يوم 13 أغسطس 2020 الخميس 6:06 صباحًا

افضل رياضة للبطن

ترهلات البطن هي من اكبر ان لم تكن اكبر مشكلة تواجه المرأة و الرجل على حد سواء، و المشكلة هي ان زياده الوزن او الحمل و الولاده ليسوا الاسباب الوحيده و راء هذي الترهلات، فكم من رجل او امرأة يمتلك جسم رائع لكنه يعاني من نفس المشكلة . لذلك فان مجلة التخسيس تقدم لكل من يبحث عن جسم رشيق اروع تمارين لشد البطن و التي ممكن من اثناء اتباعها الحصول على بطن نحيفه و مشدوده بزمن قياسي.

صور

لكن بالوقت نفسه و قبل الحديث عن ايه تمارين لشد البطن، هنالك الكثير من الاسباب الاساسيه و راء ظهور ترهلات البطن، و من اهم هذي الاسباب تناول الوجبات السريعة و المشروبات الغازية و قله شرب الماء و امور ثانية =كثيره تتسبب بخفض عملية التمثيل الغذائي و معدلات الحرق بالجسم.

اروع تمارين لشد البطن:

التمرين الاول:

في ذلك التمرين نستلقي على الارض و نقوم بثني الركبتين و بسط الذراعين بجانب الجسم، و بعد هذا يرفع اسفل الظهر من على الارض و يخفض مره ثانية =بحيث لا يلامس الارض تماما. و يكرر ذلك التمرين 10 مرات.

التمرين الثاني:

اما بهذا التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم بحيث تكون هنالك مسافه جيده بين القدمين. بعد هذا يؤخذ وضع الجلوس مع رفع الذراعين الى الامام و التحرك باتجاه اليسار و من قم الى اليمين. و يكرر التمرين 10 مرات لكل اتجاه على حده.

التمرين الثالث:

في التمرين الثالث يتم رفع القدم و تحريكها بشكل دائري و من بعدها نستلقي على الراس و نرفع الظهر من على الارض مع الاستناد على الكوعين و وضع اليدين اسفل المؤخره . بعد هذا نرفع القدمين بزاويه 45 درجه عن الارض و نقوم بلفهما بحركات دائريه و اسعه . و يكرر ذلك التمرين 12 مره .

التمرين الرابع:

بهذا التمرين نستلقي على الارض مع وضع اليدين خلف الراس و رفع الكتفين عن الارض، بعد هذا نقوم بثني الركبه و نبدا بتحريك احدهما باتجاه الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها و من بعدها يكرر مع القدم الاخرى. ذلك يعتبر من اروع تمارين لشد البطن و يكرر ذلك التمرين 12 مره مع الاستمرار بالتبادل.

التمرين الخامس:

من و ضعيه الوقوف بشكل مستقيم، يجب جعل مسافه جيده بين القدمين مع اخذ و ضعيه الجلوس و رفع الذراعين الى الامام و فرد الجسد مره اخري. و يكرر ذلك التمرين 12 مره ايضا.

التمرين السادس:

في ذلك التمرين سنحتاج كرسي و وساده تسند الظهر من نصفه الاسفل، حيث سنجلس على الكرسي مع استرخاء الظهر و من بعدها الوقوف مع الشد على منطقة البطن بحيث يصبح الظهر ما ئل الى الخلف و منطقة الحوض على طرف الكرسي فقط، و عند الوقوف يجب الاعتماد على عضلات البطن و الظهر بالسحب للوقوف و ليست اليدين. و يكرر التمرين من 20 30 مره .

التمرين السابع:

في التمرين السابع نضع اليدين خلف الراس و نقبض عضلات البطن شفط البطن قدر المستطاع و نثبت القدمين و نرفع الراس و من بعدها نرتخي بشكل تام.

التمرين الثامن:

في ذلك التمرين نقوم بتثبيت الرجلين للاعلى مع محاوله الضغط على منطقة البطن برفع منطقة الحوض. ذلك التمرين بسيط و سهل لكنه من اهم تمارين لشد البطن على الاطلاق. و يكرر التمرين 20 مره .

التمرين التاسع:

التمرين التاسع تتم ممارسته بالوقوف و محاوله الدوران بشكل نص دائره الى اليمين و العد مرتين و من بعدها الى اليسار و كذا بحيث تكون القدمين مثبتتين بمكانهما على الارض. و يكرر التمرين حسب الرغبه بشرط عدم الافراط بالبداية لعدم اجهاد عضلات البطن الرقيقه .

التمرين العاشر:

اخيرا ممكن الاستعانه باخذ نفس عميق بظل رفع الراس و من بعدها الارتخاء. يكرر ذلك التمرين 20 مره .


374 views