يوم 15 أغسطس 2020 السبت 6:09 مساءً

كيفية ترتيب اثاث البيت

صور

تحلم العديدات من النساء ببيت العمر، و الذي تضع به بصمتها الخاصة بكل شيء، و يصبح انعكاسا جميلا لها و لعائلتها. تسعى العديدات الى تنظيم بيوتهن و تنسيقه بكيفية رائعة و ملفته و مريحه لمن يسكنون فيه. اليك عزيزتري هذي الافكار و الرئيسيات التي تساعدك بالحصول على بيت =مثالي و رائع و مرتب.

ان ترتيب البيت و اثاثه بكيفية مثاليه تجعل منه منزلا مريحا و جميلا تحتاج منا بعض الجهد و الابداع بعديد من الاحيان. تنسيق اثاث البيت فن يحتاج الى دراسته قبل ان تبداي بتطبيق ترتيب الاثاث بغرف البيت كلها. و من بعض رئيسيات و قواعد ذلك الفن، عليك اولا بقياس احجام الغرف قياسا صحيحا و دقيقا، حتى تستطيعي تحديد حجم الاثاث المناسب بالبيت، فلا يصبح كبيرا و زائدا عن الحاجة ، و لا يصبح صغيرا و يترك فراغا كبيرا. عليك كذلك قياس الاثاث نفسه و مدى تناسبه مع حجم الغرف و الاماكن المراد وضع الاثاث بها، حتى تكون بمكانها الصحيح.

قبل اختيار الاثاث كذلك عليك تحديد الغرض من كل غرفه موجوده بالمنزل، حتى تستطيع ان تحضر اثاثا يتناسب مع كل ابعاد الغرفه . و بنفس الوقت، لا تكثر من الاثاث المقال بالغرفه مهما كان حجمها، مع الاخذ بعين الاعتبار عدد الاشخاص الذين سيستعملون الغرفه ، و الهدف منها، و حجمها. و عند ترتيب الاثاث نفسه بالغرفه عليك الحرض جيدا على الاستفاده من الزوايا بالغرفه و عدم اضاعتها بدون فوائد .

ايضا عليك اختيار الالوان المناسبه لطلاء كل غرفه بالمنزل، بما يتناسب مع الغرض المرجو من الغرفه . كما ان الاضاءه بالغرفه تلعب دورا كبيرا باظهار جمال الديكور، و اضفاء رونقا خاصا للمنزل، مع اعطاء الضوء المناسب و المريح للعين ايضا. ايضا فان مكملات الاثاث لها قواعدها الخاصة ، فالسجاد مثلا و طريقة اختيار الوانه و احجامع و تناسبها مع الغرف و الغرض لها قواعد خاصة يجب الاطلاع عليها. كما ان اللوحات و القطع الاثريه التي توضع بغرف الصالونات و غرف الجلوس يجب ان تكون متناسقه مع الاثاث حجما، و لونا، و عددا. و ايضا الامر بالنسبة للستائر، و التي يفضل ان تثبت من اعلى الجدار الى اسفله لانها تعطي انطباعا بطول الجدار، و تعطي انطباعا بالفخامه اكثر ايضا.

عند ترتيبك لغرفه الجلوس، عليك ان تراعي ترك مسافه مناسبه بين قطع الاثاث، لان هذا يوحي و يعطينا شعورا بان المساحه اكبر. و يجب ان توضع الكنبه الاكبر عند الحائط الاكبر بالغرفه ، اما السجاده فتكون صغار و توضع بمنتصف الغرفه حتى تعطي شكلا جماليا اكثر. اما غرفه النوم، فيعتبر السرير هو المركز الاساس بالغرفه ، و الخزانه توضع على الحائط الذي لا يوجد به ايه نوافذ، و تراعي ان تكون الوان طلاء الغرفه هادئه و تساعد على النوم و ازاله التوتر. و عند ترتيب الاثاث بشكل عام بكل الغرف عليك الحرص على السماح للهواء و الضوء بالنفاذ الى الغرفه ، مما يضفي اليها جمالا اكثر، و تكون صحية اكثر ايضا.


  • ترتيب اثاث المنزل بالصور
  • اثاث المنزل
  • طريقة تنظيم المنزل

2٬236 views