العناية بالشعر الخفيف

صورة العناية بالشعر الخفيف

صور

الاعتناء بالشعر الخفيف

لكل نوع شعر طرق خاصة للاعتناء به. و باتباع هذه الطرق و المداومة عليها، تحصلين على شعر لامع، صحيا و رائع المظهر. و اليوم نتعرف معا على طرق الاعتناء بالشعر الخفيف.

وقد يصير الشعر خفيفا لاسباب طبيعية ، كالعوامل الوراثية او نتيجة لمرض ما او لتناول ادوية كيماوية تؤدى الى سقوطه. كما ان نقص الحديد و وجود خلل في الغدد او سوء التغذية من الامور التي تسبب سقوط الشعر ايضا. لذا تاكدى من عمل الفحوص الطبية التي تساعدك كثيرا في علاج الامر.

وفى كل الاحوال، يجب العناية به بشكل مكثف للحفاظ على صحتة و لمعانه.

ولحماية الشعر الخفيف تعلمي طريقة التعامل معه بحيث لا تؤذية او تتسببى في تكسرة و افساد مظهره. فهو شديد التاثر سلبا بتعرضة للمواد الكيماوية ، لذا تكون=اول خطوة على طريق علاجة هي استعمال المنتجات المخصصة للشعر الخفيف. فغسلة يجب ان يصير باستعمال شامبو مخصص للشعر الخفيف. اسالى الطبيب عن النوع الاروع لشعرك، و ستجدين خيارات كثيرة في الصيدليات و مراكز بيع مستحضرات الشعر.

يجب الاهتمام بنظافة الشعر الخفيف اكثر من غيره. ربما يبدو الامر غريبا و لكن الواقع انه يتسخ اسرع كثيرا من الشعر السميك او العادي. لذا يجب غسلة من 4 الى 5 مرات اسبوعيا. و لكن اختارى النوع الاروع من الشامبو لشعرك و فقا لوصف الطبيب. و احذرى غسل الشعر بالماء الساخن حتى لا يتاذى.

من اكثر الحاجات ضررا على الشعر الخفيف، كيفية تصفيفك له، خاصة و هو مبلل. فالشعر عادة يصير ضعيفا و هو مبلل، فما بالك بالشعر الخفيف القابل للتكسر بسهولة . لذا عليك استعمال المشط ذى الاسنان الواسعة او الفرشاة ذات الاسنان المغلفة جيدا للتصفيف. احذرى استعمال اي ادوات تصفيف اخرى= حتى لا تدمرى خصلات شعرك.

ولا تبالغى في تصفيف شعرك. فكثرة تصفيفة تؤدى الى تكسر الشعرات و سقوط الشعر.

ومن الاروع تجفيف الشعر بالطرق الطبيعية في الهواء و باستعمال منشفة قطنية ما ئة بالمائة و دون شد للخصلات. فقط مررى المنشفة على شعرك برفق. و اذا كان من الضروري استعمال المجفف الكهربائى لاى مناسبة خاصة ، فعليك التاكد من الحاق القطعة الخاصة بتوجية الهواء. صففى الشعر بحيث تمررين الفرشاة من اعلى الى اسفل برفق شديد بينما توجهين المجفف الى اسفل و على بعد مسافة لا تقل عن 30 سم عن شعرك. لا تبدئى بالتجفيف الا بعد وضع سيروم مخصص للشعر الخفيف.

ويجب معالجة شعرك اسبوعيا بالزيوت الطبيعية للابقاء عليه صحيا و لامعا. و من الوصفات الجيدة لجميع نوعيات الشعر تدليكة بزيت الزيتون. كررى الامر كل اسبوع بحيث تضعين الزيت على الفروة و الشعر و هو مبلل. ثم دلكي برفق. و اتركية طوال الليل ثم اغسلية بالكيفية العادية في الصباح.

وبالنسبة لمنتجات التصفيف، استعملى الانواع التي تمنح الشعر كثافة ، و لكن احذرى الافراط في و ضعها او استعمال كميات كبار في المرة الواحدة . فاغلبها يحتوى على البارافين و زيادتة تؤدى الى تراكمة على الجذور و الفروة ، و هو ما لا نرغب في حدوثه.

  • عنايه الشعر الخفيف

229 views