6:59 مساءً الخميس 21 مارس، 2019






وصفة لتصفية الوجه

بالصور وصفة لتصفية الوجه 20161005 2928

يعتبر الوجه من اكثر مناطق الجسم التى تعبر عن الجمال؛ و لهذا تجد انه يجوز للخاطب ان يري وجه مخطوبته قبل خطبتها، و لكن الوجه كباقى الجسم يحتاج الى العنايه الدائمه و المستمره ؛ و ذلك للحفاظ على صفائه و جمالها و رونقه، و تعتبر منطقه الوجه من اكثر المناطق التى يجب الاعتناء بها عنايه خاصه ؛ ذلك لانه اكثر جزء يتعرض للعوامل الخارجيه من الرطوبه ، و الجفاف، و تعاقب الفصول، و غيرها من العوامل التى تعمل على تكدير الوجه و جفافه ان لم يعتني به اولا باول، و لهذا سيدتى فانه يسرنا ان نقدم لك في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعيه ، التى يمكنك تحضيرها في المنزل، و لا تحتاج الى جهد و تكلفه كبيره ، مثل تلك التى تصرف على مستحضرات الجمال، دون ادني تاكد من جدواها من عدمه. لهذا اليك مجموعه من الوصفات الطبيعيه .

وصفات طبيعيه لتصفيه الوجه

  1. الحليب

كما ان للحليب الطازج فوائد للجسم من بناء للعظام و مصدر للكالسيوم، فان للحليب الجاف البارد فوائد كثيره خاصه بالجمال و العنايه بالبشره ، و يعتبر الحليب في عالم الجمال و العنايه بالبشره منظفا طبيعيا يخلو من اي اثار جانبيه او اي اضرار، و هو يتفوق على كل المكونات الطبيعيه الاخرى.

طريقه تحضير الوصفه

  • ملعقتين كبيرتين من الحليب الجاف.
  • ملعقه واحده  صغيره من قشور البرتقال المسحوقه .

قم بخلط المكونات مع بعضها البعض جيدا، ثم قم بمسح و جهك به باستخدام قطعه من القطن، و ذلك في اتجاهين متقابلين، مره مع عقارب الساعه ، و اخري عكسها، و استمرى على هذا الحل لمده 5 دقائق، اتركيه بعدها ليجف بنفس المده ، ثم نحضر ماءا فاترا و نمسح به ذلك الخليط جيدا. و في حال تم تحضير كميه كبيره ، او تبقي من الخليط شيء، يمكنك حفظه في الثلاجه ، بشرط الا تزيد المده عن اسبوع واحد فقط.

  1. زيت الزيتون

الزيتون شجره مباركه جاء ذكرها في القران الكريم، و ذلك لكثره فائدتها و اهميتها، و فوائد زيت الزيتون الطبيه معروفه جدا، و خاصه في الطب الشعبى بين الناس، و لكن ما يهمنا اليوم منه هو فائدته الجماليه للعنايه بالبشره الوجه.

ما فائده زيت الزيتون الجماليه

  • منظف فعال للبشره .
  • يحافظ على توازن حموضه البشره .
  • يعتبر زيت الزيتون المنظف الامثل لاصحاب البشره الدهنيه .
  • يعمل على تخليص البشره من العوالق المختلفه .

طريقه تحضير الوصفه

– قومى بعمل غسول للبشره ، و لكن دون استخدام الصابون و نحوه.

– ضع بعض الزيت على بدك و ادلك به و جهك جيدا.

بعد القيام بهذا العمليه مع مراعاه الترفق اثناء الدلك، سيعمل زيت الزيتون على تنظيف بشرتك، و ستحصلين على وجه صاف و مشرق باذن الله.

  1. منظف العسل مع الليمون

يستخدم العسل في علاج الكثير من الامراض، و يدخل في تركيب العديد من الوصفات الطبيه المختلفه ، و التى تستخدم عند عامه الناس، اما من الناحيه الجماليه ، فان العسل يقوم بازال العوالق من على الوجه.

اما بالنسبه لليمون فان حمض الستريك الموجود به يعمل على تصفيه الوجه، و يستخدم كمنظف فعال في الكثير من الحالات.

طريقه تحضير الوصفه

  • ثلاث ملعقه صغيره عسل.
  • ملعقه واحده صغيره من عصير الليمون.
  • بعض قطرات الاء للتخفيف.

نقوم بخلط المكونات السابقه جميعا في و عاء مناسب، مع الحرص على ابعاده عن اشعه الشمس، و يستخدم هذا الخليط يوميا قبل النوم.

وبهذه الطرق و الوصفات الطبيعيه يمكنك سيدتى من الحصول على وجه صاف تمام، و بشره نضره مشرقه باذن الله.

668 views

وصفة لتصفية الوجه