التعسر في التبرز و علاجه

التعسر في التبرز و علاجه

صورة التعسر في التبرز و علاجه

صور

المشكلة الاساسية عندك هي الامساك، و الامساك ربما يسبب البواسير و الشرخ، الا انه من الوصف الذى ارسلتة فانه لا يبدو انك تعانى من هذه المشاكل، و لا اعتقد ان عند التهاب في القولون لان التهاب القولون يسبب في معظم الاحيان اسهالا.

اهم اسباب للامساك ه وان كمية الماء التي في البراز تكون=قليلة ، و بالتالي يصبح البراز قاسيا، و يصعب اخراجه، و مع الوقت يصبح الامساك مزمنا، و بسبب ان اول جزء منه القريب من الشرج يصير قاسيا فانه يصعب اخراجه.

لذا يجب التركيز على التخلص من الامساك، و ذلك سيساعدك ان شاء الله، و يصير هذا بالاكثار من الماء، و هذا يصير بزيادة كمية الماء من 10-12 كاس في اليوم، و من المهم عملة هو المشي، فهذا يساعد ايضا على التخلص من الامساك.

من ناحية اخرى= يجب ان تقلل من شرب الشاى الثقيل، و تزيد من الخضار، و تقلل من تناول اللحوم، و كذلك عليك بتناول تفاحة خضراء يوميا، و تكثر من تناول البرقوق الخوخ ، وان امكن تناول التي من المجفف، بعد ان ينقع في الماء اثناء الليل، و يتم تناولة مع الماء المنقوع فيه.

يمكنك ايضا تناول بعض الادوية التي تساعد على بقاء البراز لينا، و من هذه الادوية دواء agiolax و يؤخذ منه ملعقة صباحا و ملعقة مساء، مع كاس من الماء، و هو من مستخلص نباتى و يساعد على زيادة حجم البراز، و بقائة لينا.

ممكن بعد ان تتحسن الحالة باذن الله فانه ممكن ان تجعلها مرة واحدة في اليوم، و متى تحسنت الحالة و انتظم الاخراج فانه ممكن التوقف عنه .

اما فتحة الشرج فهي تتوسع قليلا لكي يظهر البراز، خاصة عندما يصير البراز جافا، فترتخى العضلة المعصرة ، و تتوسع الفتحة حتى يظهر البراز.

اما عن مقال الحاجات التي تراها في البراز، فممكن ارسالها للتحليل للتاكد من انها ليست ديدان.

نرجو من الله لك الشفاء.