يوم 23 يناير 2020 الخميس 6:34 صباحًا

كيفية ترتيب اثاث البيت

صورة كيفية ترتيب اثاث البيت

صور

تحلم العديدات من النساء ببيت العمر، و الذى تضع فيه بصمتها الخاصة في كل شيء، و يصير انعكاسا جميلا لها و لعائلتها. تسعي العديدات الى تنظيم بيوتهن و تنسيقة بكيفية رائعة و ملفتة و مريحة لمن يسكنون فيه. اليك عزيزترى هذه الافكار و الرئيسيات التي تساعدك في الحصول على بيت مثالى و رائع و مرتب.
ان ترتيب المنزل و اثاثة بكيفية مثالية تجعل منه منزلا مريحا و جميلا تحتاج منا بعض الجهد و الابداع في كثير من الاحيان. تنسيق اثاث المنزل فن يحتاج الى دراستة قبل ان تبداى بتطبيق ترتيب الاثاث في غرف المنزل كلها. و من بعض رئيسيات و قواعد ذلك الفن، عليك اولا بقياس احجام الغرف قياسا صحيحا و دقيقا، حتى تستطيعى تحديد حجم الاثاث المناسب في البيت، فلا يصير كبيرا و زائدا عن الحاجة ، و لا يصير صغيرا و يترك فراغا كبيرا. عليك ايضا قياس الاثاث نفسة و مدي تناسبة مع حجم الغرف و الاماكن المراد وضع الاثاث بها، حتى تكون=في مكانها الصحيح.
قبل اختيار الاثاث ايضا عليك تحديد الغرض من كل غرفة موجودة في المنزل، حتى تستطيع ان تحضر اثاثا يتناسب مع كل ابعاد الغرفة . و بنفس الوقت، لا تكثر من الاثاث الموضوع=في الغرفة مهما كان حجمها، مع الاخذ بعين الاعتبار عدد الاشخاص الذين سيستخدمون الغرفة ، و الهدف منها، و حجمها. و عند ترتيب الاثاث نفسة في الغرفة عليك الحرض جيدا على الاستفادة من الزوايا في الغرفة و عدم اضاعتها بدون فوائد .
كذلك عليك اختيار الالوان المناسبة لطلاء كل غرفة في المنزل، بما يتناسب مع الغرض المرجو من الغرفة . كما ان الاضاءة في الغرفة تلعب دورا كبيرا في اظهار جمال الديكور، و اضفاء رونقا خاصا للبيت، مع اعطاء الضوء المناسب و المريح للعين ايضا. كذلك فان مكملات الاثاث لها قواعدها الخاصة ، فالسجاد مثلا و طريقة اختيار الوانة و احجامع و تناسبها مع الغرف و الغرض لها قواعد خاصة يجب الاطلاع عليها. كما ان اللوحات و القطع الاثرية التي توضع في غرف الصالونات و غرف الجلوس يجب ان تكون=متناسقة مع الاثاث حجما، و لونا، و عددا. و كذلك الامر بالنسبة للستائر، و التي يفضل ان تثبت من اعلى الجدار الى اسفلة لانها تعطى انطباعا بطول الجدار، و تعطى انطباعا بالفخامة اكثر ايضا.
عند ترتيبك لغرفة الجلوس، عليك ان تراعى ترك مسافة مناسبة بين قطع الاثاث، لان هذا يوحى و يعطينا شعورا بان المساحة اكبر. و يجب ان توضع الكنبة الاكبر عند الحائط الاكبر في الغرفة ، اما السجادة فتكون صغار و توضع في منتصف الغرفة حتى تعطى شكلا جماليا اكثر. اما غرفة النوم، فيعتبر السرير هو المركز الاساس في الغرفة ، و الخزانة توضع على الحائط الذى لا يوجد فيه اية نوافذ، و تراعى ان تكون=الوان طلاء الغرفة هادئة و تساعد على النوم و ازالة التوتر. و عند ترتيب الاثاث بشكل عام في كل الغرف عليك الحرص على السماح للهواء و الضوء بالنفاذ الى الغرفة ، مما يضفى اليها جمالا اكثر، و تكون=صحية اكثر ايضا.

صورة كيفية ترتيب اثاث البيت

  • ترتيب اثاث المنزل بالصور
  • اثاث المنزل
  • طريقة تنظيم المنزل
2٬186 views