يوم 15 يوليو 2020 الأربعاء 5:56 صباحًا

ماهى فوائد الطلاق

صور

 

ماهي فائدة الطلاق

لو رجعنا الى خطابات الدعاة و الوعاظ و المصلحون اثناء الخمسين سنة الماضية نجد نظرتهم الاحادية لمقال الطلاق.اى التركيز على جانب واحد و اغفال الجانب الاخر. نظرة عوراء .خطاباتهم عن الطلاق لا تخلو من الكلمات الاتية يؤدى الى تفكك الاسرة . و خراب البيوت. و ضياع الاطفال)..الخ.

كل ما ذكر صحيح. لكن نظرة من الجانب السلبي. و كما انه هنالك سلبيات للطلاق فان هنالك ايجابيات للطلاق و لو لما يكن للطلاق ايجابيات لما ادرج من ضمن المباحات. و ذلك شيء طبيعي فكل شيء في الدنيا له سلبيات و ايجابيات. الخمر مثلا حرام عندنا كمسلمين و لكن له منافع اقتصادية .تجارة الخمور مربحة ما ليا.

تركيز الدعاة و المصلحون في المساجد و التلفزيون و الجرائد و عبر كل و سيلة اعلامية اخرى= على سلبيات الطلاق فقط جعل و عى الناس في هذ البلد يتشكل على رفض الطلاق بشكل كامل. حتى لو تعرضت الزوجة لشتي نوعيات التعذيب و الاضطهاد من الزوج او حتى لو جردت من انسانيتها يبقي الطلاق خط احمر. و الطامة الكبري تكمن في النظرة الدونية للمطلقة .

عندما ننظر للطلاق من الشق الايجابي نجد ان قرار الانفصال بين الزوجين ممكن ان يؤدى الى منافع كثيرة خصوصا للزوجة . فالطلاق و الانفصال اروع للزوجة من البقاء مع زوج مريض نفسيا او لدية مشاكل نفسية عويصة او زوج تسيطر عليه لغة الشك. انفصال الزوجة اروع من الاستمرار مع زوج لايعرف الا الضرب و الركل و الرفس و الكونغ فو و الكاراتية و كافة مظاهر الفنون القتالية . الطلاق اروع من البقاء مع زوج لايخرج من لسانة الا عبارات الاهانة و السب و الشتم و الذل و لغة التهديد و الوعيد. طلاق الزوجة اروع من العيش مع زوج بخيل شحيح خروج روحة اهون لدية من دفع ريال واحد يحرمها من ابسط احتياجاتها الاساسية .الطلاق اروع من البقاء مع زوج استبدادى متحجر لايعرف لغة الحوار و التفاهم. راية فقط لايعرف المرونة او الحلول الوسط.الانفصال حل اروع من الاستمرار مع زوج بمرتبة و الد او جد. الفارق العمري بينهما عشرين سنة او ربع قرن مثلا.

الطلاق اروع من البقاء مع زوج مسلم بالاسم فقط. علاقتة بالصلاة كعلاقتى باللغة الصينية . او زوج فاقد 24 ساعة خارج الخدمة او يتعاطي الحشيش او او ..

والعكس صحيح.ماينطبق على الزوجة ينطبق على الزوج.اقرا الموضوع بالمعكوس مع بعض التعديلات على بعض الامثلة و اضافة امثلة حديثة لتعرف ما اقصد.

  • فوائد الطلاق

834 views