انواع الفيتامينات وفوائدها للبشره

الجسم يحتاج بطبيعتة الى الفيتامين؛ من اجل تكملة مهامة على اتم و جه، كيف لا ؟ و الجسم يحتاج فيتامين سى و غيرها من الفيتامينات؛ من اجل اتمام مهامة اليومية .
اليوم سوف نتحدث عن حبوب فيتامين د، و ما هي فوائدها ؟ و كيف ممكن الاستغناء عنها فالمكملات الغذائية كالفواكة و الحليب و غيرها ؟
والمعروف لدينا ان فيتامين د يساعد فامتصاص الكالسيوم، و بناء العظام، و لكن كما و جد له فائدة فكذلك له مضار، حيث يعد من مسببات بعض الامراض كالربو، و السرطان .
وبالحديث كذلك فان ذلك الكالسيوم له دور كبير فتقوية العظام، و منع مرض هشاشة العظام او الكساح عند الاطفال . و من الجدير ذكرة عن ذلك الفيتامين ان الجسم يستطيع تكوينة من الكوليسترول ؛ لذا يسمي فيتامين الشمس .
وبالحديث عن الوقت النموذجى لتناول فيتامين د، فهو بعد تناول الوجبة الاساسية او الاكثر اشباعا بالمكملات الغذائية ، سواء الغداء وقت الظهيرة ، او حتي بعد الانتهاء من العمل، و لكن تناولها بعد و جبة الاكل يساعد بشكل كبير على اعلي نسبة استفادة للجسم من حبوب الفيتامين .
وتتعارض حبوب الفيتامين د مع بعض الادوية ، و خاصة ادوية الحموضة الخاصة بالمعدة ، حيث ان ادوية المعدة تحتوى على المغنيسيوم الذي يتعارض مع امتصاص الصحيح للفيتامين فالجسم .
وقد بينت دراسة جديدة اجريت فامريكا ان نقص فيتامين د فالجسم يزيد من نسبة الاصابة بامراض القلب، و الجلطة الدماغية ، و من ضمن الدراسة كذلك ان فيتامين د يعمل على تنظيم السكر فالدم .
ومن الاطعمة = الغنية بفيتامين د الحليب، و البيض، و اسماك السلمون، و ربما اشارت دراسة ان فيتامين د ربما يحمى المراة من مرض سرطان الثدي، او نسبة الاصابة به من امراة لثانية =.
وهنالك دراسة تقول : ان نقص فيتامين د ربما يسبب الاكتئاب؛ نتيجة قلة عمل الغدة جار الدرقية ؛ مما يساعد بشكل ما فزيادة الاكتئاب لدي الشخص، و ربما يؤثر قلة الفيتامين على صحة الاولاد، و احتمالية اصابتهم بمرض السكري، و شدة الاصابة بمرض الربو، و ما هي الكيفية النموذجية لاخذ ما تحتاجة يوميا من فيتامين د ؟
اولا اتبع ما يلى :- ابدا يومك بشرب الحليب، مع بعض الكورن فلكس، و عصير البرتقال، و بعض الاسماك السلمون و التونة ، فهي غنية بالفيتامين . تناول مكملات غذائية اخرى، مثل: صفار البيض و غيرها، و اللحوم الحمراء و غيرها، و ينصح باخذ المكملات الغذائية بنسب مختلفة من ان لاخر .
وبالحديث عن ما هو اروع فيتامين د2 او فيتامين د3 ؟ فان فيتامين د3 افضل؛ و هذا لانة يحتوى على ثلاثة اضعاف، و يساعد على التطور .
اما بالحديث عن الاطفال، فان حليب الام يعد المكمل الغذائي، و يعطى الطفل المناعة الكاملة . و الجرعة النوذجية للاطفال هي 600 و حدة يوميا؛ حتي لا تؤثر على صحة الطفل، و ياخذها الطفل اما بالاكل او المكملات الغذائية .
ان الحد النموذجى لفيتامين د هو 20، و ينصح بعض الاطباء عند الفحص، بالتاكد من سلامة الشخص السليم عند 50 ؛ و هذا لتجنب اي مرض يمكن و قوعة .