يوم 7 يوليو 2020 الثلاثاء 9:45 مساءً

التعامل مع الاطفال في سن السابعة

التعامل مع الاطفال في سن السابعة

صور

مستقبل ابناؤك الصغار بين يديك
نجاح اولادك في حياتهم العامة و الخاصة يتوقف عليك ، فالام هي الاساس في كل اسرة و تذكرى ان

مستقبل الاولاد يتوقف اولا و اخيرا على جو الحياة داخل الاسرة .

مطلوب من الاباء و الامهات تقبل مسؤولية رعاية الابناء بصدر رحب.

التحدث باستمرار مع الابناء مطلوب ، فان مسؤولية تلقين الابناء مكارم الاخلاق تقع اولا على البيت.

علمي اولادك اجتناب الوقوع في الخطا.

نصائح لابنك قبل الذهاب للمدرسة
على الام ان تقى اطفالها من الامراض ، و هذا بالاعتناء بالطعام و تحذيرة من شراء اي ما كولات من خارج المدرسة ، فالامراض تنتشر لكثرة الذباب الذى ينقل الميكروبات، و ايضا فان تخمر الماكولات و المشروبات بسرعة يساعد على تكاثر الميكروبات.

يوم دراسي مفيد لابنك التلميذ

عودى طفلك على ان يفضى لك بكل شيء لتقدمي له النصيحة ، و حاولى ان تعطية من و قتك ساعة كل يوم لمساعدتة على اداء و اجباتة تحت اشرافك، و اشعرية منذ اليوم الاول للمدرسة انه صار مسؤولا عن اداء و اجباتة المدرسية ، و المحافظة على نظافتة و طاعتة لمدرسيه، حاولى ان تتركية يستمتع قدر الامكان بيوم العطلة الاسبوعية ، لكي يستقبل الاسبوع الجديد بحيوية و نشاط.

لماذا يهرب ابنك من و اجبات المدرسة

قد يهرب الطفل من عمل و اجبات المدرسة و ذلك التصرف معناة انه محتاج الى مساعدة نفسية و ليست مساعدة لعمل الواجب، فاعطية الاهتمام كاخوتة تماما و الثقة بنفسة اذا نجح في عمل شيء بالمنزل ، و لا تلقى عليه العبء و حدة بل اجعليه يشعر بالمساعدة ، و لا تؤنبية بشدة اذا اخطا في شيء ، و افتخرى به عند حصولة على درجة ممتازة .

لتشجيع طفلك على القراءة في سن مبكرة

يبدا الطفل في الاهتمام بالقراءة و شراء الكتب في سن الثانية= عشرة ، و ذلك يتوقف على المناخ السائد في السرة ، و لكي تشجعى طفلك على القراءة

يجب تحديد فترة لطفلك للقراءة لتكوين هذه العادة لديه.

اغرسى فيه حب القراءة منذ العام الاول عن طريق القصص و المجلات المصورة .

رؤية الطفل للرسوم و القصص تعمل على الاكتشاف المبكر لمواهبه.
حتى لا يصبح مصروف ابنك سببا في ضياعه

المصروف عادة متبعة منذ زمن طويل، هدفها ان نجعل الاولاد يعرفون مسؤولية المال منذ صغرهم ، و لا يجب ان يتحول المصروف الى رشوة تعطي مقابل تنظيف حجرة او القيام بعمل في المنزل، كما يجب الا يصير العقاب بالمصروف و لكن بالحرمان من مشاهدة التليفزيون مثلا.
وقد يسيء الابن التصرف كلما اراد الحصول على المصروف كافتعال المشاكل ، فمن المهم جدا جدا ان تعرفى كيف تعطى المصروف لابنك و ما هي اللهجة التي تتحدثين بها و انت تعطية المصروف.

تاثير الفيديو

اكد خبراء الاجتماع ان السبب= و راء العنف الذى يصيب تلاميذ المدارس الذين تتراوح اعمارهم بين 7 و 16 عاما هو مشاهدة افلام الفيديو التي تعرض اعمال العنف، و اكدوا ان ادمان الفيديو اسوا نوعيات الادمان، لان الاطفال يقلدون تماما ما يشاهدون من مشاهد لا تخلو من العادات السيئة .

  • التعامل مع الاطفال دون سن السابعه
  • التعامل مع الطفل في السابعة
  • طرق التعامل مع الاطفال سن السابعة

260 views