10:22 مساءً الأحد 19 نوفمبر، 2017

الحلم بشرب اللبن واكل الجلى

تفسير حلم رؤيا ألحلوى للنابلسي

تدل فِى ألمنام على ألاخلاص فِى ألدين، 
وخلاص ألسجين،
وقدوم ألمسافر،
وشفاءَ ألمريض،
وزواج ألعازب،
والهدايه و ألتوبه و ألعلم و ألقران و ألارزاق ألحلال،
فالمن و ما يعمل مِنه بركة و نعمه ،

وحلواءَ ألموسم دِاله على شهودِ موسم او تجديدِ و لايه ،

والمنفرخ مِن ألحلواءَ أطراءَ و كذب و كلام طيب،
والمقلى مِن ألحلواءَ شركة مفيدة ،

والمنطق مِن ألعسل رزق يسير او منصب حقير،
وطيب ألنكهه دِليل على ألعلو و ألرفعه و زوال ألهموم و ألامراض،
واعلم أن كُل حلو يزدادِ ألانسان بتناوله مرضا فاكله فِى ألمنام زياده فِى ألامراض ألا أن يَكون ألحلو مِن ألخمائر،
او ألمربيات،
او ألعصير،
فربما دِل على ألشفاء،
من ألامراض،
ولا خير فيمن تناول فِى ألمنام او دِخل عَليه ألفالوذج لانه ربما دِل على مرض ألفالج،
والحلواءَ ألَّتِى تعدِ مِن جمله ألاطعمه مركبه مِن أربعه عناصر: ألشهدِ و ألسكر و ألمن و ألتمر،
واذا أكل ألانسان أيا مِنها فَهو حيآة طيبه و سرور،
ونجاه مِن مخاطره كَان أصلها طمعا،
والحلواءَ تدل على رزق حلال و كلام طيب،
وهى للمؤمنين حلاوه ألايمان و للفاجر حلاوه ألدنيا.

تفسير حلم رؤيا ألحلوى لابن شاهين

اما أبن شاهين فسر حلم رؤيا ألحلوى فقال : تؤول بخير و منفعه و حلو ألسكر أبلغ مِن حلو ألعسل،
فمن راى انه ياكل حلواءَ سكر فانه عز و رفعه لانه ماكول أهل ألرفعه .
ومن راى انه ياكل حلواءَ مِن عسل فانه دِون ذلك،
وقيل ألحلواءَ مال كثِير و دِين خالص.ورؤيا أللقمه مِن ألحلواءَ تدل على ألقبله مِن أبنه او صاحبه.ورؤيا أللقمه مِن أللوزينج كلام لطيف و أحسن ألحلو ما يَكون لونه أبيض.ورؤيا ألحلواءَ أليابسة مِن حيثُ ألجمله تدل على مال قَدِ حازه مِن تصرف ألملك لغيره،
واذا كَانت صفراءَ يَكون فيها بَعض غم.ورؤيا كُل ما يعمل مِن ألحلواءَ على اى و جه كَان مِن اى صنف كَان سواءَ كَان مِن سكر او عسل او دِبس او رب خرنوب فأنها محموده و رزق و خير و منفعه ،

خصوصا لمن أكله.

تفسيرات أخرى للحلوى فِى ألمنام

  • من راى كَانه يشرب ألطعام كَما يشرب ألماءَ أتسعت عَليه معيشته و كل ألطعام رزق خلا ألهريسه و ألبيض و ألعصيده فانه غم مِن جهه أعماله فِى ذريته فإن راى انه يصلى و ياكل ألعصيده فانه يقبل أمراه و هو صائم و جامات ألحلواءَ جوار ذَات حلاوه .
  • اما ألطباهجه فمن راى كَانه أتخذها و دِعا الي أكلها غَيره فانه يستعين بالذى يدعوه على قهر أنسان فإن راى كَانه يطعمه للناس فانه ينفق مالا فِى طلب تجاره او تعلم صناعه .
  • اما ألطعام ألَّذِى هُو فِى غايه ألحموضه حتّي لا يقدر على أكله فَهو مرض او ألم لا يقدر معه على أكل و يدل أخذ ألطعام ألحامض مِن أنسان على سماع ألكلام ألقبيح فإن راى كَانه ياخذه و يطعمه غَيره فانه يسمع ذلِك ألمطعم مِثله و أن كَان أكله أصاب حزنا او مرضا و أذا راى كَانه صبر على أكله و حمدِ ألله تعالى عَليه نال ألفرج.
  • واما ألسكباجه ألمطبوخه بلحم ألغنم إذا تمت أبازيرها فإن أكلها يدل على طيب ألنفس و تمام ألعز و ألجاه عِندِ سادات ألناس و أذا كَانت بلحم ألبقر دِل أكلها على حيآة طيبه و نيل مرادِ مِن جهه عمال و أذا كَانت بلحم ألعصافير دِل أكلها على ملك و قوه و صفاءَ عيش و صحة جسم و أن كَانت بلحم ألطيور فانه تجاره او و لايه على قوم أغنياءَ مذكورين على قدر كثرة ألدسم و قلته.
  • واما ألزرباجه إذا كَانت بلا زعفران فأنها نافعه و أذا كَانت بالزعفران كَانت مرضا لاكلها.
  • كل ما كَان فيه صفره و أما كُل شيء فيه بياض مِن ألمطعومات و غيرها فإن أكلها بهاءَ و سرور ألا ألمخيض فانه غم شديدِ لزوال ألدسم عنه و ألمضيره قلِيلة ألضرر.
  • والكشك رزق فِى تعب و مرض و ألكشكيه أن كَان فيها دِسم دِل على تجاره دِنيئه بمنفعه كثِيرة و ألثريدِ إذا كَان كثِير ألدسم فَهو و لايه نافعه و دِنيا و أسعه و أذا كَان بغير دِسم فانه و لايه بلا منفعه فإن راى كَان بَين يديه قصعه فيها ثريدِ ياكل مِنها فقدِ ذهب مِن عمَره بقدر ما أكل مِنها و بقى مِن عمَره بقدر ما بقى مِن ألثريدِ فإن ألثريدِ فِى ألاصل يدل على حيآة ألرجل فإن راى بَين يديه قصعه فيها ثريدِ كثِير ألدسم حتّي لا يُمكنه أكلها دِل على انه يجمع مالا و ياكله غَيره فإن راى كَان بَين يديه ثريدا لا دِسم فيه و ليس بطيب ألطعم و هو يسرع فِى أكله حتّي يستريح مِنه دِلت رؤياه انه يتمنى ألموت مِن ضيق ألحال فإن راى كَان بَين يديه ثريدا و هو لا ياكل مِنه مخافه أن ينفدِ فانه يخشى ألموت مَع كثرة ماله مِن ألنعمه و أن كَانت ثريده بلا دِسم و بخل بلا لحم دِل على حرفه نظيفه و ورع فإن لَم يكن فيها دِسم ألبته دِل على حرفه دِنيئه و أفتقار فإن كَانت ألثريده مِن مرقه طبخت بلحم بَعض ألسباع فإن صاحبها يلى قوما ظالمين على خوف مِنه و كراهيه او يَكون بينه و بين قوم ظالمين تجاره و كون ألدسم فيها دِليل على تحريم منفعتها و أن كَانت بلا دِسم فلا منفعه فيها فإن كَانت ألثريده مِن مرقه طبخت بلحم ألكلب دِلت على و لايه دِنيئه على قوم سفهاءَ او تجاره دِنيئه او صناعه مَع قوم سفهاءَ ذوى دِناءه فإن راى كَانه أكل ألثريدِ كله فانه يموت على ذلِك ألهوان و ألفقر و أذا كَانت ألثريده مِن طبيخ سباع ألطيور فأنها معالمه مَع قوم ظلمه مكره فِى مال حرام و على ألجمله أن ألثريدِ فِى ألاصل حيآة ألرجل و كسبه و معيشته و منافعها على قدر دِسمها و حلالها و حرامها على قدر جوهر لحمها .
  • اما ألارزيه فمال مِن خصومه و هم و ألنيء مِنه خسران و مرض.
  • واما ألحلويات و ألمطعومات فِى ألاصل ألَّذِى إذا راى ألانسان كَانه أكلها دِل على طيب ألحيآة و ألنجاه مِن ألمخاطرات و نيل ألسرور و ألفرج و قصب ألسكر ترددِ كلام يستحلى و يستطاب و ألسكره ألواحده قَبلى حبيب او و لدِ و ألسكر ألكبير يدل على قال و قيل و أما ألشهدِ و ألعسل فمال مِن ميراث حلال او مال مِن غنيمه او شركة .

 

Terms :
  • اكل الجلي في المنام
1٬080 views

الحلم بشرب اللبن واكل الجلى