11:54 مساءً الجمعة 22 فبراير، 2019






الدود بالنسبه للثوب المريض في المنام

الدود بالنسبه للثوب المريض في المنام

اذا حلمت برؤيه ثياب ملوثه و ممزقه فان هذا يعنى ان احدا سوف يمارس خداعا يوقع بك الاذى. كن حذرا من التعامل الودى مع الغرباء.
اذا حلمت امرأة ان ثيابها ملطخه بالتراب او ممزقه ، فان عفتها سوف تمرغ في الوحل اذا لم تكن حذره من مصاحباتها. اما الثياب النظيفه و الجديده فانها تعنى الازدهار.
اذا حلمت انك تمتلك الكثير من الثياب او تشكيله منها فان هذا نذير شك، فقد تكون بحاجه الى ضروريات الحياه . اما بالنسبه للشاب، فهذا الحلم يعنى امالا غير موفقه و خيبه امل.

في راى النابلسي
ومن راى في منامه انه قد لبس ثيابا صوفيه ، فانه يكون زاهدا، و يدعو الناس الى الزهد في الدنيا، و يرغبهم في عمل الاخره . و كل ثوب اخضر فان لونه ينفع و لا يضر، فمن راى انه لبس ثويا اخضر، فان الاخضر للحى دين و عباده ، و هو للميت حسن حاله عند الله تعالى، و قيل: من لبس ثيابا خضراء اعطى ميراثا. و الثياب البيضاء خير

لمن لبسها في المنام، وان كان من يلبسها عاملا فانها تدل على بطالته. و كلما كانت الثياب اغلي قيمه فانها تدل على البطاله . و من راى ان عليه ثوبا اسود و لم يتعود لبسه، اصابه بعض ما يكره، اما اذا كان قد تعود لبسه في اليقظه فذلك شرف و سلطان، و ما ل و سؤدد. و من لبسه و كان مصقولا مكويا فانه ينال هيبه و سلطانا. و من راى ان عليه ثيابا حمراء فياتيه ما ل كثير يجب لله تعالى فيه حق، فليتق الله تعالى و ليؤت الزكاه . وان رات امرأة انها تلبس ثوبا احمر فهو فرحها. وان راى الملك انه لابس ثوبا احمر فانه يشتغل باللهو و اللعب، و تصيب سياسه ملكه ضعف، و يطمع العدو فيه. و الثوب الاحمر يدل بالنسبه للمريض على الموت، و بالنسبه للفقراء على الضرر، و الثياب المعصفره و كل الاصباغ المشاكله لذلك تدل عند بعض الناس على قروح، و في بعضهم على حمى. و ملابس النساء الحمراء خير لمن لم تتزوج. و الثياب الصفراء تدل على مرض وضعف لصاحب الثوب. و من راى ان عليه ثيابا

مصبوغه بعده الوان فانه يسمع من السلطان ما يكرهه، فليتعوذ بالله من شر ذلك. وان راى ان عليه ثوبا ذا و جهين، من لونين، او طيلسانا ذا و جهين، فهو رجل يدارى اصحاب الدين و الدنيا، وان كان الثوب مغسولا ففقر و دين، وان كان جديدا و وسخا فدين و ذنوب قد اقترفها. و من راى كانه لابس ثيابا منقشه الالوان فان ذلك لمن كان يبيع الرياحين، او كانت صناعته في شيء من الاشربه ، واما في سائر الناس فانها تدل على اضطراب و شده و ظهور الاشياء الخفيه ، و يدل فيمن كان مريضا على اشتداد المرض به من كيموس حار و مره صفراء كثيره ، و يدل في النساء على خير، و خاصه للغنيات منهن و الزانيات و المغنيات. و من راى ان عليه ثياب خز فانه يحج، فان كانت حمراء فهى دنيا تتجدد له، و الصفراء دنيا مع مرض. و من كان عليه ثياب الوشى و هو يصلح للولايه و لى اهل الحرث و الزرع، وان لم يكن من اهل السلطان فهو خصب السنه و حمل الارض. و من راى ان فقيها لابسا

ثيابا من ابريسم فانه يطلب الدنيا، و يدعو الى بدعه .
والاعلام على الثياب سفر الى الحج. و من راى انه لبس ثوبا رقيقا تحت ثيابه فانه يصير اليه ما ل يدخره، و تكون سريرته خيرا من علانيته، فان لبسه فوق ثيابه فانه مكروه و يكون قد اخطا في دينه، و جاهر في الفسق، و الثوب الصفيق خير من الثوب الرقيق. وان رات امرأة انها لبست ثوبا رقيقا فهو عزها، وان لبست ثوبا غليظا فهو كدها. و الثياب المسوجه بالذهب و الفضه صلاح في الدين و الدنيا و بلوغ المنى. و من راى انه لابس ثيابا لينه كثيره القيمه ، فان ذلك دليل خير في الاغنياء و الفقراء. و هى بالنسبه للعبيد تدل على المرضى. و لبس الثياب الجديده للغنى تحسين في معيشته، و للفقير ثروه ، و للمدين قضاء دين. و من اغتسل و لبس ثيابا جديده ذهب غمه، و اصاب خيرا. و من اغتسل و لم يلبس ثيابا جديده ، فان ما يناله من فرج لا يلتئم فيه امره على ما يوافقه. فان كانت الثياب الجديده متمزقه تمزقا لا يمكن اصلاح مثلها في اليقظه فانها تدل على انه لا يولد لصاحبها و لد، وان كان يمكن اصلاحها فان لابسها مسحور. و من لبس ثوبين باليين متقطعين فهو موت له. و من راى انه لبث ثوبا باليا فيصيبه غم و هم. و من راى ان ثوبه تمزق عرضا مزق عرضه و اصابه هم من جهه رجل شرير، وان مزق عليه طولا فرج عنه امره. وان راى ان ثوبه تمزق فيتمزق دينه او ينقص عيشه. و الثياب المرقعه القبيحه تدل على خسران و بطاله . و من راى في ثيابه بللا، فانه يقيم عن سفر، و يحبس عن امر قد هم به، و لا يتم له ذلك الا بعد ان يجف الثوب. و من راى كانه يغسل ثيابه او ثياب غيره فان ذلك يدل على دفع ثقل و مضره تعرض له في معاشه، و يدل على ظهور الاشياء الخفيه . و من راى انه سلب ثيابه كلها عزل عن سلطانه. و من راى انه يضيع ثيابا فان ذلك دليل خير، الا ان يكون صاحب الرؤيا فقيرا او عبدا او سجينا او مدينا. و من راى انه لبس ثياب النساء و كان في ضميره انه يتشبه بهن، فيصيبه هم شديد و هول من السلطان. وان راى انه لبس ثياب النساء، و ظن ان له فرجا فيتغير حاله و يخذل. و من راى ان عليه ثيابا مجهوله فهو قلبه يقلبه كيف شاء. و من راى انه ياكل ثوبه فانه ياكل من ما له. وان راى في المنام كلبا لابسا ثوبا من صوف دل ذلك على انصاف السلطان و عدله.
وان راى اسدا لابسا ثوبا من قطن او كتان فانه سلطان جائر يسلب الناس اموالهم. و الثياب الزرقاء غم و هم. و من راى انه لبس ثوبا من كتان نال معيشه شريفه و ما لا حلالا. و نزع الثياب الوسخه في المنام زوال الهموم، و كذلك احراقها. و اكل الثوب الجديد اكل المال الحلال، و اكل الثوب الوسخ اكل المال الحرام. و شراء الثياب الباليه مكروه في التاويل، وان البلي فقر. و الثياب الخضراء جيده لانها لباس اهل الجنه . فمن راى ثيابا خضراء دل ذلك على دين و قوه و زياده عباده في الاحياء، و حسن حال الميت عند الله تعالى. و لبس الخضره للحى يدل على اصابه ميراث، و يدل للميت على انه خرج من الدنيا شهيدا. و تاويل الخضره هى الاسلام، فان راى انه نال ذلك في منامه فهو صاحب دين و ورع. و يدل البرد على خير الدنيا و الاخره . و افضل الثياب السود الحبره و هو اقوي في التاويل من الصوف. و البرود المخططه في الدين خير منها في الدنيا، و البرود من الابرسيم ما ل حرام، وان كانت من قطن فهى ما ل دينى دنيوي.

1٬809 views

الدود بالنسبه للثوب المريض في المنام