2:43 صباحًا الأربعاء 19 ديسمبر، 2018

تنمية الذكاء عند الاطفال


تنميه الذكاء عند الاطفال
صورة تنمية الذكاء عند الاطفال

علي الرغم من الدور الهام الذي يلعبه علم الوراثه في تحديد نسبه ذكاء الطفل منذ وجوده داخل الرحم الا ان كل ام حامل تامل لطفلها في الافضل من خلال الرغبه في افضل صحه و اعلا نسبه ذكاء لهذا الطفل, لذلك سوف نعرض من خلال موقع حواء و يب “عربي اون لاين”علي كل ام حامل ترغب في مد الطفل بالعوامل الخارجيه التي قد تساهم في زياده نسبه ذكائه و هو لايزال في الرحم و اهمها.

1 التحدث مع الطفل:

بدء الحديث مع الطفل اثناء وجوده داخل الرحم هو بمثابه منبه للطفل ينشاء راابط بينه و بين الام بمجرد سماع صوتها مما يساعد في تطوير الدماغ و زياده نسبه الذكاء.

2 قراءه الكتب للطفل:

يستطيع الطفل السمع من داخل الرحم فهو يتعرف الى صوت الام تحديدا فالقيان بالقراءه للطفل تحفظ السمع لديه و تزيد من القدره على التطور اللغوي في دماغ الطفل.

3 التخلص من التوتر النفسي للام:

التخلص من التوتر النفسي للام امر هام و ضروري فالاجهاد و التوتر يعمل على انتاج هرمونات كنتيجه للضغط العصبي و هي هرموناات لها تاثير سلبي على النمو العقلي و البدني للطفل.

4 الحرص على الوجبات المغذيه

يتطور دماغ الطفل داخل الرحم بصوره سريعه لذا فالطفل في حاجه دوما الى العناصر الغذائيه الحيويه التي تساهم في جعل هذا التطور العقلي سليم لذا يجب على المراه الحامل الحرص على تناول الوجبات الغنيه بالعناصر الغذائيه الحيويه كالبروتينات الخاليه من الدهون “البيض” ه يجب عليها ايضا استشاره طبيب التغذيه ليضع لها البرنامج الغذائي السليم.

5 الاستماع الى الموسيقي الهادئه

هناك العديد من البحوث التي اشارت الى قدره الاستماع للموسيقي و خاصه الموسيقي الكلاسيكيه في زياده ذكاء الطفل الذي لم يولد بعد و ذلك بجانب كون الموسيقي لها تاثير ايجابي على الام نفسها مما ينعكس بدوره على الطفل.

6 المكملات الغذائيه

الي جانب و جوب الحرص على اتباع نظام غذائي متوازن للحفاظ على صحه الطفل يجب الحرص ايضا على اخذ المكملات الغذائيه التي تضمن حصول الطفل على كل العناصر الغذائيه و تحمي الطفل من التعرض للعديد من المخاطر بشرط ان تكون هذه المكملات قد تم وصفها من قبل الطبيب.

7 عدم التدخين:

تجنب التدخيين او الجلوس مع المدخنيين لخطوره التدخين على صحه الطفل و كذلك على نمو الطفل العقلي و البدني هو امر هام يقع على عاتق المراه الحامل دوما.

8 الخروج و تعريف الطفل على الاصوات:

الخروج و المشي في الهواء الطلق يعطي لطفلك المساحه في التعرف على المزيد من الاصوات و سماعها فمن شان هذه الاصوات تحفيز عقل الطفل بشرط ان تكون هذه الاصوات اصوات هادئه و غير مزعجه .

128 views

تنمية الذكاء عند الاطفال