فوائد عصير القصب على الريق



20161005 506 فوائد عصير القصب على الريق Nour Ibrahim

فائدة عصير القصب:

1- يعالج الاكتئاب

2- يعالج النحافة

3- يقوى العظام

4- ينشط الكبد

5- يقاوم الامساك .

6- سهل و سريع الامتصاص .

7- يزيد من افراز البول فيؤدى الى تنقية داخلية للجسم و يطرد المزيد من السموم .

8- ان شرب عصير القصب يكسب المرء قدرا من الراحة النفسية ، و الهدوء و لهذا اثناء يومك الشاق يمكنك تناول كوب واحد منه لتستعيد نشاطك و هدوئك النفسي و تتغلب على ضغط الحياة اليومي .

9- عصير القصب ينشط انتاج اندروفينات الحب و ذلك و فقا للابحاث فهو يحسن المزاج كما يساهم فانتاج هرمون الاوكسيتوسين الذي يزيد من المشاعر العاطفية

10 – يحتوى القصب على نسبة عالية من البوتاسيوم و الذي يقوم بدورة على تنشيط و ظائف العقل و الدماغ و العضلات كما يحميك من التشنجات العضلية التي ربما تصيبك .

11- يحتوى القصب كذلك على نسبة جيدة من الماغنسيوم و ايضا الكالسيوم و لا يخفى علينا اهميتهم للجسم سواء العظام او النشاط الجسدى و التخلص من الكسل .

ان السر فجميع تلك الفائدة يرجع الى ان المواد السكرية الموجودة فيه تعمل على زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التي يصبحها المخ و هي “السيروتونين” serotonin الامر الذي يؤدى الى زيادة قدرة الانسان على تحمل المواقف الصعبة كالضيق و القلق و التوتر و الارهاق, لذا فان كوبا من عصير القصب يوميا ممكن ان يعيد المرء الى حياة الهدوء قليلا لتجنب الضغوط و التكيف معها الى حد معقول .

ولقد كتشف الباحثون فجامعة بيوردو الاميركية ان مركبا كيميائيا مشتقا من المادة الشمعية لقصب السكر يساعد على خفض مستويات الكولسترول العالية فالدم, و بالتالي تقلل مخاطر الاصابة بامراض القلب و السكتات ! كما و جد العلماء ان مركب بوليكوزانول يفيد الاشخاص المصابين بارتفاع غير طبيعي فكولسترول الدم, و يمثل ما دة و اعدة فالوقاية من امراض القلب و الاوعية .

لكن هنالك معلومة مهمة يحذر من تناول قصب السكر على معدة فارغة حيث انه يحتوى على نسب عالية من السكر مما يؤدى الى ارتفاع مفاجئ للسكر فالدم .

  • فوائد عصير القصب على الريق