هذة الايات و امثالها تنفع فدعوة الجنى الغير مسلم للدخول فالاسلام .
}ان الدين عند الله الاسلام و ما اختلف الذين اوتوا الكتاب الا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم و من يكفر بايات الله فان الله سريع الحساب{ [ال عمران:19]
}ما كان ابراهيم يهوديا و لا نصرانيا و لكن كان حنيفا مسلما و ما كان من المشركين{ [ال عمران:67]
}ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منة و هو فالاخرة من الخاسرين{ [ال عمران:85]
}فمن يرد الله ان يهدية يشرح صدرة للاسلام و من يرد ان يضلة يجعل صدرة ضيقا حرجا كانما يصعد فالسماء ايضا يجعل الله الرجس علي الذين لا يؤمنون{[الانعام:125]
}افمن شرح الله صدرة للاسلام فهو علي نور من ربة فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله اولئك فضلال مبين{ [الزمر:22]
} انه من سليمان و انه * الا تعلوا على و اتونى مسلمين{ [النمل:30 – 31]
6- ايات التحضير
هذة الايات تنفع فجذب و احضار الجنى الهارب المتسلط علي المريض بالمس العارض الداخلي او الخارجى و تنفع فالكشف و احضار الجنى الصارع الكامن داخل جسد المصروع .
} و لكل و جهة هو موليها فاستبقوا الخيرات اين ما تكونوا يات بكم الله جميعا ان الله علي جميع شيء قدير {[ البقرة :148]
} انه من سليمان و انه * الا تعلوا على و اتونى مسلمين{ [النمل:30-31]
}وجعلوا بينة و بين الجنة نسبا و لقد علمت الجنة انهم لمحضرون{ [الصافات:158]
} الم يروا كم اهلكنا قبلهم من القرون انهم اليهم لا يرجعون * و ان جميع لما كل لدينا محضرون { [يس :31 –32]
} ان كانت الا صيحة و احدة فاذا هم كل لدينا محضرون { [يس:53]
}ولسليمان الريح غدوها شهر و رواحها شهر و اسلنا له عين القطر و من الجن من يعمل بين يدية باذن ربة و من يزغ منهم عن امرنا نذقة من عذاب السعير{[ سبا: 12]
}ويل لكل افاك اثيم * يسمع ايات الله تتلي علية بعدها يصر مستكبرا كان لم يسمعها فبشرة بعذاب اليم {[الجاثية :7-8]
7- ايات الاسقاط
هذة الايات تنفع لمن تعانى من العقم او الاسقاط تقرا علي المريض مباشرة و علي الماء و الزيت و يشرب منة و ينضح او يدهن بة ما تحت السرة و الظهر جميع يوم حتي تضع المراة مولودها ، و تقرا كذلك علي الرجل الذي يعانى من العقم.
} الم نخلقكم من ماء مهين * فجعلناة فقرار مكين * الي قدر معلوم * فقدرنا فنعم القادرون * و يل يومئذ للمكذبين { [المرسلات:20 –24]
} و لقد خلقنا الانسان من سلالة من طين * بعدها جعلناة نطفة فقرار مكين * بعدها خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما بعدها انشاناة خلقا احدث فتبارك الله اقوى الخالقين { [المؤمنون:12 – 14]
}لكل نبا مستقر و سوف تعلمون{ [الانعام:67]
}وهو الذي انشاكم من نفس و احدة فمستقر و مستودع ربما فصلنا الايات لقوم يفقهون{ [الانعام:98]
} يايها الناس ان كنتم فريب من البعث فانا خلقناكم من تراب بعدها من نطفة بعدها من علقة بعدها من مضغة مخلقة و غير مخلقة لنبين لكم و نقر فالارحام ما نشاء الي اجل مسمي بعدها نخرجكم طفلا بعدها لتبلغوا اشدكم و منكم من يتوفي و منكم من يرد الي ارذل العمر لكيلا يعلم من بعد علم شيئا و تري الارض هامدة فاذا انزلنا عليها الماء اهتزت و ربت و انبتت من جميع زوج بهيج{ [الحج:5]
}والله جعل لكم من انفسكم ازواجا و جعل لكم من ازواجكم بنين و حفدة و رزقكم من الطيبات افبالباطل يؤمنون و بنعمة الله هم يكفرون{ [النحل:72]
}هناك دعا زكريا ربة قال رب هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء * فنادتة الملائكة و هو قائم يصلى فالمحراب ان الله يبشرك بيحيي مصدقا بكلمة من الله و سيدا و حصورا و نبيا من الصالحين{ [ال عمران:38-39]
} و زكريا اذ نادي ربة رب لا تذرنى فردا و انت خير الوارثين * فاستجبنا له و وهبنا له يحيي و اصلحنا له زوجة انهم كانوا يسارعون فالخيرات و يدعوننا رغبا و رهبا و كانوا لنا خاشعين { [الانبياء:89-90]
} للة ملك السماوات و الارض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء اناثا و يهب لمن يشاء الذكور { [الشورى:49]
} فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * و يمددكم باموال و بنين و يجعل لكم جنات و يجعل لكم انهارا {[نوح:10-12]
} الم يك نطفة من منى يمني * بعدها كان علقة فخلق فسوى* فجعل منة الزوجين الذكر و الانثى{ [القيامة :37-39]
} و نبئهم عن ضيف ابراهيم * اذ دخلوا علية فقالوا سلاما قال انا منكم و جلون * قالوا لا توجل انا نبشرك بغلام عليم { [الحجر:49-51]
} فارادوا بة كيدا فجعلناهم الاسفلين * و قال انى ذاهب الي ربى سيهدين* رب هب لى من الصالحين * فبشرناة بغلام حليم { [الصافات:99-102]
} فلينظر الانسان مم خلق * خلق من ماء دافق * يظهر من بين الصلب و الترائب{ [الطارق:5-7 ]
8- هذة الاية تنفع من الدمل
}ويسالونك عن الجبال فقل ينسفها ربى نسفا * فيذرها قاعا صفصفا * لا تري بها عوجا و لا امتا{ [طه:105- 107]
9- ايات تنفع من الصداع و العرق الضارب
}فمن كان منكم مريضا او بة اذي من راسة ففدية من صيام او صدقة او نسك{[البقرة :196]
}يايها الذين امنوا كتب عليكم القصاص فالقتلي الحر بالحر و العبد بالعبد و الانثي بالانثي فمن عفى له من اخية شيء فاتباع بالمعروف و اداء الية باحسان هذا تخفيف من ربكم و رحمة فمن اعتدي بعد هذا فلة عذاب اليم{ [البقرة :178]
}الم تر الي ربك كيف مد الظل و لو شاء لجعلة ساكنا بعدها جعلنا الشمس علية دليلا{ [الفرقان:45]
}ولة ما سكن فالليل و النهار و هو السميع العليم{ [الانعام:13]
}لا يصدعون عنها و لا ينزفون{ [الواقعة :19]
}لا بها غول و لا هم عنها ينزفون{ [الصافات:47]
}يريد الله ان يخفف عنكم و خلق الانسان ضعيفا{ [النساء:28]
عن ابن عباس ان النبى صلي الله علية و سلم كان يعلمهم من الحمي و من الاوجاع كلها ان يقول بسم الله الكبير اعوذ بالله العظيم من شر جميع عرق نعار و من شر حر النار . رواة الترمذي
10- ايات النسيان
كثيرا ما تتسلط الشياطين علي المرضي بالنسيان و هذة الايات تنفع فتعذيب هذة الشياطين و تنفع فصرف العين و السحر الذي يؤثر علي الذاكرة .
} و ابتغ فيما اتاك الله الدار الاخرة و لا تنس نصيبك من الدنيا و اقوى كما اقوى الله اليك و لا تبغ الفساد فالارض ان الله لا يحب المفسدين { [القصص:77]
} و لا تقولن لشيء انى فاعل هذا غدا * الا ان يشاء الله و اذكر ربك اذا نسيت و قل عسي ان يهدين ربى لاقرب من ذلك رشدا { [الكهف: 23-24]
} قال ارايت اذ اوينا الي الصخرة فانى نسيت الحوت و ما انسانية الا الشيطان ان اذكرة و اتخذ سبيلة فالبحر عجبا { [الكهف:63]
} سنقرئك فلا تنسي { [الاعلى:6]
11- هذة الايات تنفع للنزيف و الاستحاضة باذن الله تعالي .
}وقيل يارض ابلعى ما ءك و يسماء اقلعى و غيض الماء و قضى الامر و استوت علي الجودى و قيل بعدا للقوم الظالمين{[هود:44]
}لكل نبا مستقر و سوف تعلمون{ [الانعام:67]
}او يكون ما ؤها غورا فلن تستطيع له طلبا{ [الكهف:41]
12- ايات الرزق
هذة الايات تقرا علي من اصيب بعين او سحر و حبس عن كسب الرزق و نفر من عملة .
}وما من دابة فالارض الا علي الله رزقها و يعلم مستقرها و مستودعها جميع فكتاب مبين{ [هود:6]
} ان ربك يبسط الرزق لمن يشاء و يقدر انه كان بعبادة خبيرا بصيرا{ [الاسراء:30]
} و فالسماء رزقكم و ما توعدون*فورب السماء و الارض انه لحق كما انكم تنطقون{ [الذاريات:22-23]
} ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها و ما يمسك فلا مرسل له من بعدة و هو العزيز الحكيم{ [فاطر:2]
}والضحي * و الليل اذا سجي * ما و دعك ربك و ما قلي * و للاخرة خير لك من الاولى* و لسوف يعطيك ربك فترضي * الم يجدك يتيما فاوي * و وجدك ضالا فهدي * و وجدك عائلا فاغني * فاما اليتيم فلا تقهر * و اما السائل فلا تنهر * و اما بنعمة ربك فحدث{
13- ايات صرف الحرارة
بعض المرضي يعانى من حرارة فبدنة بسبب الحمي او بسبب العين او المس و السحر ، و لهذة الايات اثر طيب مجرب فصرف تلك الحرارة و ما يسببها .
}قلنا ينار كونى بردا و سلاما علي ابراهيم{ [الانبياء:69]
}وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت ايديهم و لعنوا بما قالوا بل يداة مبسوطتان ينفق كيف يشاء و ليزيدن كثيرا منهم ما انزل اليك من ربك طغيانا و كفرا و القينا بينهم العداوة و البغضاء الي يوم القيامة كلما اوقدوا نارا للحرب اطفاها الله و يسعون فالارض فسادا و الله لا يحب المفسدين{ [المائدة :64]
عن ابن عباس ان النبى صلي الله علية و سلم كان يعلمهم من الحمي و من الاوجاع كلها ان يقول بسم الله الكبير اعوذ بالله العظيم من شر جميع عرق نعار و من شر حر النار . رواة الترمذي0
14- ايات منع التهيج
تقرا علي من ابتلى بمس من جن عاشق او سحر بسحر التهيج .
} و من الناس من يتخذ من دون الله اندادا يحبونهم كحب الله و الذين امنوا اشد حبا للة و لو يري الذين ظلموا اذ يرون العذاب ان القوة للة جميعا و ان الله شديد العذاب{ [البقرة :165]
} و الله يريد ان يتوب عليكم و يريد الذين يتبعون الشهوات ان تميلوا ميلا عظيما * يريد الله ان يخفف عنكم و خلق الانسان ضعيفا { [النساء:27-28]
} و اصبح فؤاد ام موسي فارغا ان كادت لتبدى بة لولا ان ربطنا علي قلبها لتكون من المؤمنين { [القصص:10]
} و راودتة التي هو فبيتها عن نفسة و غلقت الابواب و قالت هيت لك قال معاذ الله انه ربى اقوى مثواى انه لا يفلح الظالمون * و لقد همت بة و هم فيها لولا ان راي برهان ربة ايضا لنصرف عنة السوء و الفحشاء انه من عبادنا المخلصين{[يوسف:23-24]
} قال رب السجن احب الى مما يدعوننى الية و الا تصرف عنى كيدهن اصب اليهن و اكن من الجاهلين * فاستجاب له ربة فصرف عنة كيدهن انه هو السميع العليم { [يوسف: 33 – 34]
}وقال نسوة فالمدينة امراة العزيز تراود فتاها عن نفسة ربما شغفها حبا انا لنراها فضلال مبين{ [يوسف:30]
} و لوطا اذ قال لقومة اتاتون الفاحشة و انتم تبصرون * اانكم لتاتون الرجال شهوة من دون النساء بل انتم قوم تجهلون { [النمل:54-55]
} سورة انزلناها و فرضناها و انزلنا بها ايات بينات لعلكم تذكرون* الزانية و الزانى فاجلدوا جميع و احد منهما مئة جلدة و لا تاخذكم بهما رافة فدين الله ان كنتم تؤمنون بالله و اليوم الاخر و ليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين*الزانى لا ينكح الا زانية او مشركة و الزانية لا ينكحها الا زان او مشرك و حرم هذا علي المؤمنين { [النور:1-3]
} و الذين لا يدعون مع الله الها احدث و لا يقتلون النفس التي حرم الله الا بالحق و لا يزنون و من يفعل هذا يلق اثاما * يضاعف له العذاب يوم القيامة و يخلد فية مهانا { [الفرقان :68]
} ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة فالذين امنوا لهم عذاب اليم فالدنيا و الاخرة و الله يعلم و انتم لا تعلمون { [النور:19]
}حور مقصورات فالخيام * فباى الاء ربكما تكذبان * لم يطمثهن انس قبلهم و لا جان { [الرحمن:72-74]
} و حيل بينهم و بين ما يشتهون كما فعل باشياعهم من قبل انهم كانوا فشك مريب{ [سبا:54]