ماسك للوجه بالعسل

فائدة العسل اهم فائدة العسل للبشرة ، قناع العسل للبشرة ، ما سك للبشرة

للبشرة – قناع للبشرة – ما سك للبشره
تعددت استخدامات عسل النحل فلم يعد الامر قاصرا على اكلة او
التداوى به، فقد بدات شركات الترائع فاستخدامة فعديد من منتجاتها، و امتد الامر الى صالونات الترائع الراقية ، حيث تستعملة مع خلطات معينة ، تحقيقا للاهداف الجمالية الاتية :

تنظيف الوجه:
ملعقة كبار من عسل + 2 معلقة صغار لوز مطحون + نص معلقة صغار عصير ليمون ( يفرك فيها الوجة بعدها يغسل بالماء الدافئ ).

تلطيف البشرة :
ملعقة كبار من العسل
+ تفاحة مقشورة و مطحونة بالخلاط الكهربائي
(توضع طبقة من ذلك المزيج على الوجة و يترك 15)
ترطيب البشرة :
امزجى معلقة صغار من العسل مع معلقة صغار من عصير الليمون افركى بهذا المزيج مرافق اليدين و الاعقاب او اي جزء جاف بالجسم ، و اتركية مدة 10 دقيقة بعدها اغسليه.
تنقية البشرة :
لمعالجة ظواهر حب الشباب البسيطة اخلطى نص كاس من الماء الدافئ مع ربع معلقة صغار من الملح، ضعى الخليط بواسطة قطنة على البقعة المصابة بالبثور، اضغطى عليها لبضع دقيقة ، بعدها ضعى فوقها العسل

برفق، اتركية مدة 10 دقيقة ، بعدها اغسلى و جهك و جففية بتان.
اقنعة تجميلية :
* يخلط العسل

واللبن، و تدلك فيه اليدان فيزيد نعومتها و بياضها.

* ممكن استعمال عسل النحل مع ماء الورد كقناع للوجه، يترك مدة ربع ساعة فيكسب الوجة طراوة و شبابا دائمين مع غسل الوجة بالماء فقط.

* ممكن اعداد خليط مكون من نص معلقة عسل نحل + عصير خيار + بياض بيضة + معلقة عصير نعناع + معلقة زبادي. و ذلك القناع لنضارة البشرة .

* باستعمال عسل النحل و عصير الخيار مرة جميع اسبوع، مع تركة على الوجة نص ساعة تمنح البشرة لونا “افتح” و ذلك مع البشرة الجافة و العادية ، و بالنسبة للدهنية يستعمل معه عصير البرتقال، و يترك 20 دقائق ، و هذا يعمل على تفتيت الدهون و تفتيح البشرة فان واحد.