3:01 صباحًا الجمعة 22 فبراير، 2019






تفسير الاحلام ماعز وخرفان ولبن

تفسير الاحلام ما عز و خرفان و لبن

بالصور تفسير الاحلام ماعز وخرفان ولبن 20161110 542

(غنم هى في المنام رعيه صالحه طائعه و الغنم تدل على الغنيمه و الازواج و الاملاك و الاولاد و الزرع و الاشجار الحامله بالثمار فالضان نساء كريمات جميلات ذوات ما ل و عرض مستور و المعز نساء ذوات عرض مبذول لكشف عوراتهن و الضان عوراتهن مستوره بالاليه . ومن راى انه يسوق غنما كثيرا فانه يلى العرب و العجم فالبيض عجم و السود عرب فان اخذ من اصوافها و البانها فانه يجنى منهم اموالا فان ملك الاغنام فانها غنيمه يكسبها وان راى انه اجتازها فانهم رجال لا عقول لهم فان راها و اقفه فانهم رجال يجتمعون في ذلك الموضع في امر فان راى انها استقبلته فانهم اقوام يستقبلونه في منازعه او قتال فيظفر بهم و قيل ان الغنم الكثيره قوم يساسون. ومن راى انه و جد غنما فانه ينال و لايه و رياسه و ملكا و حكما و قضاء و نعمه . ومن راى انه يجز شعر الاغنام فانه يجب عليه ان يحذر ثلاثه ايام و لا يخرج من داره و الغنم البيض دليل خير و السود كذلك لكن البيض اكثر دليلا على الخير. ومن راى قطيع غنم دام سروره. ومن راى رءوس الغنم و اكارعها زاد عمره. ومن راى صورته تحولت صوره غنمه نال غنيمه .

اللبن في المنام

يدل على الفطره , فطره الاسلام,
ويدل على ذلك فيما و رد متفقا عليه في صحيح البخارى و مسلم في قصه الاسراء و المعراج:”اتيت بالبراق و هو دابه ابيض طويل فوق الحمار و دون البغل يضع حافره عند منتهي طرفه,قال:”فركبته حتى اتيت بيت المقدس,قال:فربطته بالحلقه التى يربط بها الانبياء,قال:ثم دخلت المسجد فصليت فيه ركعتين ثم خرجت فجائنى جبريل عليه السلام باناء من خمر و اناء من لبن,فاخترت اللبن,فقال جبريل:”اخترت الفطره ,ثم عرج بنا الى السماء…..) الحديث.

وهذا نص الامام مسلم.ويشهد له:ما اورده الهيثمى و صححه الالبانى و اورده بالسلسه ,فيما رواه عن ابى هريره قال:اللبن في المنام فطره .2— يعبر اللبن بالمال الحلال و الرزق,لان الغالب انه يشرب دون تعب,ودون طبخ بالنار و دون انتظار استوائه او عدم استوائه,واحتمال احتراقه مثلا,وهو رزق لمن يستعمل اللبن و الحليب في الرزق,كالمرضعات و بائعى اللبن و مصنعى الزبده .

* وايضا هو دواء للمريض.**وايضا قد يدل على اقتناء حيوان من ذوات اللبن,ومن هنا بنبثق عن اللبن عده صور ,كاقتناء الحيوانات ما بين غنم و بقر و ابل,وايضا مدر للاموال,فالمرضع تاخذ اجره ,الذى يبيع اللبن و يصنع الزبده ياخذ اجره ,بيع و شراء الماشيه و بيع اللبن يدر الرزق.فيكون هذا الرمز معبرا بالمال الحلال الذى ياتى بدون تعب.3— قد يدل شرب اللبن على العمل الصالح و التاسى بالسنن,تامل الحديث,عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال,قال رسول الله صلى الله عليه و سلم”حوضى مسيره شهر,ماؤه ابيض من اللبن,وريحه اطيب من المسك,وكيزانه كنجوم السماء,من شرب منها فلا يظما ابدا”.اذن من شرب اللبن في الرؤيا,قد تكون بشاره له بانه سيشرب من هذا الماء الذى قال عنه الرسول صلى الله عليه و سلم,ماؤه ابيض من اللبن,ومن هنا يكون الربط بين هذا المعني و بين النص.

4— شرب اللبن قد يدل على العلم,ودليله ما جاء في البخاري:بينا انا نائم,شربت-يعني-اللبن حتى انظر الى الرى يجرى في ظفري,او في اظفاري,ثم ناولت عمر,فقالوا:يا رسول الله,فما اولته؟قال:العلم.وهذا تاويل صريح من المعصوم صلى الله عليه و سلم بان معنى اللبن هو العلم. تدل رؤيته على استلام الحجر,ورؤيته و الطواف بالبيت بحج او عمره ,ويدل على هذا الحديث الذى يصف فيه الحجر الاسود انه كان ابيض,فيما رواه عبدالله بن عباس:قال صلى الله عليه و سلم:نزل الحجر الاسود من الجنه و هو اشد بياضا من اللبن,فسودته خطايا بنى ادم”.فمن شاهد في ايام الحج و العمره انه يشرب اللبن,فقد تكون هذه الرؤيا بشاره له بالحج او العمره و تقبيل الحجر الاسود-الذى كان ابيض-.

2٬377 views

تفسير الاحلام ماعز وخرفان ولبن