يوم 21 يناير 2020 الثلاثاء 6:00 صباحًا

افضل رياضة للبطن

ترهلات البطن هي من اكبر ان لم تكن اكبر مشكلة تواجة المراة و الرجل على حد سواء، و المشكلة هي ان زيادة الوزن او الحمل و الولادة ليسوا الاسباب الوحيدة و راء هذه الترهلات، فكم من رجل او امراة يمتلك جسم رائع لكنة يعانى من نفس المشكلة . لذا فان مجلة التخسيس تقدم لكل من يبحث عن جسم رشيق اروع تمارين لشد البطن و التي ممكن من اثناء اتباعها الحصول على بطن نحيفة و مشدودة في زمن قياسي.

صورة افضل رياضة للبطن

صور

لكن في الوقت نفسة و قبل الحديث عن اية تمارين لشد البطن، هنالك الكثير من الاسباب الاساسية و راء ظهور ترهلات البطن، و من اهم هذه الاسباب تناول الوجبات السريعة و المشروبات الغازية و قلة شرب الماء و امور ثانية =عديدة تتسبب في خفض عملية التمثيل الغذائى و معدلات الحرق في الجسم.

اروع تمارين لشد البطن:

التمرين الاول:

فى ذلك التمرين نستلقى على الارض و نقوم بثنى الركبتين و بسط الذراعين بجانب الجسم، و بعد هذا يرفع اسفل الظهر من على الارض و يخفض مرة ثانية =بحيث لا يلامس الارض تماما. و يكرر ذلك التمرين 10 مرات.

التمرين الثاني:

اما في ذلك التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم بحيث تكون=هنالك مسافة جيدة بين القدمين. بعد هذا يؤخذ وضع الجلوس مع رفع الذراعين الى الامام و التحرك باتجاة اليسار و من قم الى اليمين. و يكرر التمرين 10 مرات لكل اتجاة على حده.

التمرين الثالث:

فى التمرين الثالث يتم رفع القدم و تحريكها بشكل دائرى و من ثم نستلقى على الراس و نرفع الظهر من على الارض مع الاستناد على الكوعين و وضع اليدين اسفل المؤخرة . بعد هذا نرفع القدمين بزاوية 45 درجة عن الارض و نقوم بلفهما في حركات دائرية و اسعة . و يكرر ذلك التمرين 12 مرة .

التمرين الرابع:

بهذا التمرين نستلقى على الارض مع وضع اليدين خلف الراس و رفع الكتفين عن الارض، بعد هذا نقوم بثنى الركبة و نبدا بتحريك احدهما باتجاة الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها و من ثم يكرر مع القدم الاخرى. ذلك يعتبر من اروع تمارين لشد البطن و يكرر ذلك التمرين 12 مرة مع الاستمرار بالتبادل.

التمرين الخامس:

من و ضعية الوقوف بشكل مستقيم، يجب جعل مسافة جيدة بين القدمين مع اخذ و ضعية الجلوس و رفع الذراعين الى الامام و فرد الجسد مرة اخري. و يكرر ذلك التمرين 12 مرة ايضا.

التمرين السادس:

فى ذلك التمرين سنحتاج كرسى و وسادة تسند الظهر من نصفة الاسفل، حيث سنجلس على الكرسى مع استرخاء الظهر و من ثم الوقوف مع الشد على منطقة البطن بحيث يصير الظهر ما ئل الى الخلف و منطقة الحوض على طرف الكرسى فقط، و عند الوقوف يجب الاعتماد على عضلات البطن و الظهر في السحب للوقوف و ليست اليدين. و يكرر التمرين من 20 30 مرة .

التمرين السابع:

فى التمرين السابع نضع اليدين خلف الراس و نقبض عضلات البطن شفط البطن قدر المستطاع و نثبت القدمين و نرفع الراس و من ثم نرتخى بشكل تام.

التمرين الثامن:

فى ذلك التمرين نقوم بتثبيت الرجلين للاعلى مع محاولة الضغط على منطقة البطن برفع منطقة الحوض. ذلك التمرين بسيط و سهل لكنة من اهم تمارين لشد البطن على الاطلاق. و يكرر التمرين 20 مرة .

التمرين التاسع:

التمرين التاسع تتم ممارستة بالوقوف و محاولة الدوران في مظهر نصف دائرة الى اليمين و العد مرتين و من ثم الى اليسار و هكذا بحيث تكون=القدمين مثبتتين في مكانهما على الارض. و يكرر التمرين حسب الرغبة بشرط عدم الافراط في البداية لعدم اجهاد عضلات البطن الرقيقة .

التمرين العاشر:

اخيرا ممكن الاستعانة باخذ نفس عميق في ظل رفع الراس و من ثم الارتخاء. يكرر ذلك التمرين 20 مرة .

صورة افضل رياضة للبطن

327 views