2:16 مساءً الأربعاء 17 أكتوبر، 2018

علاج البقع على اليدين


علاج البقع على اليدين
صورة علاج البقع على اليدين

ومن الوصفات الطبيعية الفعاله لعلاج البقع البنيه المرتبطه بتقدم العمر:

1-عصير الليمون:

يعمل عصير الليمون على تفتيح البشره بشكل فعال ويدخل في تركيب العديد من كريمات التفتيح حيث يحتوي على حمض الستريك والذي يعتبر مضاد للاكسده ويعمل على تجديد خلايا البشره .

يستخدم عصير الليمون على البقع البنيه مرتين يوميا لمدة 6 اسابيع.

2-خلاصه الصبار او جل الالوفيرا:

بالاضافه الى قدرته الفائقه على علاج الندبات واثار الحبوب تعمل خلاصه الصبار على التخلص من البقع البنيه نهائيا حيث تعمل على تحفيز نمو الخلايا الجديدة للبشره والتخلص من خلايا الجلد الميته .

تستخدم خلاصه الصبار على البقع البنيه مرتين يوميا لمدة شهرين.

4-زيت الزيتون والخل الابيض:

تخلط ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الخل الابيض ويوضع الخليط على اماكن البقع ويترك لنصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر العملية مره يوميا حتى اختفاء البقع تماما.

5-ماسك الزبادي:

اظهر استخدام ماسك الزبادي نتائج فعاله في التخلص من البقع البنيه وتحسين مظهر البشره .



ولعمل ماسك الزبادي يجب اولا غسل الوجه بالماء الدافئ لفتح المسام ويجفف الوجه برفق عن طريق التربيت عليه وليس عن طريق المسح ثم توضع طبقه خفيفه من الزبادي كامل الدسم على الوجه او المنطقة المصابه بالبقع البنيه لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء الفاتر.

تكرر هذه العملية مره يوميا لمدة شهرين للحصول على نتائج فعاله .

6-عصير الخيار:

استخدام عصير الخيار يوميا على البقع البنيه يساعد على التخلص منها في فتره قصيرة وذلك لاحتواء الخيار على مواد تفتيح طبيعية .

7-الكمون:

تغلى بذور الكمون في الماء ويستخدم الماء بعد ان يصبح دافئا في غسيل الوجه.

ويراعى عدم غسل الوجه بالماء العادي لمدة 30 دقيقة بعد استخدام ماء الكمون لضمان الاستفاده الكاملة بالمواد الطبيعية الموجوده في الكمون والتي تعمل على توحيد لون البشره والتخلص من البقع البنيه .

8-عصير البرتقال وخل التفاح:

تخلط ملعقتين من عصير البرتقال مع 1/2 ملعقة من خل التفاح ويستخدم الخليط على البقع البنيه والمنطقة المحيطه بالفم حيث يعمل على التخلص من البقع البنيه وتفتيح الاسمرار المحيط بالفم والذي قد يظهر مع تقدم العمر.

3٬702 views

علاج البقع على اليدين