يوم 1 نوفمبر 2020 الأحد 3:23 صباحًا

خيانة الزوجة لزوجها

آخر تحديث ب8 اكتوبر 2020 السبت 7:46 صباحا بواسطة

خيانة الزوجه لزوجها

اذا كانت خيانة الرجل، التي عالجناها بموضوع سابق، مقبوله و مبرره فان خيانة المرأة جرم يعاقب عليه القانون. لذلك فنسبة الخيانة النسائية اقل انتشارا خوفا من الفضيحة و من القتل كما يحدث ببعض البلدان التي تشيع بها جرائم الشرف.

ولان المرأة بمجتمعاتنا العربية تنشا على التبعيه و الخضوع و تتشبع مفهوم انها اساس العار الذي لا يغسل الا بالدم، لا تعتبر الخيانة بالامر السهل عندها بل تاتي نتيجة اضطرابات نفسيه و لدتها ظروف تربويه و اجتماعيه و اقتصاديه و عوامل ثانية =منها:

حرمانها من ابسط حقوقها كالتقدير و تحقيق الذات و الاحترام و منعها من ابداء رايها.

الكبت المتواصل من قبل المحيطين فيها يدفعها لا شعوريا الى سلوك ربما تكون هي نفسها غير راضيه عنه.

معامله زوجها السيئه لها و لاولادها.

شعورها بانها لا تحظي بالانتباه و الاهتمام اللذين تريدهما من جانب الشريك المنسحب من حياتها بشكل كامل عاطفيا و تفاعليا و علائقيا و جنسيا فتبحث عمن يجعلها تشعر بانها ما زالت الانثى المرغوبه .

سوء العلاقه الزوجية و ضمور الحب و شعور المرأة بالحرمان العاطفي و عدم الاحساس الامان.

انعدام الحوار بين الزوجين على مختلف الصعد لا سيما بما يتعلق بطبيعه الرغبات الجنسية و الاشباع.

تعامل زوجها معها على اساس انها جسد مجنسن فقط.

تعرض المرأة للاعتداء الجنسي بمرحلة معينة من حياتها او تعرضها للعنف الجنسي من قبل الزوج. خيانة الزوج التي ترمي فيها الى الفراغ الذي يولد لها الاحباط الذي تتضاعف معه و تيره خلافاتهما و تزداد الهوه بينهما اتساعا، فتغرق المرأة بالاكتئاب او تقدم على الخيانة انتقاما.

ان من شان شخصيه المرأة المهياه للتوتر و القلق و الاكتئاب بسبب ما تعانيه من الحرمان ان تجعل عاطفتها تميل الى من يقدم لها المساعدة و الدعم العاطفي و المعنوي.

ان استرسال المرأة بالعيش بعالم من الهوامات العاطفيه الخياليه بسبب عدم الاشباع العاطفي و المعنوي و الجنسي يجعلها ترسم بخيالها صورة عن فارس الاحلام الذي كانت تتمناه، حتى اذا و جدت من يقاربه بالصورة ، و لو بالجزء اليسير، فقدت القدره على الضبط الذاتي من دون اي نيه فعليه بالخيانة ، لكنها تكون ربما بررت فعل الخيانة و ما رسته بالخيال قبل ان يكون حقيقه

وبنتيجة ما سبق يتبين ان الخيانة عند المرأة هي رده فعل او احتجاج و تمرد و عقاب للذات و للزوج، و بحث عن الاكتفاء العاطفي و رغبه بارضاء نرجسيتها و بلوره انوثتها و اهميتها كانسانه .

  • خيانه المراة لزوجها

764 views