يوم 5 يوليو 2020 الأحد 12:37 مساءً

كيف تكسبين زوجك

صور

تحتاج العروس في بداية الحياة الزوجية للتعرف الى العديد من الامور عن زوجها، و طريقة التعامل معه، و طريقة الاحتفاظ بمحبة زوجها دائما.
مقدمة من منتديات شبكة حياة عالم خاص بالمراة

تعرفى في النقاط الاتية الى كيف كسب قلب زوجك طوال العمر:

1. كوني له صديقه
يحتاج الرجل للصحبة ، فكوني له صديقة ، شاركية في كل امورة و مشاكله، اشعرية انك مستقلة الشخصية ، لكن في الوقت نفسة لابد ان تشعرية برقتك و بانه هو الانسان الوحيد الذى تحتاجين الية في هذه الدنيا.

2. كوني اما
كوني لزوجك اما، يكن لك ابا و زوجا و ابنا، ربما يتدلل عليك زوجك مثلا و يتظاهر بانه متوعك، و انت تعرفين انه لا يعاني، فتظاهرى بالقلق عليه لان مجرد اهتمامك به سيشعرة بحنانك، و تاكدى انه سيرد ذلك الحنان و الاهتمام بمعاملتة الطيبة لك، اهتمى باشيائة الصغيرة التي يحبها، و كوني له صدرا حنونا يكتفى بك عن العالم باسره.

3. ابتعدى عن النكد!
ان اكثر ما يكرهة الرجل هو المراة النكدة ، كثيرة الشكوى، التي تحول حياتة الى زنزانة و تعين نفسها سجانا عليه، فالنكد و كثرة العراك لن تحل مشاكلك بل ستزيدها، و اروع كيفية هي الوصول لحل المشكلات بالتفاهم معه، و اياك في مناقشاتك ان تجرحى كبريائة او كرامتة او تجعلينة يشعر بانه لا يحقق لك ما كنت تحلمين به؛ فمن السهل جدا جدا جرح كرامة الرجل، لكن من المستحيل علاج ذلك الجرح.

4. طيبة القلب مفتاح السعادة
اكثر ما يعشقة الرجل في المراة هي طيبة قلبها التي تجعلة يتمسك بها، و لا يحاول ايذاء مشاعرها ابدا، اما المراة الشريرة فقد يعجب بها الرجل في البداية ، ثم لا يلبث ان يخاف منها مع الوقت، فدربى نفسك على التحلى بطيبة القلب و لا تحاولى المساس بسمعة الاخرين امام زوجك، و لا تفكرى في اظهار خطط انتقامك من احد امامه؛ فحينها لن يغفر لك زوجك شرور قلبك ابدا.

5. تحلى بالمرح!
هنالك مقوله تقول ” ان الانسان لا يستطيع ان يحب احدا لم يجعلة يضحك.” فمهما يصير الرجل جادا فانه يعشق المراة المرحة التي تتمتع بروح الدعابة ، فمعها يضحك من قلبة و ينسى همومه.

6. تعلمي لغة العيون
العيون مراة القلب، فاجعلى عيونك تنقل لزوجك حبك له دون ان ينطق فمك بعبارات الحب. فلغة العيون الصامتة ليس اسهل منها و لا اسرع في الوصول لقلب الرجل.

7. تهادوا تحابوا
الهدية هي تذكار و تعبير عن الحب، فاجعلى من هداياك لزوجك تذكارا دائما لمشاعرك تجاهه. اهدية حاجات لا يستغنى عنها، كميدالية مفاتيحه، قلمة الذى لا يفارقه، نظارة الشمس، و لابد ان تصحبها جملة تجعلة كلما استعمل الهدية تذكر الجملة و تذكرك.

8. الاحترام المتبادل
الاحترام المتبادل اساس اي علاقة انسانية سليمة بين طرفين. فحافظى دائما على وجود ذلك الاحترام بينكما منذ اول لحظة ، و حددى الخطوط الحمراء التي لابد من التوقف قبلها.

حددى ما هو لائق و ما هو غير لائق من البداية ، فاذا كان زوجك عصبيا فتجنبى نقاشة في نوبات غضبه، و لا تتهاونى في رفض اي كلمة او لفظ خارج او مهين يوجهة لك، و ليكن رفضك لذلك باسلوب مهذب، هادئ و حاسم. لا تفكرى في ان تبادلينة غضبا بغضب، او اهانة باهانة ، و تاكدى انك لو حاولت هذا فستكونين انت الخاسرة لانك بذلك تعطينة موافقة ضمنية على ذلك الاسلوب المهين في التعامل.

تذكرى دائما ان الزواج و الحياة الزوجية اساسها الحب و التفاهم المتبادل بين الطرفين.

238 views