11:41 مساءً الجمعة 22 فبراير، 2019






استعملات الكولاجين على جميع الجسم

تعرفى الى اهم فوائد الكولاجين للبشره

بالصور استعملات الكولاجين على جميع الجسم 20161005 2908

زيدى الكولاجين في بشرتك طبيعيا

يعتبر الكولاجين من اكثر انواع البروتين شيوعا في الجسم البشرى فهو يشكل حوالى 30 بالمئه من محتوي الجسم من البروتينات. و يعود الكولاجين على البشره بفوائد عديده بحسب نسبه وجوده في الجسم و طريقه تفاعل الجسم معه.

تحتوى العديد من مستحضرات العنايه بالبشره على ما ده الكولاجين الا انها لا تؤمن كلها هذه الفوائد. فالكولاجين متوفر بعده اشكال: يدخل في تركيبه الكريمات و يمكن حقن البشره به او تناوله على شكل حبوب، و تختلف طريقه تفاعل الجسم مع كل من هذه الاشكال.

فما هى فوائد الكولاجين للبشره و ما هو الدور الذى يلعبه في الحفاظ على جمالها؟

ان السبب الاول و الاساسى الذى جعل مختبرات مستحضرات التجميل و الخبراء يدخلون الكولاجين في تركيبه افضل انواع مستحضراتهم، انه بروتين يلعب دورا اساسيا في الحفاظ على صحه و جمال البشره . و المعروف عن الكولاجين ان نسبه انتاجه في الجسم تبطا تدريجيا مع التقدم في السن مما يؤدى الى ظهور التجاعيد على البشره و خساره الخلايا لقوتها التى تساعد في الحفاظ على الشباب. يؤدى هذا الامر الى ظهور خطوط التقدم في العمر و تصبح البشره اقل ليونه . كذلك يؤدى انخفاض نسبه الكولاجين الى خساره لون الشعر و تراجع قوه و بنيه العظام و خساره المفاصل لمرونتها.

يحافظ الكولاجين على مرونه البشره

يساهم الكولاجين في حفاظ البشره على مرونتها و يمنع ظهور التجاعيد على بشره الوجه في كل مره تقومين بتعابير الوجه كما انه يحافظ على المظهر الشاب لبشرتك. و بينما تتقدمين في العمر تنخفض نسبه الكولاجين في الجسم مما يؤدى الى خساره البشره تدريجيا لليونتها و تظهر عليها علامات التقدم في السن.

يملا خطوط التجاعيد:

عندما تنخفض نسبه الكولاجين في الجسم تبدا علامات تعابير الوجه التى قمت بها في خلال حياتك بالظهور على و جهك، و يمكن للتعرض لاشعه الشمس ان يفاقم هذه الاثار مما يؤدى الى ظهور خطوط البشره و التجاعيد و ارتخاء الجلد. و هذا ما يدفع العديد من السيدات الى اللجوء الى حقن الكولاجين التى لا تجنبهن التجاعيد بل تملاها لاشهر فتبدو البشره شابه و من دون خطوط.

يعالج الكولاجين اثار الجروح:

كذلك يمكن استخدام الكولاجين كماده تملا بها اثار الجروح و خصوصا تلك الناتجه عن حب الشباب. فمع التقدم في السن و انخفاض الكولاجين في الجسم تصبح البشره اكثر عرضه لابراز الندوب. يلعب الكوالجين دورا اساسيا في تخفيف هذه الندوب و ازالتها بشكل كامل عن البشره .

1٬220 views

استعملات الكولاجين على جميع الجسم