6:49 مساءً الخميس 21 مارس، 2019






طريقه تحضير بسبوسه

طريقه عمل البسبوسه في المنزل كالمحترفات


بالصور طريقه تحضير بسبوسه 20161005 2825

الى كل من تبحث عن طريقه عمل البسبوسه في البيت و بدون الحاجه الى شراء البسبوسه الجاهزه من الخارج، نقدم اسرع و اسهل طريقه لعمل البسبوسه التى تعتبر من اشهر الحلويات الشرقيه و اكثرها شيوعا و انتشارا ليس فقط في مصر و لكن في الكثير من الدول العربيه . و ليس البسبوسه مقتصره فقط على الافراح و اعياد الميلاد و المناسبات و لكن يمكن ايضا تحضيرها في المنزل لاسعاد الاطفال و الكبار على حد سواء. و بالرغم من توافر العديد من محلات الحلويات التى تبيع البسبوسه الا ان ربه المنزل تقلق دائما من شراء اطعمه من خارج المنزل فضلا عن ارتفاع تكلفتها في المحلات الشهيره . لذا نقدم في مجله عالم المرأة لكل فتاه او امرأة في هذا الموضوع طريقه عمل البسبوسه و التى نتمني ان تنال اعجاب و رضى كل زوارنا و متابعينا الكرام باذن الله.

اولا: مقادير طريقه عمل البسبوسه

مقدار ½ 1 كوب و نصف من السميد

½ 1 كوب و نصف من الماء

¾ 1 2 كوب الا ربع من السكر

1 كوب من اللبن الحليب)

½ كوب زيت نباتي

½ كوب سكر

3 ملعقه كبيره من جوز الهند المبشور و المجفف

2 ملعقه كبيره من ماء الورد

1 ملعقه كبيره بايكنج باودر

6 حبات لوز مقطعه الى نصفين

 

ثانيا: مقادير الشربات:

1 لتر من الماء

1 كاس كبير من السكر

12 ثمره ليمون او حسب الرغبه

ثالثا: طريقه عمل البسبوسه

1 احضرى و عاء متوسط الحجم وضعى فيه مقدار السميد و اللبن و الزيت و البايكنج باودر و جوز الهند و ½ كوب سكر و بعد ذلك يوضع الخليط في الوعاء لمده 30 دقيقه .

2 احضرى قدر صغير و على ناء متوسطه يوضع الماء و معها المقدار الكبير من السكر و هو عباره عن كوب و ¾ بالاضافه الى ماء الورد، قومى بتحريك المقادير لمده تتراوح ما بين 3 او 4 دقائق حتى يبدا الخليط بالغليان و من ثم يرفع من على النار و يوضع جانبا حتى يبرد.

3 قومى باحماء الفرن على درجه حراره 180 درجه مئويه ، و في صينيه خبز مدهونه بالزبد المذوب يوضع خليط السميد. بعد ذلك قومى بتقطيع الصينيه على هيئه مربعات وضعى اللوز المشرح فوق كل قطعه .

4 قومى بخبز صينيه البسبوسه لمده 20 دقيقه تقريبا و من ثم قومى بتحميص الوجه لياخذ اللون الذهبى و ذلك لمده تتراوح ما بين 2 دقيقه و 3 دقائق.

5 قومى باخراج الصينيه من الفرن و اسقيها بالقطر المحضر او بالشربات، بحيث يتم اعداد الشربات في و عاء من النار ذات درجه الحراره العاليه و من ثم يتم وضع المكونات لتغلى جيدا و قبل الغليان يتم اضافه عصير الليمون حتى تجف ربع الكميه و نتركها لتبرد و تكون جاهزه لتسقى بها البسبوسه بعد اخراجها من الفرن.

124 views

طريقه تحضير بسبوسه