يوم 23 يناير 2020 الخميس 5:44 صباحًا

افضل الطرق لاطالة الشعر

اروع الطرق لاطالة الشعر

صورة افضل الطرق لاطالة الشعر

صور

 

ترغب كل النساء في الحصول على شعر طويل و كثيف، فالشعر الطويل يمنح المراة الجاذبية و الانوثة . و من اروع الطرق المجربة للحصول على نتائج اكيدة و شعر طويل هي الخلطات الطبيعية . فلا تعمل فقط على تحفيز نمو الشعر، بل تساعد ايضا على منع التساقط، حماية الشعر من التكسر و الترقق. نقدم اليك من اثناء ذلك المقال=اروع الخلطات الطبيعية بمكونات بسيطة و متوافرة لتطويل الشعر و الحصول على نتائج اكيدة .
1 الموز

الموز من اروع المصادر الغنية بالبوتاسيوم و الفيتامينات الرئيسية لنمو و كثافة الشعر، و هو ما يجعلة الخيار الامثل لتحفيز نمو الشعر. فيحتاج الشعر للفيتامينات الرئيسية كفيتامين A، E، و C ايضا. استعملى الموز المهروس على فروة الراس، ثم غطى راسك جيدا بغطاء بلاستيكي، ثم يلف بفوطة ساخنة مدة 20 دقائق قبل ان يشطف جيدا باستعمال الشامبو كالمعتاد.
2 المايونيز

المايونير يحتوى على العناصر الغذائية الرئيسية اللازمة لصحة و كثافة الشعر. فيحتوى على البيض الغنى بالبروتين، بالاضافة الى الزيوت التي تساعد على تنعيم الشعر.

بللى شعرك بالماء الدافئ، ثم قومى بتدليك فروة الراس بالمايونيز جيدا، استعملى كمية قليلة قدر الامكان. بعد ذلك، يغطي الشعر بغطاء بلاستيكى مدة 20 دقائق ، لتتمكن العناصر الغذائية من التغلغل داخل بصيلات الشعر، ثم يشطف جيدا باستعمال الشامبو.

للشعر الجاف، كررى هذا مرة اسبوعيا. اما للشعر العادي فمرة كل اسبوعين، و لا ينصح باستعمالة لاكثر من مرة واحدة شهريا للشعر الدهني.
3 زيت فيتامين E و زيت الروزماري

فيتامين E معروف بقدراتة الفعالة لترطيب الشعر، تحفيز نمو و اصلاح التلف. كما يعرف زيت الروزمارى العطرى بخواصة الفعالة لتكثيف و اطالة الشعر. اخلطى ¼ كاس من زيت فيتامين e مع ¼ كاس من زيت الجوجوبا، و زيت الروزمارى و 15 قطرة من زيت النعناع العطري. احفظى الخليط في زجاجة محكمة الغلق، ترج جيدا و يستعمل الخليط لتدليك فروة الراس جيدا، ثم يشطف في الصباح الاتي.
4 زيت الخروع

زيت الخروع من اروع الزيوت الطبيعية التي تستعمل لتحفيز نمو الشعر، الرموش و الحواجب ايضا. حيث يساعد على استعادة ترطيب فروة الراس و تقوية البصيلات من اثناء تنشيط الدورة الدموية . ممكن استعمالة منفردا او يخلط مع زيت اللوز او زيت جوز الهند لتدليك فروة الراس. ثم يترك على شعرك طوال الليل، ثم يشطف في الصباح الاتي. كما ممكن اضافة بضع قطرات من زيت الخروع للبلسم الخاص بك للحصول على اروع النتائج.
5 الالو فيرا

الالو فيرا من المكونات الفعالة للتخلص من كافة مشكلات الشعر. فيتميز بالكثير من الخواص الطبيعية كترطيب الشعر، علاج قشرة الراس و تحفيز نمو و كثافة الشعر. كما يساعد كذلك على التخلص من التشابكات و تهدئة حكة فروة الراس.

اخلطى كميات متساوية من هلام الالو فيرا مع الماء في و عاء صغير، احفظى الخليط في زجاجة سبراى و رجيها جيدا قبل الاستعمال. استعملى الخليط على الشعر لتدليك فروة الراس جيدا و اتركية على شعرك مدة نصف ساعة ثم يشطف جيدا.
6 صفار البيض و زيت الزيتون

صفار البيض غنى بالبروتينات، الفيتامينات الرئيسية و الاحماض الدهنية ، مما يساعد على استعادة صحة و نعومة الشعر. الى جانب ذلك، فهو علاج فعال لتحفيز نمو الشعر و اطالته. اما زيت الزيتون، فيساعد على تقوية و تنعيم الشعر و فروة الراس، و هو الامثل لعلاج الشعر الجاف و التالف.

اخلطى 2 صفار بيضة مع 2 ملعقة كبار من زيت الزيتون و نصف كاس من الماء. يستعمل الخليط لتدليك فروة الراس جيدا و يترك مدة 20 دقائق و يشطف جيدا بعد هذا باستعمال الشامبو.
7 العسل و زيت الزيتون

كلا من العسل و زيت الزيتون من المكونات التي تعمل كمطريات للشعر. و بخلطهم معا، يساعد هذا على تعزيز خواصهم الطبيعية . العسل ما دة كثيفة و زيت الزيتون خفيف نسبيا، مما يساعد على الحصول على خليط ذو قوام مناسب للاستعمال على الشعر.

اخلطى 5 معالق كبار من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من العسل حتى نصل لقوام مناسب. يستعمل الخليط لتدليك الشعر المبلل جيدا لبضع دقيقة حتى يتم توزيعة بشكل جيد. يلف الشعر بغطاء بلاستيكى و يترك مدة 90 دقائق ثم يشطف جيدا باستعمال الشامبو.

  • الالو فيرا لاطاله للشعر
  • نبت الالو فيرا لتطويل الشعر
652 views