8:15 صباحًا الأربعاء 11 ديسمبر، 2019

ماسكات لتطويل الشعر وتكثيفه


ماسكات لتطويل الشعر و تكثيفه

صورة ماسكات لتطويل الشعر وتكثيفه

صور
33

الشعر هو عنوان الجمال و تاج الراس و دليل الصحة و الحيوية .

 

 

و خاصة بالنسبة للمراة فهو عامل جاذبية و سحر لها فهو يعطيها المزيد من الانوثة .

 

 

و بالرغم من ان موضة الشعر و قصاتة تختلف مع الوقت و تظهر قصات جديدة و مختلفة منها القصير الا ان موضة الشعر الطويل لا تنتهى .

 

 

و الاغلبية تعانى من ” مشكلة الشعر القصير ” لذلك ينصح اطباء الجلدية بمجموعة من العوامل للعناية بالشعر و علاج مشكلة الشعر القصير مثل تناول الفيتامينات المغذية للشعرمثل فيتامين A فيتامين B الاطعمة التي تحتوى على الزنك و الجزر و الحمضيات و الفلفل الرومى و التوت و المكسرات و غيرها الكثير من الاطعمة الصحية التي تعمل على تطويل الشعر و زيادة كثافته.

 

ثم عليك الاهتمام ببعض الطرق الطبيعية لتطويل الشعر ليبدو بصحة جيدة و اكثر لمعانا و يراعى عند استخدام هذه الوصفات المواظبة عليها للحصول على شعر صحي و متالق .

 

وهنا نعرض لكي بعض الطرق الطبيعية لتطويل الشعر مثل تمشيط الشعر و التسريحات المناسبة و التي تساعد على تطويل الشعر و قص الاطراف و حمامات الزيوت الطبيعية و بعض الوصفات الطبيعية ايضا .

 

 

اليك و صفات طبيعية لتطويل الشعر و تكثيفة بسرعة

تمشيط الشعر احرصى على تمشيط الشعر بمشط ذى اسنان و اسعة ،

 

 

كى لا يسبب تقصف الشعر،

 

و ابدئى بتمشيط الشعر من الاطراف،

 

ثم الى الاعلى ناحية فروة الراس.

 

و يفضل كذلك ان يتم تمشيط فروة الراس مرتين يوميا لتنشيط الدورة الدموية بالراس و التخلص من القشرة .

 

 

تسريحات الشعر المريحة لا تجعلى شعرك مشدودا طوال النهار و الليل،

 

بل جربى تغيير تسريحة الشعر التي اعتدت عليها بواحدة اخرى تريح الشعر ،

 

 

مثل الجديلة الفرنسية ،

 

 

و جديلة السنبلة ،

 

 

او يمكنك تركة فوضويا ناعما،

 

او تضفيرة و هو مبلل بعد الحمام مباشرة ثم فكة بعد ان يجف تماما من الماء فستحصلين على شعر مموج على الموضة .

 

 

قص الاطراف هام جدا لزيادة نمو الشعر و دعم جذور لزيادة كفاءة عملها مما يودئ لزيادة نمو الشعر كيف تعالج مشكلة تساقط الشعر

تناول الاطعمة التي تساعدك على تطويل شعرك و هناك الكثير من الاطعمة المغذية للشعر مثل المكسرات فهي مصدر طبيعي للسلنيوم و هو معدن صحي لفروة الراس .

 

 

سمك السلمون يحتوى على الاحماض الدهنية مثل اوميغا3 و غنى بالبروتين و فيتامين B 12 و الحديد فنقص هذه العناصر قد يؤدى الى جفاف فروة الراس .

 

 

البقوليات مثل الفاصوليا و العدس و اللوبيا كل هذه البقوليات عناصر غذائية هامة للعناية بشعرك لانها مصدر للبروتين و الحديد و تعمل على منع حدوث تقصف الشعر.

 

الحبوب الكاملة تحتوى على الزنك و الحديد و فيتامين B و هي عناصر صحية لشعرك .

 

 

الجزر مصدر غنى بفيتامين A و الذى يساعدك في الحصول على فروة راس صحية الخضروات ذات الاوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ و القرنبيط و الجرجيرفهي مصادر لفيتامين A و C و اللذين يساعدان لافراز الغدة الدهنية و بالتالي فهم بلسم طبيعي للشعر.

 

– ٣٠ طريقة سريعة لزيادة نمو الشعر و هناك بعض الوصفات الطبيعية المغذية للشعر و صفة زيت الزيتون مع زيت حبة البركة تتكون من فنجان من زيت الزيتون مع نصف فنجان زيت حبة البركة و معلقة كبيرة من حبة بركة مطحونة ناعمة و معلقة صغيرة من الزعتر, تطحن حبة البركة و الزعتر و يدهن الشعر بزيت حبة البركة مع شرب كوب شاي حبة البركة و اكل الزعتر بزيت الزيتون , فاذا استمر على هذه الطريقة اسبوعين يلاحظ الطول في الشعر.

 

و صفة الفلفل الاحمر: ينقع قرن من الفلفل الاحمر الحار مقطع في زيت الزيتون لمدة عشرة ايام ثم يدهن به الشعر بعد ذلك حيث تساعد تلك الخلطة للشعر على زيادة تغذية الدم لبصيلات الشعر و تقوية البصيلات .

 

 

و صفة الترمس: يطحن الترمس خشن و ينقع في الماء من الصباح حتى المساء و يغسل الشعر بماء الترمس و لايجفف الشعر حتى الصباح على ان يتم الاستمرار على غسيل الشعر بماء الترمس فترة و تفيد الخلط ايضا في فردالشعر المجعد
  • افضل ماسكات لتطويل الشعر


859 views