6:06 صباحًا الجمعة 14 ديسمبر، 2018

تفسير الاحلام ماعز وخرفان ولبن


تفسير الاحلام ماعز وخرفان ولبن

صورة تفسير الاحلام ماعز وخرفان ولبن

(غنم هى في المنام رعية صالحة طائعة والغنم تدل علي الغنيمة والازواج والاملاك والاولاد والزرع والاشجار الحاملة بالثمار فالضان نساء كريمات جميلات ذوات مال وعرض مستور والمعز نساء ذوات عرض مبذول لكشف عوراتهن والضان عوراتهن مستورة بالالية .



(ومن راى انة يسوق غنما كثيرا فانة يلى العرب والعجم فالبيض عجم والسود عرب فان اخذ من اصوافها والبانها فانة يجنى منهم اموالا فان ملك الاغنام فانها غنيمة يكسبها وان راي انة اجتازها فانهم رجال لا عقول لهم فان راها واقفة فانهم رجال يجتمعون في ذلك الموضع في امر فان راي انها استقبلتة فانهم اقوام يستقبلونة في منازعة او قتال فيظفر بهم وقيل ان الغنم الكثيرة قوم يساسون.

(ومن راى انة وجد غنما فانة ينال ولاية ورياسة وملكا وحكما وقضاء ونعمة .



(ومن راى انة يجز شعر الاغنام فانة يجب علية ان يحذر ثلاثة ايام ولا يخرج من دارة والغنم البيض دليل خير والسود كذلك لكن البيض اكثر دليلا علي الخير.

(ومن راى قطيع غنم دام سروره.

(ومن راى رءوس الغنم واكارعها زاد عمره.

(ومن راى صورتة تحولت صورة غنمة نال غنيمة .

اللبن في المنام

يدل علي الفطرة ,

فطرة الاسلام,
ويدل علي ذلك فيما ورد متفقا علية في صحيح البخارى ومسلم في قصة الاسراء والمعراج:”اتيت بالبراق وهو دابة ابيض طويل فوق الحمار ودون البغل يضع حافرة عند منتهي طرفه,قال:”فركبتة حتى اتيت بيت المقدس,قال:فربطتة بالحلقة التي يربط بها الانبياء,قال:ثم دخلت المسجد فصليت فية ركعتين ثم خرجت فجائنى جبريل علية السلام باناء من خمر واناء من لبن,فاخترت اللبن,فقال جبريل:”اخترت الفطرة ,

ثم عرج بنا الى السماء…..) الحديث.

وهذا نص الامام مسلم.ويشهد له:ما اوردة الهيثمى وصححة الالبانى واوردة بالسلسة ,

فيما رواة عن ابى هريرة قال:اللبن في المنام فطرة .

2— يعبر اللبن بالمال الحلال والرزق,لان الغالب انة يشرب دون تعب,ودون طبخ بالنار ودون انتظار استوائة او عدم استوائه,واحتمال احتراقة مثلا,وهو رزق لمن يستعمل اللبن والحليب في الرزق,كالمرضعات وبائعى اللبن ومصنعى الزبدة .

* وايضا هو دواء للمريض.**وايضا قد يدل علي اقتناء حيوان من ذوات اللبن,ومن هنا بنبثق عن اللبن عدة صور ,

كاقتناء الحيوانات مابين غنم وبقر و ابل,وايضا مدر للاموال,فالمرضع تاخذ اجرة ,

الذى يبيع اللبن ويصنع الزبدة ياخذ اجرة ,

بيع وشراء الماشية وبيع اللبن يدر الرزق.فيكون هذا الرمز معبرا بالمال الحلال الذى ياتى بدون تعب.3— قد يدل شرب اللبن علي العمل الصالح والتاسى بالسنن,تامل الحديث,عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال,قال رسول الله صلي الله علية وسلم”حوضى مسيرة شهر,ماؤة ابيض من اللبن,وريحة اطيب من المسك,وكيزانة كنجوم السماء,من شرب منها فلا يظما ابدا”.اذن من شرب اللبن في الرؤيا,قد تكون بشارة لة بانة سيشرب من هذا الماء الذى قال عنة الرسول صلي الله علية وسلم,ماؤة ابيض من اللبن,ومن هنا يكون الربط بين هذا المعني وبين النص.

4— شرب اللبن قد يدل علي العلم,ودليلة ما جاء في البخاري:بينا انا نائم,شربت-يعني-اللبن حتى انظر الى الرى يجرى في ظفري,او في اظفاري,ثم ناولت عمر,فقالوا:يا رسول الله,فما اولته؟قال:العلم.وهذا تاويل صريح من المعصوم صلي الله علية وسلم بان معني اللبن هو العلم.

تدل رؤيتة علي استلام الحجر,ورؤيتة والطواف بالبيت بحج او عمرة ,

ويدل علي هذا الحديث الذى يصف فية الحجر الاسود انة كان ابيض,فيما رواة عبدالله بن عباس:قال صلي الله علية وسلم:نزل الحجر الاسود من الجنة وهو اشد بياضا من اللبن,فسودتة خطايا بنى ادم”.فمن شاهد في ايام الحج والعمرة انة يشرب اللبن,فقد تكون هذة الرؤيا بشارة لة بالحج او العمرة وتقبيل الحجر الاسود-الذى كان ابيض-.

2٬362 views

تفسير الاحلام ماعز وخرفان ولبن