طريقة تفصيل ستائر على مواسير

فى ظل الاسعار الخيالية التي تواجة جميع عروس مقبلة على الزواج تريد تجهيز شقتها بالستائر الرائعة ، او حتي الزوجة التي تريد تجديد ستائر بيتها و تغييرها و لا تستطيع؛ بسبب الارتفاع الجنونى للاسعار..(اخوان اون لاين) يقدم لهن جميعا طرقا مبسطة و مفصلة ، تستطيعين من خلالها ان تصنعى ستائر بيتك بنفسك.

لذا التقينا بزينب الليثي، مصممة الستائر، و التي تقدم لنا كيفية يسيرة و سهلة لطريقة تفصيل الستائر و تركيبها فتقول:

اولا: عند الشراء
يجب عليك اختيار المكان الذي ستقومين بشراء القماش منه؛ لان هنالك بعض الاماكن اسعارها غالية جدا؛ على الرغم من توافر نفس نوع القماش فاماكن ثانية =سعرها ارخص عديدا، و هنا عامل ارتفاع السعر يتوقف على ارتفاع ايجار المحل اذا كان فمنطقة مشهورة ، و على العكس لو تم الشراء من محلات مغايرة لهذه المناطق سيصبح السعر رخيصا.

وتنصح باروع تلك الاماكن من حيث التنوع و الاسعار، هي منطقة “تربيعة القماش” بالازهر.

ثانيا: جودة القماش
يجب عليك اختبار نوعية القماش قبل ان تشتريه؛ حتي و لو كان ذلك القماش غاليا، فجودة القماش لا تتوقف على السعر، و اليك كيفية عمل اختبار للقماش قبل شرائه:

عليك ان تمسكى بجزء من القماش و ”تشيديه” بيدك الاثنتين، فلو و جدتى فوارق بها او تفككا فهذا يدل على انها سيئة ، و بمجرد غسلها اول مرة ستظهر هذي الفوارق و تريها امامك و اضحة ، و اذا تم غسلها مرة اخرى، فلا ممكن استخدامها و تعليقها مرة ثانية =؛ لانها ستكون ربما “نسرت” و انتهت، لذا فلا بد من تجربة القماش قبل شرائه، فجربى قبل ان تشتريه؛ حتي و ان كان سعر القماش مرتفعا، اروع من ان تخسرى المبلغ المدفوع فالشراء بانتهاء صلاحيتها بعد شهور قليلة .

ثالثا: اسعار القماش
اسعار القماش تتفاوت من حيث الشكل و المتانة و الموضة ؛ فمثلا تتراوح اسعار قماش “الدرابيه” من 6 جنيهات الى 100 جنيه، و كذلك تبدا اسعار “الشفونات” من 9 جنيهات الى اغلى من 150؛ فانت من ستحددين على حسب امكاناتك المادية .

رابعا: اسماء القماش
هنالك اسماء عديدة للقماش، و اليك اشهرها فصنع الدرابية (القطيفة – التفتا- الكورشة – الستان- الشانيلية – الكتان- الحرير) و افضلهم من حيث التشكيل “التفتا”؛ لانة مرن و خياطتة سهلة جدا.

اما الستائر التحتية او الخفيفة فاشهرها (شفونات سادة – شفونات مشجرة – فوال سادة – فوال منقوش)، اذا اردت ان تستعملى الشفونات فالكشكشة اي تكون الستارة التحتية ليست مفرودة اي ملساء و هو ما يعرف بالملس، استعملى قماش الفوال؛ لانة سهل التشكيل و الكشكشة .

خامسا: اشكال الستائر
تختلف اشكال الستائر و تصميمها على:
1- الموضة .
2- الاستعانة ببعض الكتالوجات لمعرفة التصميمات الجديدة .
3- الاذواق؛ فهنالك البعض يحب التصميم الكلاسيكى و يرفض المودرن و هنالك من يفضل العكس.
4- الابتكار، و هو ان تضيفى الى التصميم شيئا جديدا.
5- المكان الذي توضع به الستارة ، فمثلا تصميم ستارة لغرفة الطفل تختلف فاشكالها الوانها، فلا بد ان تحتوى على الوان مبهجة و رسومات خاصة بالاطفال، و اما الستائر التي توضع فالطرقات الجانبية فلا بد ان تكون غامقة اللون؛ نظرا لكثرة لمسها بالايدى و التحرك بجانبها؛ و هذا حتي لا يخرج بها البقع بسهولة ، و اما ستائر الصالونات و الاستقبال فلا بد ان تتسم فتصميمها بالذوق الرفيع و الالوان المناسبة للفرش؛ لانها و اجهة البيت، و اخيرا ستائر المطبخ من الاروع ان تكون من المواد القطنية او البلاستيكية لكي يسهل تنظيفها.

سادسا: الادوات المستخدمة لصنع الستاره
1- القماش الخفيف و الثقيل.
2- البلتكانات او المواسير التي تعلق عليها الستارة (صورة رقم: 1).
3- الترنجل و هو الذي تدخل به حلقات الستارة (صورة رقم: 2).
4- الفرنشات و تستعمل لتزيين البراقع و الجوانب و المناديل (صورة رقم: 3).
5- الرابطات، و منها ما هو جاهز و منها ما هو مفصل و هذا لربط الستارة من الجانبين.
6- مسامير لتدبيس البراقع و المناديل

سابعا: كيفية تفصيل ستارة مساحتها 3 امتار
1- يجب اولا التاكد من مساحة المكان؛ لانها اهم شيء.
2- شراء نوع القماش حسب الرغبة .
علي ان يصبح مقاس الدرابية من البراقع و المناديل و الجوانب من القماش الثقيل 12 مترا، و يشرط ان يصبح عرضة 275 سنتيمترا و هذا فحالة اذا كان لون القماش الثقيل موحدا، اما اذا كان هنالك دمج بين لونين مثلا و ليكن لون ذهبى و نبيتي، فشراء الجوانب من اللون الواحد؛ فاللون الذهبى 6 امتار و اللون النبيتي 6 امتار.. و البراقع اللون الذهبى متران الا ربعا، و اللون النبيتي متر و نصف، و ينقسم الى قسمين اي 75 سنتيمترا؛ لان الستارة التي سوف نصممها فيها ثلاثة براقع، اما المناديل فمساحتها متر و نصف، و ينقسم الى قسمين لكي يصبحوا منديلا.
3- شراء 6 امتار شفون و اذا اردت الكثافة فالشفون فيصبح 9 امتار الزيادة فالشفون على حسب الرغبة .
4- شراء 290 سنتيمترا خشب بلتكان او مواسير على حسب اختيارك فتعليق الستارة .
5- شراء ترنجل مساحتة 5 امتار و 70 سنتيمترا، و يتم تقسيمة على جزاين؛ لتشبيك الجوانب الثقيلة ، و الجانب الاخر لتشبيك الستارة الشفون.. و الترنجل يسهل تقسيمة و اذا لم تعرفى فاطلبى هذا عند شرائه.
6- شراء شريط ستائر عريض او رفيع لتشبيك الحلقان و تدخيلها فالستارة مساحتة 5 امتار و 20 سنتيمترا؛ على ان يصبح لكل جانب 260 سنتيمترا، و شريط الشفون يصبح مقاسة على حسب امتار القماش.
7- مساحة الفرنشات لتزين الجوانب و البراقع و المناديل 13 مترا و نصف، و منها اشكال عديدة على حسب الرغبة .
8- الرباطات لربط جانبى الستارة .



20160828 19 طريقة تفصيل ستائر على مواسير Sad



20160828 20 طريقة تفصيل ستائر على مواسير Sad



20160828 224 طريقة تفصيل ستائر على مواسير Sad

  • تفصيل ستائر
  • ستائر على مواسير
  • طريقة تفصيل الستائر على مواسير
  • طريقة تفصيل الستائر بالصور
  • براقع على مواسير
  • طريقه تفصيل الستاير فرنشات علي مواسير
  • طريقة عمل ستائر براقع على مواسير
  • طرق اصلاح مواسير ال hdb الحديثة
  • ستاءر براقع علي مواسير
  • تفصيل الدرابية