عايزة اعمل حاجة حلوة وسهلة بالصور

عايزة اعمل حاجة روعة و سهلة بالصور

صورة عايزة اعمل حاجة حلوة وسهلة بالصور

صور

تعد البسبوسة طبق من اطباق الحلويات المفضلة لدي العديدين من الاشخاص و ذات طعم لذيذ , و تتعدد طرق عملها حسب كل بلد و منطقة , و اليوم سوف نعرض عليكم احدي هذه الطرق التي اتمني ان تنال اعجابكم .
المقادير
2 كاس دقيق سميد .
2 كاس لبن زبادي .
كوب سكر .
¼ كاس زيت .
3 ملعقة كبار جوز هند مبشور .
ملعقة شاى بيكنج بودر .
¼ ملعقة صغار ملح .

كيفية التحضير
¼ ملعقة صغار ملح.

للتزين نحتاج
حسب الرغبة فستق مقشر و مقطع نصفين فقط او لوز

الكيفية

نحضر طبق كبير و نضع فيه دقيق السميد و جوز الهند المبشور مضاف الية السكر و البيكنج بودر و بعدها يرش عليها ذرة من الملح كلها بطبق واحد و تقلب جيدا . نضيف تدريجيا عليها ربع كاس الزيت و الكوبين من اللبن بالتدريج للخليط السابق و تعجن باليدين جيدا حتى تصبح عجينة لينة .

نقوم بتقطيع البسبوسة بعد مدها في الصينية بالشكل الذى نريدة و على كل قطعة نضيف حبة او اثنيتن من الفستق العادي او اللوز . حسب الرغبة

فى حالة عدم وجود لبن زبادي ممكن الاستعاضة عنه بكوبين من الحليب الدافئ مضاف عليه عصير ليمونة واحدة و يترك ساعتين و بعدها ممكن استعمالة كاللبن .

ندهن الصينية بقليل من الزيت او اي ما دة دهينة , نضع الخليط فيها و نبسطة بحيث لا تزيد سماكتة عن 2 سم و نعمل على موازنة سطحها باليد حتى تصبح متساوية و غير متعرجة .
نضعها لترتاح حوالى 15 دقائق قبل خبزها بالفرن .
كيفية الخبز
بعد مرور 15 دقائق نضع الصينية بالفرن على درجة حرارة متوسطة و هذا مدة 30 دقائق بحيث اولا نقوم بتحميرها من الاسفل و نتاكد كل فترة من ضمان نضجها و من ثم نقوم بتحمير الوجة من فوق .
نصب عليها مباشرة و هي ساخنة القطر بحيث يصير القطر بارد او دافئ حتى يتخللها جيدا .

803 views