5:01 صباحًا السبت 24 فبراير، 2018

لبس فستان احمر في المنام لابن سيرين

لبس فستان أحمر في ألمنام لابن سيرين

صورة لبس فستان احمر في المنام لابن سيرين

  • (ثوب مِن راي في منامه أنه لبس ثياب صوف فانه يتزهدِ و يدعو ألناس ألي ألزهدِ في ألدنيا و يرغبهم في عمل ألاخره و كُل ثوب ينسب ألي ألخضره فإن لونه ينفع و لا يضر فمن راي أنه لبس ألخضره فإن ألاخضر للحى دِين و عباده للميت حسن حاله عِندِ الله تعالي و قيل مِن لبس ألخضره أعطي ميراثا و ألثياب ألبيض خير لمن لبسها في ألمنام فاما للصناع فأنها تدل علي كثره بطالتهم و كلما كَانت ألثياب أرفع قيمه فأنها تدل علي ألبطاله و ذلِك لان ألصناع لا يلبسون ثيابا بيضا أذا أرادوا ألعمل.
  • (ومن راي أن عَليه ثوبا أسودِ و لَم يعتدِ لبسه أصابه بَعض ما يكره و هُو لمن أعتادِ لبسه في أليقظه شرف و سلطان و مال و سؤددِ و مِن لبسه بلا بياض و كَان مصقولا فانه ينال هيبه و سلطنه .
  • (ومن راي أن عَليه ثيابا حمرا فانه يصيب مالا كثِيرا يَجب لله تعالي فيه حق فليتق الله و ليؤت ألزكاه فإن رات أمراه أنها لابسه ثوبا أحمر فَهو فرحها و أن راي ملكا أنه لابس ثوبا أحمر فانه يشتغل باللهو و أللعب و يدخل في سياسه ملكه ضعف و يطمع ألعدو فيه و ألثوب ألاحمر يدل في ألمرضي علي ألموت و في ألفقراءَ علي مضره و ألمعصفر مِن ألثياب و جميع ألاصباغ ألمشاكله لذلِك تدل في بَعض ألناس علي قروح و في بَعضهم علي حمي و لباس ألنساءَ مِن ألحمَره خير لمن لَم يكن متزوجا فَقط و لمن لَم يتقدم ألي ألمبارزه .
  • (ومن راي أنه لبس هَذه ألثياب في ألاعيادِ و في ألاجتماعات فانه لا شيء فيه و ألصفره مِن ألثياب كلها مرض و ضعف لصاحب ألثوب ألذى ينسب ذلِك ألثوب أليه في ألتاويل ألا في ثوب خز أو حرير أو دِيباج فانه يصير لعونه و لكِنه فسادِ ألدين.
  • (ومن راي أن عَليه ثيابا مصبوغه ألوانا فانه يسمع مِن سلطان ما يكرهه فليتعوذ بالله مِن شر ذلِك فإن راي أن عَليه ثوبا ذا و جهين مِن لونين أو طيلسانا ذا و جهين فَهو رجل يدارى أصحاب ألدين و ألدنيا و أن كَان مغسولا ففقر و دِين و أن كَان جديدا و سخا فدين و ذنوب قَدِ أكتسبها.
  • (ومن راي كَانه لابس ثيابا منقشه ألالوان فإن ذلِك لمن كَان يبيع ألرياحين أو كَانت صناعته في شيء مِن ألاشربه خيرا و أما في سائر ألناس فأنها تدل علي أضطراب و شده و ظهور ألاشياءَ ألخفيه و يدل فيمن كَان مريضا علي أشتدادِ ألمرض بِه مِن كيموس حار و مَره صفراءَ كثِيره و يدل في ألنساءَ علي خير و خاصه للاغنياءَ مِنهن و ألزوانى و ألمغنيات.
  • (ومن راي أن عَليه ثياب خز فانه يحج فإن كَانت حمرا فهى دِنيا تجددِ لَه و ألاصفر دِنيا مَع مرض و مِن كَان عَليه ثياب ألوشى و هُو يصلح للولايه و لي أهل ألحرث و ألزرع و أن لَم يكن مِن أهل ألسلطان فَهو خصب ألسنه و حمل ألارض و ألصبغ في غَير هَذه ألثياب متي و صفن غرور.
  • (ومن راي أن فقيها لابسا ثيابا مِن أبريسم فانه يطلب ألدنيا و يدعو ألي بدعه و ألاعلام علي ألثياب سفر ألي ألحج و ألي ناحيه ألعرب.
  • (ومن راي أنه لبس ثوبا رقيقا تَحْت ثيابه فانه يصير أليه مال يدخره و تَكون سريرته خيرا مِن علانيته فإن لبسه فَوق ثيابه فانه مكروه و خطا في دِينه و مجاهره في ألفسق و ألثوب ألصفيق خير مِن ألرقيق و أن رات أمراه أنها لبست ثوبا رقيقا فَهو عزها و أن لبست ثوبا غليظا فَهو كدها و ألثياب ألمنسوجه بالذهب و ألفضه صلاح في ألدين و ألدنيا و بلوغ ألمنى.
  • (ومن راي أنه لابس ثيابا لينه كثِيره ألقيمه فإن ذلِك دِليل علي خير في ألاغنياءَ و ألفقراءَ و في ألعبيدِ و ألمقدمين تدل علي ألمرضي و لبس ألثياب ألجددِ للغنى زياده و معيشه و للفقير ثروه و للمديون قضاءَ دِين و مِن أغتسل و لبس ثيابا جددا ذهب غمه و أصاب خيرا و مِن أغتسل و لَم يلبس ثيابا جددا بَعدِ ألغسل فإن ما يناله مِن فرج لا يلتئم فيه أمَره علي ما يوافقه فإن كَانت ألثياب ألجددِ متمزقه تمزقا لا يقدر علي أصلاح مِثلها في أليقظه فأنها تدل علي أنه لا يولدِ لصاحبها و أن كَان يقدر علي أصلاحها فإن لابسها مسحور و مِن لبس ثوبين خلقين متقطعين فَهو موت له.
  • (ومن راي أن لبس ثوبا خلقا فانه يصيبه غم.
  • (ومن راي أن ثوبهم تمزق عرضا مزق عرضه و أصابه هُم مِن جهه رجل شرير و أن مزق طولا فرج عنه أمَره فإن عرف ألممزق فَهو بعينه فإن لَم يعرفه فانه يناله ضرر يشتهر بِه في شانه و أن راي ثوبه تمزق فانه يتمزق دِينه أو ينقص عيشه و ألثياب ألمرقعه ألقبيحه تدل علي خسران و بطاله .
  • (ومن راي في ثيابه بللا فانه يقيم عَن سفر و يحبس عَن أمر قَدِ هُم بِه و لا يتِم لَه ألا أن يجف ألثوب.
  • (ومن راي كَانه يغسل ثيابه أو ثياب غَيره فإن ذلِك يدل علي دِفع ثقل أو مضره و تعرض لَه معاشه و يدل علي ظهور ألاشياءَ ألخفيه و عملها.
  • (ومن راي أن سلب ثيابه كلها عزل عَن ألسلطانه .
  • (ومن راي أنه يضيع أو يهلك ثيابا فإن ذلِك دِليل خير ألا أن يَكون صاحب ألرؤيا فقيرا أو عبدا أو محبوسا أو مديونا.
  • (ومن راي كَانه يضيع أو يهلك ثيابا فإن ذلِك هلاك ما يزينهم.
  • (ومن راي أنه لبس ثياب ألنساءَ و كَان في ضميره أنه يتشبه بهن فانه يصيبه هُم شديدِ و هول مِن قَبل ألسلطان أو سلط عَليه و أن راي أنه لبس ثياب ألنساءَ و ظن أن لَه فرجا مِثل فرجهن فانه يتغير حاله و يخذل فإن نكح في هَذا ألفرج فإن أعداءه يظفرون به.
  • (ومن راي أن عَليه ثيابا مجهوله يتقلب فيها جددا و خضرا فَهو قلبه يقلبه كَيف يشاء.
  • (ومن راي أنه أكل ثوبه ياكل مِن ماله مِن و جه ما ينسب أليه.
  • (ومن راي أنه أصاب خرقا مِن ألثياب جددا و كثِيره أصاب كسورا مِن ألاموال شبه ألدوانق فإن كَانت لَه خلقانا باليه فَهو هُم و أن راي في ألمنام كلبا لابسا ثوبا مِن صوف دِل علي أنصاف ألسلطان و عدله و أن راي أسدا لابسا ثوبا مِن قطن أو كتان فانه سلطان جائر يسلب ألناس أموالهم و حرمهم و ألثياب ألزرق هُم و غم.
  • (ومن راي أنه لبس ثوبا مِن كتان نال معيشه شريفه و مالا حلالا و نزع ألثياب ألوسخه في ألمنام زوال ألهموم و كذلِك أحراقها و أكل ألثوب ألجديدِ أكل ألمال ألحلال و أكل ألثوب ألوسخ أكل ألمال ألحرام.
Terms :
  • الفستان الاحمر في المنام
  • تفسير الفستان الاحمر في المنام
  • فستان احمر في المنام
  • الفستان الاحمر في المنام لابن سيرين
  • تفسير رؤية لبس فستان احمر
  • لبس الاحمر في المنام
  • لبس الفستان الاحمر في المنام
  • تفسير حلم لبس الفستان الاحمر
  • الفستان الأحمر في المنام
  • تفسير فستان احمر
52 views

لبس فستان احمر في المنام لابن سيرين