يوم 25 يناير 2020 السبت 8:09 صباحًا

كيفية عمل الكيراتين في المنزل

صورة كيفية عمل الكيراتين في المنزل

صور

كيفية عمل الكراتين في المنزل و كل ما يخصة عندنا و بس
موضوع=حير النساء في الفترة الاخيرة و شغل تفكير العديدات لذلك اقدم لكي موضوع=متكامل حول الكيراتينو راى العلماء و رايي الشخصي المتواضع وان شاء الله بعد قراءة ذلك الموضوع=لن تحتاجي اي معلومات حول الكيراتينوان شاء الله يصير موضوع=مفيد.
كيفية عمل الكراتين في المنزل و كل ما يخصة مع سمسمة و بس
الاول: هنستعرض مع بعض تكوين الشعرة

يتكون الشعر:
من ما دة الكيرتين و هو البروتين نفسة الذى تتكون منه الاظافر و الطبقة الخارجية من الجلد.

اما ساق الشعرة يتكون من:
-1 طبقة رقيقة خارجية و اقية و بدون لون.
-2 طبقة متوسطة القشرة و تعطى الشعرة صلابة و لونا.
-3 النخاع يوجد في الشعر الدائم و تتخلل خلاياة فراغات هوائية .

جذر الشعرة
ويوجد تحت الجلد و هو داخل جزء متكيس و يتلقي التغذية من اثناء شعيرات دموية دقائق .
اما الغدة التي تجاور ذلك الجزء فتفرز مواد دهنية تعطى الشعر لمعانا و تجعلة اكثر مقاومة للماء و العوامل الخارجية . اسفل ذلك الجزء توجد الخلايا التي تنقسم و تنتج الشعر الجديد.

وتتكون بصيلات الشعر في الجنين خلال نموة في الرحم، و لا تتكون بصيلات حديثة بعد الولادة ، و يسمي اول شعر ينمو خلال الحمل – زغب الحمل و هو شعر رفيع و خال من الميلانين، و يتساقط ذلك الشعر عادة عند الشهر الثامن من الحمل، و هو رفيع و خال من الميلانين، و لا يزيد نموة على 2 سم و يبقي في الاماكن الخالية من الشعر، كجبهة الراس و المناطق التي تصاب بفقدان الشعر.
ينمو الشعر تحت تاثير هرمونات الذكورة ، فعند البلوغ يحل الشعر الدائم محل شعر الولادة و الشعر الدائم اطول و اسمك و يحتوى على الميلانين.
كيفية عمل الكراتين في المنزل و كل ما يخصة مع سمسمة و بس
وهنالك الكثير من العوامل التي تؤدى الى هذه الحالة و لعل من اشهرها ما يلي:

1 الاضطرابات الحادة كالارتفاع الشديد في الحرارة ، او اجراء عملية جراحية خصوصا الطويلة منها، تخفيف الوزن بصورة شديدة و مفاجئة .
2 الامراض المزمنة كامراض الغدد الصماء خصوصا الغدة الدرقية ، الكبد، القلب.
3 تناول الادوية خصوصا المضادات الحيوية او ادوية تخثر الدم.
4 فقر الدم المزمن خصوصا الناتج عن نقص الحديد.
5 الولادة و الرضاعة .
6 الاضطرابات النفسية العنيفة .

ويستمر تساقط الشعر تبعا لدي استمرار المسبب و مدي تاثيرة على بصيلات الشعر لذلك قد تقصر او تطول هذه الحالة ففى بعض الاحيان تستمر اشهرا او سنوات لذلك يصعب على الطبيب تحديد وقت معين لرجوع الشعر الى حالتة الطبيعية .
كيفية عمل الكراتين في المنزل و كل ما يخصة مع سمسمة و بس

طرق العلاج
تعتبر معالجة هذه الحالة من تساقط الشعر من اصعب الحالات التي تواجة الطبيب فهو في البداية يحتاج الى اجراء بعض الفحوصات الطبية لتحديد الاسباب= اذا كان هنالك اسباب عضوى و معالجتهم.
وحتى الان لا توجد كيفية علاجية ممكن ان تكون=فعالة لجميع المرضي و لكن يمكننا اختصارها فيما يلي:

1 توعية المريض و محاولة ازالة اي عوارض نفسية لانها قد تؤثر سلبا على الاستجابة العلاجية .
2 معالجة الاسباب الكامنة التي قد تكون=الاسباب= الرئيسى ا واحد العوامل المسببة لتساقط الشعر.
3 استعمال علاج المينوكسيديل Minoxidil)، و هنالك تركيزان من ذلك الدواء 2 و 5% و هو عبارة عن بخاخ مرتين في اليوم مدة قد تصل الى سنة ، و الدراسات العلمية تعطى افضلية في النتائج لتركيز 5%)، و لكن ذلك التركيز قد اسباب زيادة في الشعر في الجبهة و في الوجنتين.
4 اضافة بعض الفيتامينات خصوصا التي تحتوى على حديد و زنك و البيوتين و هذه قد تساعد في نمو الشعر خصوصا اذا كان هنالك نقص في احد هذه الفيتامينات.
5 محلول البانثينول Pantenol و يستخدم مرة واحدة على فروة الراس يوميا ستة اشهر و يتميز بخلوة من الاعراض الجانبية و برخص ثمنه.
كيفية عمل الكراتين في المنزل و كل ما يخصة مع سمسمة و بس
ثانيا هنستعرض معلومات عامة عن الكيراتينوطبيعته:

الكيراتين هي عائلة من البروتينات الليفية و هي صلبة و عديمة الذوبان موجودة لدي الزواحف و الطيور و البرمائيات و الثدييات و تدخل بشكل اساسى في تكوين الشعر و الصوف و الاظافر و المخالب و الجلد و مينا الاسنان و الحوافر و القرون لا يضاهيها في الصلابة من بين المواد الحيوية سوي الكيتين.
و الكيراتينبروتين قوي للغاية يتكون من الاحماض الامينية الموجودة بالجسم و له تركيبة فيزيائية معقدة و هوالعنصر الاساسى في تركيبة الجلد و الاسنان و الشعر و الاظافر يبدا الجسم بفقدان هذه المادة كل ما تقدم عمر الانسان. كما يقل انتاج ما دة الكيراتينبالجسم فيصبح محتاج لمادة الكيراتينلتعويض النقص الحاصل في افراز الجسم لهذه المادة و من اهم الجوانب التي تتاثر هي شعر الانسان لكونة معرض لنوعين من العوامل لعوامل خارجية مسيئة تعمل في زيادة ذلك النقص .كحرارة الشمس و الاتربة و التلوث الجوي و المواد الموجودة في الماء من املاح و كلور و نقص الفيتامينات من الجسم.
اما العوامل الغير طبيعية فهي العوامل الكيميائية ك: التعرض الدائم لحرارة الاستشوار و الفير و الصبغ و الهاى لايت و الفرد الكيميائي و سحب اللون من الشعربالتفتيح و من بعد هذا كله تكون=النتيجة شعر باهت و متشابك و متقصف .
كيفية عمل الكراتين في المنزل و كل ما يخصة مع سمسمة و بس
ومن اهم المؤاشرات لفقدان ما دة الكيراتينمن الشعر
التقصف و الجفاف و فقدان حيوية الشعر.
وهنالك اشخاص يولدون و غالبا اصحاب البشرة السوداء و يرجع هذا الى فقدان ما دة الميلانين من الشعر بسبب طبيعة الجو.

ثالثا ملاحظات يجب مراعاتها قبل العلاج بالكيراتين:

1 عدم عمل الكيراتينخلال الدورة الشهرية .
2 مراعاة صبغ الشعر قبل الكيراتينبعشر ايام او اسبوع على الاقل.
3 اذا كنتي استعملتى اي نوع من نوعيات الفرد الكيميائي يجب ان يمر 6 شهور على الاقل بينها و بين الكيراتين.
4 قص الشعر بعد المعالجة بالكيراتين لان هنالك جزء ميت في اسفل الشعرة يخرج بوضوح بعد العلاج بالكيراتين فلا تخسري جزء كبير من شعرك.
كيفية عمل الكراتين في المنزل و كل ما يخصة مع سمسمة و بس
رابعا كيفية عمل الكيراتين
1 يغسل الشعر جيدا بشامبو الكلارفينج مرتين مع ترك الشامبو 5 دقيقة على الشعر مع مراعاة اذا كان الشعر مصبوغ باللون الاحمر يغسل بجونسون 4 الى 5 مرات حتى لا يتحول الى اللون البرتقالى.

2 يجفف الشعر بالاستشوار بنسبة 95 و اذا كان متشابك 80 فقط مع مراعاة عدم عمل استشوار او فير قبل وضع الكيراتينحتى لا يسد مسام الشعرة لان البعض يعتقد انه اذا وضع الكيراتينعلى شعر مفرود فهذا يجعل نسبة الفرد اعلى.

3 يوضع الكيراتين بالفرشاة على خصل متوسطة مع التمشيط و اشباع الشعرة بالكيراتين مع عدم زيادتة لان الزيادة تسبب قشر في فروة الراس و عدم الاقتراب من فروة الراس لانها تكون=حساسة .

4 يترك مدة 15 او 20 او نصف ساعة و هذا على حسب النوع المستعمل.

5 يجفف بالاستشوار بدون فرشاة لان الفرشاة تاخذ مسبيا من الكيراتينالموضوع=على الشعر .

6 يقسم الشعر و تاخذ خصل رفيعة و تكوي بمكواة درجة حرارتها لا تقل عن 230 درجة اكثر من مرة الى ان يذوب الكيراتين في الشعر تماما و تصبح لامعة و طرية .

7 بالنسبة للشعر الناشف المجعد فانه يحتاج الى اعادة المكواة مرة ثانية = او ثالثة حتى مع كيراتين اليوم الواحد مع العلم انه توجد مقاييس للكي حتى لا يحترق الكيراتينفي الشعر بمعنى ان يتم الكي حتى تلاحظ الكوافيرة ذوبان الكيراتينفي الشعر و الوصول الى النتيجة المطلوبة و بناء على النتيجة يتم تحديد اذا كان الشعر يحتاج الى الكي مرة واحدة او مرتين

8 اذا كان الشعر مجعد فانه لا يتشرب الكيراتينبنسبة 100 في اول مكواة بل ياخذ 50 فقط و في المرة الثانية = 25 و في الثالثة 25 الباقية و ذلك ما لاحظتة و اني باشتغل و كل ما يتكوي بيطرى.ولذلك يترك و يعاد كوية في اليوم الاتي و تكرر على الا يزيد لمدة ترك الكيراتينعلى الشعر عن 72 ساعة .
كيفية عمل الكراتين في المنزل و كل ما يخصة مع سمسمة و بس
خامسا الخطوات التي يجب اتباعها بعد العلاج بالكيراتين
1 عدم غسل الشعر في نفس اليوم حتى يبرد من المكواه
2 عدم سحب الشعر و راء الاذن او عمل فرق في الشعر لانها ستبقي علامة بعد الغسيل.
3 عدم وضع توك او كلبسات مدة 72 ساعة في الشعر.
4 اول شطفة للشعر بعد الكيراتينتكون بالماء فقط و السؤال ليه لان الكيراتينيغلف الشعرة و اي علامة ستظل فمع الدعك بالشامبو ستتسببين بعمل كسرات و ثنيات كثيرة في شعرك ازيلي طبقة الكيراتينثم اشطفي شعرك بالشامبو ثاني يوم مما يساعد على ثباتة و اعطائة المظهر المطلوب.
5 يجب استعمال كل المنتجات المخصوصة للكيراتين لانها خالية من المواد الضارة للشعر لانة يطيل عمر الكيراتينكما يطري الشعر.
6 الصبغة تتعارض مع الكيراتينوتسبب حرق الشعر فلا تصلح مع الكيراتين. و يفضل استعمال الصبغات بدون امونيا.
7 الزيوت الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية لا تتعارض مع الكيراتين.
8 اجتناب النزول لحمام السباحة بدون بونية لوجود ما دة الكلور و البحر للاملاح العالية .

  • طريقة عمل الكيراتين
  • طريقة عمل الكيراتين فى المنزل
  • طريقة عمل الكيراتين بالمنزل
  • طريقة عمل الكيراتين في المنزل
  • طريقه عمل الكيراتين في المنزل
  • طريقة عمل الكيراتين للشعر
  • عمل الكيراتين في المنزل
206 views