يوم 22 يناير 2020 الأربعاء 3:08 صباحًا

تبييض الاسنان بطريقة طبيعية

صورة تبييض الاسنان بطريقة طبيعية

صور

» ذات صلة
خلطات تبييض الاسنان في المنزل
طرق طبيعية لتبييض الاسنان
اعشاب لتبييض الاسنان
كيفية فعالة لتبييض الاسنان

واليك بعض من طرق تبييض الاسنان التي ممكن استعمالها في المنزل:

1. اصنعى معجونا من عصير الليمون و الملح و ضعية على الاسنان.

2. افركى الجزء الابيض الداخلى من قشرة البرتقال في الاسنان المشوهة لاعطائها لمعانا ابيضا رائعا.

3.استخدمى معجون بياكربونات الصودا مع الماء بشكل منتظمة لازالة اللطخات السطحية عن الاسنان. 4.استخدمى اوراق الغار المجففة و المطحونة مع قشرة البرتقال المجفف لتبييض الاسنان.

حاليا، يفتقر الناس الى الصبر و الوقت، لذا يترددون على الصيدليات لشراء عدة تبييض الاسنان الجاهزة . و تتضمن هذه العدة اشرطة مبيضة ، و مرشات مبيضة ، و فرشاة ، و هلام، و معاجين مبيضة .

لكن قبل استخدام كهذه العدة ، يجب ان بتيع الشخص بعض التعليمات للحصول على تبييض اسنان كامل. فهو يجب ان يستخدم معجون الاسنان الذى يحتوى على الاكسجين لتنظيف الاسنان لان يحتوى على مواد مقوية للثة و يمنع ظهور الحساسية . كذلك قبل شراء عدة تبييض الاسنان التي تحتوى على هلام التبييض، يجب ان يتاكد الشخص من ان الصيغة تحتوى على 21 بالمائة من مركز بيروكسيد كاربمايد. بعد استخدام عدة تبييض الاسنان المنزلية ، يجب ان يتمضمض الشخص بغسول فموى يحتوى على الاكسجين حتى يحصل على اسنان بيضاء مثالية .

الاعتناء بالفم

  • كيفية سهلة و سريعة و طبيعية ايضا:ضع قليلا من العسل الطبيعي على فرشاة الاسنان ثم ضع معجون الاسنان عليه و فرش اسنانك بشكل طبيعي و ستلاحظ البياض من اول تفريش لك و كرر حسب الحاجه
  • كيفية ثانية = يمكن تستفيدون منها :استعمل قطعة قماش نظيفة وضع عليها ليمون و امسح بها الاسنان عدة مرات و ستلاحظ البياض
  • كيفية اكثر فايده:وهي خلط العسل مع كمية من الفحم المطحونلكن احرص ان يصير الفحم نظيف((اغسلة ثم جففه))حتى تذهب عنه الرطوبة تماماوخصص فرشاة للعسل و الفحموستلاحظ الفرق بنفس الوقتوكرر هذي العملية مرة باليوم او مرتين

طريقة تبيض الاسنان و التخلص من اصفرار الاسنان طبيعيا

اصفرار الاسنان يجعل العديد يشعرون بالاحراج عند التحدث لاحد ،وتوجد الكثير من علاجات تبيض الاسنان لكنها مكلفة جدا جدا ،وللتخلص من مشكلة اصفرار الاسنان تقدم “صحتك اليوم” بعض النصائح التي تفيدك في تبيض الاسنان طبيعيا و التخلص من الاصفرار المحرج لك . طريقة تبيض الاسنان و التخلص من اصفرار الاسنان طبيعيا:

  • -البعد عن الاطعمة التي تسبب اصفرار الاسنان و منها التوابل و احلوى و بعض المشروبات كالشاي و القهوة التي تزيد من وجود طبقة صفراء على الاسنان و مع تراكمها ربما تسبب تسوس الاسنان .
  • استخدام المواد المبيضة للاسنان طبيعيا كبيكربونات الصوديوم و يمكنك و ضعها على فرشاة الاسنان و غسيل الاسنان بها او وضع القليل منها على اصبعك و فرك الاسنان بها ، و لكن لا تسرفي في تلك الكيفية بعملها كثيرا حتى لا تضر بطبقة المينا في الاسنان ،يمكنك تبيض الاسنان بالبيكربونات مرة اسبوعيا .
  • زيت القرنفل فعال للتخلص من الام الاسنان و اللثة كما يساعد ايضا على تبيض الاسنان بصورة فعالة ، فقط ضعي زيت القرنفل على اصبعك و افركىة على الاسنان و اللثة ثم اغسلي فمك بالماء بعدها بخمس دقيقة .
  • عصير الليمون يساعد على ازالة طبقات البلاك من على الاسنان و التخلص من اصفرارها فقط اضيفي بعض قطران من عصير الليمون على فرشاة الاسنان و نظفي اسانك بها جيدا نويمكنك استعمال تلك الوصفة كل يوميا فعصير الليمون قوي لتبيض الاسنان و ربما يؤدي الى تاكل طبقة مينا الاسنان .
  • معلقة من الخل تضاف الى نصف كاس من الماء ثم يتم غسيل الفم و الاسنان بها فهى

تساعد على ازالة البكتيريا بين الاسنان و التي تسبب رائحة الفم الكريهة بالاضافة الى انها تزيل البلاك من على الاسنان .

  • قومي بهرس ثمرتين من الفراولة بالشوكة و اضيفي عليهم ثلاث نقاط من عصير الليمون و افركي اسنانك بها جيدا ، فالفراولة تحتوي على الكثير من الخمائر الطبيعية التي تعمل على تبيض الاسنان طبيعيا ،والتخلص من مشكلة اصفرار الاسنان .
  • البرتقال الجاف يساعد على تبيض الاسنان بفاعليه عالية ، فقط ضعي بعض قشور

البرتقال لتجف في الشمس ثم اطحنيها و ضعي القليل منها على فرشاة الاسنان و نظفي اسنانك بها جيدا ،وممكن استخدام تلك الوصفة يوميا قبل النوم ،وهي تساعد ايضا على منع تقرحات اللثة .

  • استعمال السواك فهو يساعد على تبيض الاسنان بصورة طبيعيبة و دائمة و له فائدة صحية كثيرة منها القضاء على التهابات اللثة و منع تكون=طبقة البلاك على الاسنان ،منع رائحة الفم الكريهة .
  • استعمال و صفة طبيعية لتبيض الاسنان و هي خلط قليل من السكرالبني مع قليل من الملح و معلقة من عسل النحل و بعض قطرات من عصير الليمون و قليل من قشر البرتقال المجفف و تدلك به الاسنان جيدا فهو يجعل اسنانك تبدو كحبات اللؤلؤ .

 

501 views