يوم 4 يوليو 2020 السبت 1:13 صباحًا

فوائد حبوب الكولاجين من ارمال

فائدة حبوب الكولاجين من ارمال

اولا: حبوب الكولاجين:

ان البحث على الانترنت يعطى عشرات بل مئات الالاف من المواقع التي تتكلم عنها او تبيعها، و لكن قليلة تلك المواقع التي تناقشها بتجرد عن الناحية التجارية ، اي تعطى كلاما علميا يشرح فيه الالية التي تعمل من خلالها و التجارب التي تمت، و النتائج و المنهج العلمي المتبع، فهذه الحبوب او الكبسولات اذن لها دعاية كبار ، و لكننا من الناحية الطبية و بعد مناقشتها مع جمع من الاطباء الاستشاريين و الاخصائيين، تبين انهم لا يؤيدون استعمالها لاسباب؛ منها:

لانها من البروتين، و البروتين يهضم، فكيف سيصل الى موضع الفوائد كما و انه من المعروف ان الكولاجين يحقن موضع الحاجة ، و لا ضرورة لملء كامل الجسم به، كما وان الكولاجين يدخل في تركيب الغضاريف و الاوتار و الجلد و الاظافر و ليس الجلد فقط، و ما يخشي منه ان يخرج بعد عقود من استخدام هذه المواد والتي يعتبرها مصنعوها طبيعية تاثيرات جانبية كامنة تحتاج سنوات لتظهر لم تثبت سلامتها الى الان، كما و ربما تكون=سليمة على المدي البعيد و لكن هذا يحتاج الى دليل، وان كلمة مواد طبيعية لا تبرئ ساحة المواد المستعملة ، فالكورتيزون ما دة طبيعية و لكن اخذة بدون اصول طبية ربما يصير له عواقب لا تحمد عقباها .

وكذلك هنالك في التاريخ الكثير من العلاجات التي بدت كانها ثورة ثم سحبت من الاسواق بعد سنين لثبوت ضررها التراكمي، و لا يغيب عن بالنا ان الدخان يصنع من مواد طبيعية هي التبغ، و تصورة بعض الشركات المصنعة للسيجارة على انه الملهم و انه يساعد على التركيز و ما الى ذلك.

هذا بالاضافة الى ان البحث في موقع الميدلاين وهو موقع متخصص في كل ما ينشر عالميا من مواضيع معترف بها على المستوي المطلوب لكل اختصاصات الطب في كل العالم لم نعثر على موضوع واحد عن هذه الكبسولات، و بالتالي نحن نفتقد دليل المصداقية عما يقال عن هذه الحبوب او الكبسولات تجاريا من انها سليمة و محتملة و مفيدة و لا ضرر منها، و لا تعارض لها مع غيرها من الادوية …وانها و انها، ذلك مع اعتبار انه مع الزمن ربما يثبت صواب او عدم صواب هذه المناقشة .

هنالك مواد مشابهة كالغلوكوزامين، و هي تساعد على ترميم الغضاريف كما يعلن عنها، و لكن لا يزال هنالك تحفظ من استشاريى العظام و امراض الروماتيزم حول استعماله، و ربما و جد لاحقا ان بعض هذه المستحضرات ربما تسبب ارتفاعا في سكر الدم متناسبا طردا مع الجرعة و المدة .

الخلاصة ربما تكون=هذه الحبوب ممتازة ، و لكننا نفتقر الى خبرة الزمن الذى سيحكم على ذلك، و لكنها في الوقت ذاتة ربما تكون=لها اثار تراكمية لم تثبت الى الان ايضا.

ثانيا: البدائل لازالة التجاعيد و المحافظة على نضارة البشرة و هي كثيرة ، و منها:

– التقشير الكيميائى الخفيف بمادة التريتينوين الريتين A و هو عادة يستخدم في علاج حب الشباب الزيواني، و لكن له تاثير مزيل للتجاعيد.

– او التقشير الكيميائى بمادة تى سى اي بتركيزات مختلفة ، و لا يتم الا بيد الطبيب المتخصص.

– او التقشير الكيميائى بمادة الالفاهيدروكسى اسيد بتركيزات مختلفة ، و لا يتم كذلك الا بيد الطبيب المتخصص، عدا بعض المستحضرات على مظهر كريمات مخففة .

– او التقشير بالفينول الممدد، و لا يتم كذلك الا بيد الطبيب المتخصص و هو اصعبها.

– او التقشير بالصنفرة و هو اقدمها و لم يعد يلجا الية الا نادرا.

– او التقشير بالليزر و هواحدثها.

ولا يستطب التقشير قبل سن الثلاثين سنة من العمر عدا التقشير الكيميائى الخفيف بمادة التريتينوين الريتين A و ربما ذكرنا في استشارات سابقة بعضا من التفاصيل عن هذه الانواع خاصة الاول.

كما و علينا الا ننسي الوقاية من اشعة الشمس، و اجتناب الدخان و الشد و المط لجلد الوجه، و غيرة من العوامل التي تزيد من التجاعيد.

وبشكل عام و للمحافظة على نقاء البشرة ممكن مراجعة الاجابة رقم 250968)

وهذه نسخة منها دون تعديل:

(((فنحافظ على نقاء و نضارة البشرة و الوجة بحاجات عدة

1 علاج الامراض المؤدية الى الشحوب، كسوء التغذية ، و فقر الدم، و الامراض العامة لو و جدت لا قدر الله.

2 الاعتناء اليومية و الغسل اليومي، و يكفى في اغلب الاحوال العادية غير المرضية ما يتم من غسلة خلال الوضوء للصلاة .

3 عدم اللعب و عدم شد الجلد، و عدم مط الخدين، و عدم فتح البثرات، و عدم خدش البشرة او جرحها او تطبيق مركبات نجهل تركيبها او تاثيرها.

4 ان كان هنالك جفاف في الجلد فباستخدام المرطبات البسيطة غير الدهنية و غير اللزجة ، و يكفى كريم الايكيوس عند اللزوم او اي كريم مرطب للبشرة ، و يفضل ان يصير من مستحضرات الاطفال لخلوة من المواد الكيمياوية .

5 ان كان هنالك تعرض للشمس بسبب الخروج العديد او المهنة تحت الشمس فباستخدام مضادات الضياء، كسن كير ل(سيباميد او مينيسول اكتيف او غيرها العديد و العديد.

6 اجتناب استخدام العطور و الكولونيا مباشرة على الوجه؛ لان هذا يؤدى الى التهاب الجلد بالعطور و التصبغات التي تتلوة ربما تدوم لفترات طويلة .

7 ان كان هنالك بثور و تقيحات فباستخدام المضادات الحيوية الموضعية على مظهر سائل او كريم و لكن ليس مرهما.

8 ان كان هنالك امراض جلدية فبعلاجها، وان كان هنالك تظاهرات غير مرغوب بها فبعلاجها، كل حسب مسببة و علاجة الخاص.

9 الفرح و الاستبشار و عدم الكابة فالوجة السعيد احلى من المكتئب.

10 التغذية الجيدة الصحية الصحيحة .

11 بعد اتخاذ الاجراءات السابقة غالبا ما سيعود للبشرة بريقها و نضرتها باذن الله.)))

ختاما و بشكل عام: ان كانت البشرة طبيعية فلا داعى للتداخل، و لكن ان كانت تعانى من تبدلات مرضية فعندها تعالج بقدرها.
والله الموفق.

 

صور

  • حبوب الكولاجين من ارمال
  • فوائد حب الكولاجين
  • حبوب ارمال
  • كبسولات الكولاجين ارمال
  • اضرار حبوب الكولاجين
  • فوائد حبوب الكولاجين من ارمال

5٬422 views