يوم 5 يوليو 2020 الأحد 12:43 صباحًا

افضل الطرق لحرق الدهون

اروع الطرق لحرق الدهون

صور

ما اروع طرق حرق الدهون؟

  1. التمرينات الرياضية

يعتبر من اكثر الطرق التقليدية ، التي تعمل على حرق الدهون في الجسم، و كذلك تخسيس الوزن، فكلما زادت حركة الجسم بممارسة الرياضة ، احتاج كمية اكبر من الطاقة ، فيعمل الجسم كما ذكرنا سابقا في ذلك الموضوع على حرق الدهون و المركبات الدهنية ؛ لامداد الجسم بالطاقة اللازمة ، و لا يعني هذا القيام بتمرينات مجحفة ، فقد لا ياتى هذا بنتائج سريعة كما تظن، و لكن بعض التمرينات الرياضية الخفيفة كركوب الدرجات، او الجري، او حتى المشي يساعد في حرق دهون البطن، و الحصول على بطن رشيقة .

  1. الاطعمة الغنية بالبروتينات و فيتامين c)

تشير الدراسات ان الاطعمة الغنية بالبروتينات تسبب الشعور بالشبع السريع، و يعمل على حرق السعرات الحرارية ، مما يقلل من تراكم الدهون، و تشير دراسات اخرى= ان السيدات اللاتى لا يتناولن كمية كافية من فيتامين سي ربما اصبن بالسمنة ؛ هذا لان فيتامين سي يساعد على تكوين مركب الكارنتين، الذى له فضل على تحويل الدهون الى طاقة لفوائد الجسم.

  1. تجنب شرب المشروبات الغازية

تحتوى المشروبات الغازية على العديد من السكر، الذى يصعب على الجسم التخلص منه، فيقوم بدروة بتحويلها الى مركبات دهنية ، و كذلك يحتوى العديد من السعرات الحرارية ، التي لا قيمة غذائية لها، مما يساعد على تراكم الدهون و زيادة الوزن؛ لذلك نجد ارتفاع نسبة السمنة في امريكا مثلا؛ هذا لاعتمادهم الكبير على المشروبات الغازية ، فاذا كنت جادا في التقليل من و زنك و حرق الدهون، فتجنب شرب هذه المشروبات.

  1. الشاى الاخضر:

اثبتت الدارسات و الابحاث على ان الشاى الاخضر يعمل على تخسيس الوزن؛ لفاعليتة العالية في حرق الدهون و السعرات الحرارية ، و يعتبر الشاى الاخضر من مضادات الاكسدة ، و يقوى مناعة الجسم، فشرب كاس واحد يوميا يعمل على حرق نسبة عالية من الدهون؛ مما يساعدك على بناء جسم رشيق و صحي.

  1. الطعام ببطء:

نعم لا تستغرب فالطعام ببطء يعمل على زيادة الشعور بالشبع و الامتلاء سريعا، و بالتالي طعام كمية اقل من الدهون يزيد من نسبة حرق الدهون، و كفاءة الجهاز الهضمي، فالطعام ببطء من الطرق التي بنصح باتباعها لتخسيس الوزن.

  1. عدم تناول العشاء بعد الثانية= عشر ليلا:

يحذر مختصو التغذية من تناول و جبة العشاء بعد منتصف الليل لاولئك الذين لا يرغبون بزيادة الوزن؛ لانة بعد منتصف الليل تبدا انشطة الجسم بالخمول و تقل تدريجيا؛ و بالتالي تقل فرصة حرق الدهون، و تحويلها الى طاقة و عوضا عن هذا يعمل الجسم على ترسيبها و تراكمها.

  1. الفلفل الاحمر و البهارات الحارة

يعمل الفلفل و البهارات الحارة على زيادة حرق الدهون و السعرات الحرارية في الجسم الى 50 ؛ و هذا لاحتوائهما على ما دة الكابسيسين .

  1. النوم:

اذا كنت تفكر بالسهر في الليل، و التاخر في النوم، فان هذا يعني تاخرك بالاستيقاظ ؛ لان الجسم يحتاج لاخذ قسطا جيدا من الراحة ؛ مما يعمل على ارباك الساعة البيولوجية ، و يعيق عملية التمثيل الغذائى في الجسم؛ مما يزيد من تراكم الدهون في الجسم

700 views