يوم 12 أغسطس 2020 الأربعاء 11:19 مساءً

صفات الزوج المثالية

صفات الزوج المثاليه

صور

 

لتاكيد لا يوجد زوجه مثاليه او كاملة ، هنالك دوما بعض الامور التي ربما لا تنتبه لها المرأة و ربما تسبب لها المشاكل مع زوجها او محيطها. لا شك ان كل زوجه تنشد السعادة بحياتها الزوجية و تسعى لتحقيق هذا بشتى الطرق و الاساليب فاذا ارادت تحقيق هذا فما عليها سوى الاستفاده من النصائح الاتيه

– استقبلي زوجك المتعب العائد من عمله بطلاقه وجه و تعبيرا حسنا. و لا تنسي ان المعده مفتاح فلب الرجل، فعليك الاهتمام بتحضير اكل الغداء ليصبح جاهزا فور حضور الزوج من عمله بحيث لا يجد نفسه مضطرا للانتظار الذي يشعره بالضجروالتبرم.

– لا تبالغي بشكواك من الاوجاع و الالام و الاعراض شرحا مفصلا..الا بحال الضروره .

– لا تكثري من زيارات الاهل و الصديقات و الجيران و اقامه السهرات العائليه ، فليس من و اجب الزوج تحمل كل ذلك و من حقه ان ينعم بحياة عائليه هادئه و متزنه .

– لا تعتبري اصدقاء زوجك و اهله و اقاربه ضيوفا ثقلاء فلا تتنصلي من استقبالهم و القيام بواجب الخدمه تجاههم و لا تجعلي زوجك يشعر بتبرمك من ضيوفه.

– لا تتحدثي عن مشاكلك الزوجية مع جاراتك و صديقاتك و الاماكن العامة و احذري من افشاء مكنونات الحياة الزوجية و ما بها من خصوصيات مختلفة سواء كانت سلبيه او ايجابيه .

– لا تحاولي الايحاء لزوجك بانه مجموعة من النقائص و العيوب و قله الاحساس بالمسئوليه و عدم تقدير الحياة الزوجية ، بل حاولي دفع زوجك نحو مزيد من الشعور بالمسئوليه بالثناء على جهوده و حثه على الاستمرار من عطاءه ليشعر ان جهوده مقدره و ان موقعه محترم.

– لا تعتبري ان مطالبك الماديه غير قابله للتاجيل و النقاش بل عليك ان تتحيني الفرصه المناسبه لطلب ما تحتاجينه من مصاريفك الخاصة .

– احذري من التمسك بارائك و اقتراحاتك و اعتبارها من الافكار الصحيحة و الاراء السديده التي يجب الاخذ فيها دون اعاره الاهتمام لراي الزوج او اقتراحاته و محاوله التقليل من شانها و اجعلي التفاهم المتبادل و النقاش الودي هو سيد الموقف لتخرجا بالراي السديد و المناسب بما يحقق الخير لكما بحياتكما المشتركه .

 

273 views