يوم 22 يناير 2020 الأربعاء 1:49 صباحًا

علاج التهاب الاذن

صورة علاج التهاب الاذن

صور

» ذات صلة
علاج التهاب الحلق
ما علاج طنين الاذن
علاج التهاب اللوزتين
ما سبب الدوخة المستمرة

التهاب الاذن

يعتبر التهاب الاذن من اكثر الامراض شيوعا و اكثرها الما و ازعاجا و قلقا؛ حيث ان الام الاذن تحدث فجاة من دون اية مقدمات في اغلب الاحيان، و تكون=هذه الالام نتيجة التهاب الاذن الخارجية او التهاب الاذن الوسطى، و في الغالب تكون=الام الاذن مصحوبة بارهاق عام للجسم، و حمى، و لكن اذا تم اهمال الالم فقد يؤدى هذا في بعض الاحيان الى الصم، لذلك يوصى الاطباء بان يعتنى الانسان كل الاعتناء باذنة و المها.

ينتشر مرض التهاب الاذن بكثرة لدي الاطفال في قناة استاكيوس)؛ حيث ان هذه القناة تعتبر جزءا من الاذن، و تعمل على سحب السوائل من الاذن الوسطى؛ لذلك عند الاطفال تضغط الزائدة الانفية نسيج ليمفاوي على القناة مما يؤدى الى انسداد قناة استاكيوس)، و اتاحة المجال للعدوي البكتيرية او العدوي الفيروسية بالانتقال بشكل سريع الى الاذن الوسطى.

تبقي هذه الالام لبضعة ايام، و ربما تزول اثناء ساعات؛ فاذا استمر الالم مدة طويلة ، او افرزت الاذن نوعا من الصديد، او كان الالم ناتجا عن عدوي بكتيرية فان المريض لا بد له ان يراجع طبيبا في اسرع وقت يمكن للحفاظ على صحته.

علاج التهاب الاذن بالاعشاب

• يتم علاج التهاب الاذن بخلط عصير الملفوف و عصير الليمون؛ بحيث يصير عصير الملفوف ضعف عصير الليمون، و يعصر بالقطرة في الاذن.

•تستعمل جذور و ازهار حشيشة القنفذ الجورية في علاج التهاب الاذن؛ حيث يتم غلى الجذور و الازهار بالماء لمدة 10 دقيقة و يتم شربها 3 مرات كل يوم.

•لعلاج التهاب الاذن يتم هرس الثوم، و بعد هذا يتم غمرة بنصف كاس من الزيت، ثم يترك اسبوعا كاملا و يصفي بعد هذا و يحفظ في الثلاجة ؛ اذ يتم تقطير الاذن منه.

•لعلاج التهاب الاذن يتم استعمال اوراق و جذور حبق الراعي، و يتم هذا بسحقها مع الماء و وضع العجينة الناتجة خلف الاذن يوميا.

• يستعمل عصير البصل للتخلص من طنين الاذن .

•لعلاج التهاب الاذن يتم تقطير زيت اللوز المر في الاذن؛ كى يذيب الشمع المتراكم.

• تقطير زيت السمسم في الاذن يوميا قبل النوم يساهم في علاج التهاب الاذن.
ملاحظة موضوع=علاج التهاب الاذن ليس مرجعا صحيا، يرجي مراجعة طبيبك .

 

610 views