يوم 24 سبتمبر 2020 الخميس 6:45 صباحًا

فعاليات اذاعة عن يوم المعلم

فعاليات اذاعه عن يوم المعلم

تحيات مرتله = كضوء الشمس تاتلق

بحب جئت ابعثها = و نور الصبح ينبثق

اليك اتيت مدرستي = بقلب طار يستبق

مع نسائم حب رائعة , و حماس قلوب متوقده للعلم , مشتاقه للمدرسة نلتقي و اياكم بهذا اليوم الرائع . .

ان المعلم ايها الزملاء الكرام هو روح العملية التعليميه و لبها و اساسها الاول و ركنها الركين . لا نكران لاثر المناهج الجيده و الكتب الجذابه و المباني النموذجيه لكن هذي الحاجات و سواها على اهميتها تاتى بعد المعلم المقتدر المتالق الذي يعلم بعقله و قلبه و سلوكه. .

ايها الاخوه المعلمون ، انتم الركن الذي لا غنى عنه مهما تقدمت التقنيات، و تنوعت الوسائل و الاختراعات، لانكم تتحلون بالفضائل، و تتسمون با لروح، و توجهون بالقدوه و الاسوه ، و تعملون بالحكمه و الموعظه الحسنه . اما الالات، فعلى اهميتها التي لا تنكر، فهي ادوات، لا تحس، و لا تعقل، و لا تحنو، و لا تقدر، و ايضا الكتب، هي ثمار عقول مؤلفيها: بها الصالح، و الطالح، و المفيد و غير المفيد، و الصعب الذي يحتاج الى تسهيل، و الغامض الذي يحتاج الى شرح . .

وقبل هذا، و بعده و باثنائه، لابد ان يدرك المعلم المثالي انه ” صاحب رساله ، يستشعر عظمتها، و يؤمن باهميتها، و لا يضن على ادائها بغال و لا رخيص، و يستصغر كل عقبه دون بلوغ غايته من اداء رسالته. و ان اعتزاز المعلم بمهنته، و تصورة المستمر لرسالته، ينايان فيه عن مواطن الشبهات، و يدعوانه الى الحرص على نقاء السيره ، و طهاره السريره ، حفاظا على شرف مهنه التعليم، و دفاعا عنه .

ال ح ديث الشريف

عن ابي امامه رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه و سلم قال فضل العالم على العابد كفضلي على ادناكم بعدها قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ان الله و ملائكته و اهل السموات و الارض حتى النمله بجحرها و حتى الحوت ليصلون على معلمي الناس الخير رواه الترمذي و قال حديث حسن .

القراان الكريم

(اقرا باسم ربك الذي خلق(1)خلق الانسان من علق(2)اقرا و ربك الاكرم(3 الذي علم بالقلم(4)علم الانسان ما لم يعلم(5)كلا ان الانسان ليطغى(6)ان راه استغنى(7)ان الى ربك الرجعى(8)ارايت الذي ينهى(9)عبدا اذا صلى(10)ارايت ان كان على الهدى(11 او امر بالتقوى(12)ارايت ان كذب و تولى(13)الم يعلم بان الله يرى(14)كلا لئن لم ينته لنسفعا بالناصيه 15)ناصي ه كاذبه خاطئة 16)فليدع ناديه 17)سندع الزبانيه 18)كلا لا تطعه و اسجد و اقترب(19 العلق

  • فقرات منوعه عن يوم المعلم

870 views