6:42 مساءً الخميس 21 مارس، 2019






فائدة ماء الورد للوجه شي عجيب فعلا

فائده ماء الورد للوجه شى عجيب فعلا

 

ماء الورد من اقدم المستحضرات الطبيعيه التى استخدمت منذ القدم للعنايه بالبشره و علاج حب الشباب، كما كان يستخدم لعلاج الندبات و اثار حب الشباب. قد يظهر حب الشباب نتيجه لعده اسباب، لكن من اهم تلك الاسباب هى زياده افراز الدهون داخل خلايا البشره . فتتسبب الدهون الزائده في ظهور حب الشباب.

ماء الورد من افضل المستحضرات التى يمكن استخدامها لعلاج مثل تلك الحالات عند ظهور حب الشباب. فلا يعمل ماء الورد على تنقيه البشره من حب الشباب فقط، لكن ايضا يساعد على ازاله الاثار و الندبات الناتجه عن حب الشباب. و هو احد العلاجات الطبيعيه الاشهر للقضاء على حب الشباب بفعاليه .
فوائد ماء الورد للبشره

1 ماء الورد يتميز بخواص مطهره و مضاده للميكروبات. لذلك، فهو يساعد على مكافحه العدوي البكتيريه التى قد تؤدى لظهور حب الشباب فيما بعد.

2 ماء الورد مناسب لجميع انواع البشره بما في ذلك البشره الحساسه . فهو لا يتسبب في احمرار او تهيج البشره .

3 الى جانب استعماله كعلاج لحب الشباب، فيتمتع ماء الورد بالعديد من الفوائد الصحيه للبشره . فهو يستخدم لتحضير الانواع المختلفه من كريمات البشره ، كى يساعد على الحفاظ على مستويات معامل حموضه البشره . كما يمكن استعماله كتونر يساعد على تصغير مسام البشره ، و التخلص من الخطوط الدقيقه و تجاعيد البشره .
اليك خلطات طبيعيه بسيطه من ماء الورد للوجه و البشره

هناك العديد من الوسائل التى يمكنك من خلالها استعمال ماء الورد لعلاج حب الشباب. كما يمكنك ايضا استعماله لتحضير العديد من منتجات العنايه بالبشره كالغسولات و مقشرات البشره البسيطه . اليك بعض منها.
1 قناع ماء الورد مع خشب الصندل

يساعد ذلك الخليط على منع ظهور حب الشباب، و ازاله اثار الندبات ايضا. لتحضير الخليط، تخلط 2 ملعقه صغيره من مسحوق خشب الصندل مع ملعقه صغيره من ماء الورد حتى تتشكل عجينه متجانسه . يوضع الخليط على الوجه حتى يجف تماما، ثم يشطف جيدا بعد ذلك.
2 قناع ماء الورد مع عصير الليمون

خليط ماء الورد مع عصير الليمون هو علاج ممتاز جدا لحب الشباب. فعصير الليمون في حد ذاته يعالج حب الشباب، كما يساعد على تفتيح البقع الداكنه في البشره . تخلط كميات متساويه من ماء الورد مع عصير الليمون. يستعمل الخليط لغسل الوجه، فيساعد ذلك على تفتيح مسام البشره . ثم يستعمل نفس الخليط على الاماكن المصابه و يترك لمده 10 دقائق. تلك العمليه تساعد على تجفيف حب الشباب، مع تفتيح البقع الداكنه و اثار الندبات.

قبل استعمال الخليط على بشرتك، ينبغى تجربته مسبقا على مساحه صغيره من البشره للتاكد من عدم وجود حساسيه للبشره تجاه الليمون.
3 قناع ماء الورد، الخيار مع العسل

ان كنت تعانين من حساسيه تجاه حمض الستريك، او لديك بشره حساسه ، يمكنك استعمال هذا القناع لعلاج حب الشباب.

تخلط نصف ثمره مبروشه من الخيار مع 2 ملعقه من العسل في محضره الطعام حتى نحصل على خليط متجانس. بعد ذلك يضاف للخليط 2 ملعقه صغيره من ماء الورد و يخلطوا جيدا. يستعمل الخليط على بشره الوجه لمده 15 دقيقه . كلا من العسل و ماء الورد عوامل مضاده للبكتيريا، اما الخيار فيساعد على تهدئه البشره .

ماء الورد متوافر على نطاق و اسع في كثير من المتاجر العامه و الصيدليات. كما يمكنك ايضا تحضيره بنفسك في المنزل من خلال اضافه بعض قطرات من زيت الورد للماء المقطر.

اذا كنت تعانين من مشكلات البشره الشائعه كحب الشباب، لا تترددى في استعمال ماء الورد لعلاجها. احرص دوما على ادراج ماء الورد في روتينك اليومى للعنايه من خلال استخدام انواع غسولات البشره التى تحتوى على ماء الورد، تونر ماء الورد، و غيرها من المنتجات. كما يمكنك ايضا تحضير بعض منها بنفسك في المنزل.

685 views

فائدة ماء الورد للوجه شي عجيب فعلا