرؤية ، و عندما تفقد الرؤية تفقد الحياة ، و نعيش تائهين في سراب الامل.

عمل بدون امل يؤدى الى ضياع العمل ، و امل بدون عمل يؤدى الى خيبة الامل ، فسعادة العمل تجدها مع الامل ، و حلوة الامل تجدها في العمل.

يمكنك ان تتحكم في ذاتك عن طريق التحكم في افكارك .. فعندما تنخفض قوة الافكار تنخفض بناءا على هذا قوة الاحاسيس الناتجة عنها و يمكنك ان تفعل هذا بان تضع التحديات في مكانها الطبيعي و لا تعطي الامور اكبر من حجمها لان العقل يتعامل مع ما تحددة من افكار، و بالتالي تنبعث الاحاسيس تبعا لما حددتة من افكار، و ما دامت الاحاسيس متزنة لانها نابعة من افكار غير المبالغ فيها فانك سوف تتعامل معها بصورة اسرع و ايسر .. وان بالغت في الافكار فسينتج عن هذا احاسيس بالغة الشدة من الصعب التحكم فيها و في سلوكك الناتج عنها.

استيقظ صباحا و انت سعيد


يطلع النهار على البعض فيقول “صباح الخير يا دنيا” بينما يقول البعض الاخر “ما هذا… لماذا حل علينا النهار مرة اخرى= بهذه السرعة “! احذر من الافكار السلبية التي ممكن ان تخطر على بالك صباحا حيث انها من اليمكن ان تبرمج يومك كله بالاحاسيس السلبية ، و ركز انتباهك على الحاجات الايجابية ، و ابدا يومك بنظرة سليمة تجاة الاشياء..
 احتفظ بابتسامة جذابة على و جهك

حتى اذا لم تكن تشعر انك تريد ان تبتسم فتظاهر بالابتسامة حيث ان العقل الباطن لا يستطيع ان يفرق بين الشيء الحقيقي و الشيء غير الحقيقي، و على هذا فمن الاروع ان تقرر ان تبتسم باستمرار.
 

كن البادئ بالتحية و السلام

هنالك حديث شريف يقول “وخيرهما الذى يبدا بالسلام”… فلا تنتظر الغير و ابدا انت
 

كن منصتا جيدا

اعلم ان ذلك ليس بالامر السهل دائما، و قد يحتاج لبعض الوقت حتى تتعود على ذلك، فابدا من الان… لا تقاطع احدا خلال حديثه… و عليك باظهار الاهتمام…. و كن منصتا جيدا…
 
 

من اليوم قم بمعاملة الاخرين بالكيفية التي تحب ان يعاملوك بها.
من اليوم ابتسم للاخرين كما تحب ان يبتسموا لك.
من اليوم امدح الاخرين كما تحب ان يقوموا هم بمدحك.
من اليوم انصت للاخرين كما تحب ان ينصتوا اليك.
من اليوم ساعد الاخرين كما تحب ان يساعدوك.
بهذه الكيفية ستصل لاعلى مستوي من النجاح، و ستصبح في طريقك للسعادة بلا حدود.
  اذا نظرت جيدا حولك ، سوف تجد ان التحدي الحقيقي في الحياة ه وان تغير نفسك و تصبح الشخص الذي تريد ان تكونة و تستغل طاقاتك الكامنة و تعيش حياة اسعد.. حياة خالية من التعجيز و القيود و المشاعر السلبية كما انك عندما تركز انتباهك على القاء اللوم على غيرك فانك تبدد طاقاتك و قدراتك و تضيع و قتك .. بدلا من هذا حاول ان تركز حياتك على تغيير نمط حياتك ، و ابدا باستمداد الطاقة اللازمة من مخزون القدرات الايجابية البخفية المكدسة داخلك و استغل طاقتك الكامنة لتصبح الانسان الذي اردت ان تكون.

ابراهيم الفقي قول و حكمة

  • إبراهيم الفقي ان لم تكن سعيد
  • اقوال حكم حاصله
  • اقوال وحكم لمن يريد تعجيز الانسان