اسباب الم الكلى اليسرى

صورة اسباب الم الكلى اليسرى

صور

لتهاب الكلي عبارة عن التهاب يصيب احدي او كلا الكليتين، و الكلي هي اعضاء الجسم التي تقوم بتصفية الدم و التخلص من السوائل الزائدة و المواد الكيميائية غير المرغوب فيها. ممكن ان ينتج التهاب الكلي عن سبب و حالات صحية عديدة و مختلفة . ربما تتطور اعراض التهاب الكلي مع تطور ذلك المرض و مع ازدياد حالتة سوءا، و لكن على الرغم من ان التهاب الكلي يشفي و يزول تماما عند ما نسبتة حوالى 60 من البالغين و ما يصل الى 90 من الاطفال، الا انه يعاود الظهور بشكل متكرر عند كثير من الناس مسببا لهم الارباك و الازعاج في حياتهم. الجانب السلبى لذلك هو انه بالنسبة لاولئك الاشخاص الذين لا يتحسن لديهم ذلك المرض و انما يتطور الى حالة اكثر سوءا مع مرور الوقت، فانهم ربما يصابون بحالة متقدمة من الفشل الكلوى حتى قبل ان يشعروا بوجود حاجة للسعى للحصول على المساعدة الطبية المهنية .

اعراض التهاب الكلى

ان اعراض التهاب الكلي تشمل ما يلي:

تورم او انتفاخ في الانسجة تبدا في الوجة و حول العينين، و في وقت لاحق تصبح اكثر و ضوحا في الساقين).

انخفاض في كمية البول او قلة البول.
بول غامق اللون ربما يحتوى البول على الدم الذى ربما لا يصير ظاهرا).
بول غامق اللون بسبب وجود دم في البول ربما يصير من اعراض التهاب الكلى
زيادة في ضغط الدم.
ارتفاع ضغط الدم نتيجة تراكم السوائل في الجسم ربما يصير من اعراض التهاب الكلى
الصداع.
النعاس و الخمول.
الاضطرابات البصرية .
التعب و الشعور بالضيق العام الشعور بالمرض).
الغثيان.
فى حالات التهاب الكلي التي يتطور فيها المرض بسرعة ، ربما يشعر المريض بفقدان الشهية ، كما ربما يحدث تقيؤ، و الم في البطن و الام في المفاصل.
التهاب الكلي المزمن ربما يحدث دون الانتباة الى و جودة لعدة سنوات الى ان تخرج اعراض مرض الكلي او الفشل الكلوي: التعب، و حكة في الجلد، و الغثيان و القيء و ضيق في التنفس.
لا تخرج اعراض التهاب الكلي في الواقع عند حوالى نصف الاشخاص الذين يصابون بالتهاب الكلي الحاد. و في حال ظهرت اعراض التهاب الكلي بالفعل، فانها تشير بوضوح الى وجود مشكلة في الكلى. حيث يؤدى التهاب الكلي الى تسرب الدم و البروتين الى البول، و كلما انخفضت مستويات البروتين في الدم، كلما تراكمت السوائل الزائدة في الجسم.

تظهر الفحوصات في حالة التهاب الكلي ارتفاع مستويات البروتين و خلايا الدم و خلايا الكلي في البول، بينما نجد ان نسبة الفضلات الناتجة عن عملية الايض او التمثيل الغذائى في الجسم مثل اليوريا و الكرياتينين تكون=مرتفعة في الدم.

قد يتم اخذ مسحات من الحلق للتحقق من انه كان هنالك التهاب ناتج عن البكتيريا المكورة العقدية ستربتوكوكاس في الحلق، في حين ممكن استعمال فحوصات الدم للكشف عن وجود اجسام مضادة لالتهابات البكتيريا العقدية او غيرها من نوعيات العدوى، او وجود علامات على اي استجابة مناعية غير طبيعية لدي الجسم.

فى بعض الاحيان يتم اخذ عينة او خزعة حيوية صغار من انسجة الكلية لفحصها في المختبر.

  • الم الكلى اليسرى
  • اعراض مرض الكلى اليسرى
  • الم الكلية اليسرى
  • اسباب الم الكلى اليسرى
  • الم في الكلى اليسرى
  • اعراض الكلى اليسرى
  • وجع الكلى اليسرى
  • اسباب الم الكلى
  • ماهي اعراض التهاب الكلى اليسرى
  • الم في الكلية اليسرى