افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

سقوط من السماء في المنام

سقوط من السماء في المنام 20161016 1117

 

 

 

سقوط من السماء في المنام 20161016 1117

(سماء) تدل في المنام على نفسها فما نزل منها او جاء من ناحيتها جاء نظيره من عند الله تعالى ليس للخلق فيه نسب مثل ان يسقط منها نار على الدور فيصيب الناس امراض وبرسام وجدري وموت وان سقطت منها نار في الاسواق عز وغلا ما يباع فيها من المبيعات وقيل ان سقطت في الفدادين والبيادر واماكن النبات احترق النبات واصابه برد او جراد وان نزل منها ما يدل على الخصب والرزق والمال كالعسل والزيت والتين والشعير فان الناس يمطرون امطارا نافعه ويكون نفعها في الشيء النازل من السماء وربما السماء على جسم السلطان وذاته فما رؤي منها وفيها او نزل بها وعليها من دلائل الخير والشر دل ذلك على السلطان وربما دلت على قصره ودار ملكه وفسطاطه وبيت ماله فمن صعد اليها بسلم او بحبل نال من الملك رفعه وعنده حظوه وان صعد اليها بلا سلم ولا حبل ناله خوف شديد من السلطان ودخل في غرور كثير في لقياه او فيما امله عنده او منه وان كان ضميره استراق السمع ليتجسس على السلطان او تسلل الى بيت ماله او قصره ليسرقه وان وصل الى السماء بلغ غايه الامر وان عاد الى الارض نجا مما دخل وان سقط من مكانه عطب في حاله على قدر ما ال امره اليه في سقوطه وما انكسر له من اعضائه وان كان الواصل الى السماء مريضا في اليقظه ثم لم يعد الى الارض هلك من علته وصعدت روحه كذلك الى السماء وان رجع الى الارض بلغ الضر فيه غايته ويئس من اهله ثم ينجو ان شاء الله تعالى الا ان يكون في حين نزوله ايضا سقط في بئر او حفره ثم لم يخرج فان ذلك قبره الذي يعود فيه بعد رجوعه وفي ذلك بشاره بالموت على الاسلام لان الكفار لا تفتح لهم ابواب السماء ولا تصعد ارواحهم اليها وان راى ان الناس يرمون من ابواب السماء بسهام فان كانوا في بعض ادله الطاعون فتحت ابوابه عليهم وان كانت السهام تجرح وكل من اصابته اسالت دمه فانها مصادره من السلطان على كل انسان بسهمه وان كان قصدها الى الاسماع والابصار فهي فتنه تطيش سهامها يهلك فيها دين كل من اصابت سمعه او بصره وان كانت تقع عليهم بلا ضرر فيجمعونها ويلتقطونها فغنائم من عند الله تعالى كالجراد واصناف الطير او المن او غنائم وسهام كسب السلطان او نحوه في جهاد ارزاق وعطايا يفتح لها بيوت ماله وصناديقه واما الدنو من السماء فيدل على القرب من الله تعالى وذلك لاهل الطاعات والاعمال الصالحات وربما دل ذلك على الملهوف المضطر الداعي يقبل دعاؤه ويستجاب له وربما دلا ذلك على الدنو والقرب من الامام والسلطان والعالم والوالد والزوج والسيد وكل من هو في يقظته والسقوط من السماء الى الارض ربما دل على هلاك السلطان ان كان مريضا وعلى قدومه الى تلك الارض ان كان مسافرا وقد يعود ذلك خاصه على سلطان صاحب المنام وعلى من فوقه من الرؤساء من والد او سيد او زوج ونحوهما وسقوط السماء قد يدل على الارض الجدبه وان كان الناس يدوسونها بالارجل بعد سقوطها وهم خادمون او كانوا يلتقطون منها ما يدل على الارزاق والخصب والمال فانها مطره عظيمه الشان نافعه والعرب تسمي المطر سماء لنزوله من السماء ومن سقطت السماء عليه خاصه او على اهله دل على سقوط سقف بيته وان كان من سقطت عليه السماء مريضا في اليقظه مات ومن صعد الى السماء فدخلها نال الشهاده وفاز بكرامه الله تعالى ونال مع ذلك شرفا وذكرا. – (ومن راى) انه في السماء فانه يامر وينهي. – (ومن راى) انه صعد الى السماء لينظر الى الارض فانه ينال رفعه وياسف على شيء فاته فان راى انه في السماء الدنيا وكان للوزاره اهلا نال الوزاره او دخل في عمل وزير لان السماء الدنيا موضع القمر والقمر في التاويل الوزير وان راى انه في السماء الثانيه فانه ينال ادبا يتعلم الناس منه وفطنه وكتابه ورئاسه لان السماء الثانيه لعطارد وان راى انه في السماء الثالثه فانه ينال نعمه وجواري وحليا وفرحا وسرورا ويستغني ويتنعم لان السماء الثالثه للزهره وان راى انه في السماء الرابعه نال ملكا وسلطنه وهيبه او دخل في عمل ملك او سلطان لان السماء الرابعه للشمس وان راى انه في السماء الخامسه نال ولايه الشرطه او قتالا او تلصصا او دعاره لان السماء الخامسه للمريخ وان راى نفسه في السماء السادسه فانه يرزق فقها وقضاء وزهدا وعباده ويكون حازما في الامور مدبرا وخازن الملك لان السماء السادسه للمشتري. – (ومن راى) انه في السماء السابعه فانه ينال عقارا او ارضين ووكلاء وفلاحين في عيش طويل لان السماء السابعه لزحل فان لم يكن صاحب الرؤيا لهذه الرتب والمنازل اهلا فان تاويلها لرئيسه او لعقبه او لنظيره او لسميه فان راى انه فوق السماء السابعه فانه ينال رفعه عظيمه ولكنه يهلك فان راى انه فوق السماء فانه يموت ويرجع الى الاخره فان راى ان السماء اخضرت فانه يدل على كثره الزرع في تلك السنه فان اصفرت فانه يدل على الامراض فيها فان راى انها من حديد فانه يقل المطر فيها فان راى انه خر منها فانه يكفر او تصيبه افه من قبل رجل ظلوم فان انشقت وخرج منها شيخ فانه جد لاهل تلك الارض ونيلهم خيرا وخصبا والفه وسرورا فان خرج شاب فانه عدو يظهر ويسيء الى اهل تلك المواضع وتقع بينهم عداوه وتفريق وان خرج غنم فانه غنيمه وان خرج ابل فانهم يمطرون ويسيل فيهم سيل وان خرج سبع يبتلون بجور سلطان ظلوم وان راى ان السماء صارت رتقا فان المطر يحبس عنهم فان انفتقت فانه يكثر المطر والنبات فان راى ابواب السماء مفتحه كثرت الامطار واستجيبت الدعوه فان راى ابوابها مغلقه حبست الامطار في تلك السنه وان راى انه نزل من السماء الى الارض اصابه مرض شديد وخطر عظيم يشرف فيه على الموت ثم ينجو فان راى انه مس السماء فهو يتعاطى امرا عظيما ولا يناله وان راى انه ارتفع حتى قرب منها من غير ان ينالها فهو صاحب دين او دينا ينال رفعه فيهما والنظر الى السماء ملك من ملوك الدنيا فان نظر الى ناحيه المشرق والمغرب فهو سفر وربما نال سلطانا عظيما فان راى انه سرق السمار وخباها في جره فانه يسرق مصحفا ويدفعه الى امراته. – (ومن راى) ان السماء انفرجت فانه ينال سرورا وخيرا ونعمه فان راى انه يصعد الى السماء مستويا فانه ينال خسرانا ونقصا في بدنه وماله فان راى انه يصعد فيها من غير استواء ومشقه فانه ينال سلطانا ونعمه ويامن من مكايد عدوه فان راى انه اخذ السماء باسنانه فانه يصيبه مصيبه في نفسه او نقصان في ماله او يريد شيئا لا تبلغه يده او يغضب من جهه رئيس فان راى انه دخل في السماء ولم يهبط منها فانه دليل موته او اشرافه على الهلاك فان راى انه يدور في السماء ثم ينزل منها فانه يتعلم علم النجوم والعلوم الغامضه ويصير مذكورا فان راى انه استند الى السماء فانه ينال رياسه وظفرا بمخالفيه من الناس. – (ومن راى) انه في السماء ولم يدر متى صعد اليها فانه يدخل الجنه ان شاء الله تعالى. – (ومن راى) ان له بنيانا في السماء لا يشبه بنيان الناس في الارض فانه يخرج من الدنيا على غير حاله مرضيه . – (ومن راى) ان له بنيانا بين السماء والارض فان كان ممن يكره جوهره فانه قبيح في الدين والا كان شرفا في الدين والدنيا. – (ومن راى) انه فتح له باب في السماء وللناس كافه فانه فرج له وخير لاهل الارض. – (ومن راى) انه وقع من السماء فان كان ذا سلطان فانه يزول عنه سلطانه ولا يتم له امره. – (ومن راى) نسرا او عقابا طار الى السماء ولم يقع فانه يصيب خيرا ورفعه . – (ومن راى) انه معلق بحبل من السماء فانه يلي سلطانا في الدين بقدر ما استقل من الارض فان راى ان الحبل انقطع به زال عنه سلطانه. – (ومن راى) في السماء سراجا يوقد فانطفا فانه الشمس تكسف بها. – (ومن راى) السماء تبنى بحضرته فانه شهد بالزور لقوله تعالى: {ما اشهدتهم خلق السموات والارض}. – (ومن راى) انه خر من السماء الى الارض فانه يرتكب ذنبا عظيما فان كان راسه منكوسا في حال سقوطه دل على طول عمره وقد يكون انذارا له من الوقوع في معصيه وقد يدل على نكسه المريض بعد راحته وعلى نكث التائب وعودته او على ارتفاع الاسافل من اهله على الاكابر. – (ومن راى) ان السماء خرج منها نور دل على هدايه اهل ذلك المكان وان خرج ظلام دل على ضلالهم وان راى سوطا نزل من السماء اصاب الناس محن بذنوب اكتسبوها وجرائم ارتكبوها ورؤيا السموات تدل على الكشف والاطلاع على حقائق الاشياء لارباب العلوم والاهتمام بامور الاخره وربما دلت رؤيتها والطلوع اليها كلها في المنام على الاسفار الى المدن الكبار والمتاجر النفسيه المربحه من الاصناف العديده في البر والبحر وقد يدل الطلوع الى السموات وقطعها على فساد المعتقد والكذب او التحدث بالحق ورؤيه السماء داله على البلد والزوجه والوالد والوالده والاستاذ والامكنه التي يرجى منها النفع ويخاف ضررها وتدل السماء على القسم لمن اطلع اليها في المنام لقوله تعالى: {والسماء ذات الحبك} وقوله: {والسماء ذات البروج} {والسماء والطارق} وربما دلت على البناء العجيب وربما دل طلوع السماء على السعي في طلب الرزق وتيسر ما يرجوه من انجاز الوعد وربما دلت السماء على البحر لسعته ولما فيه من خلق الله تعالى ورؤيه السماء لارباب الغرس او الزرع دليل على نمو الزرع والثمار وتدل السماء في المنام على كل ما يعلو الراس من قلنسوه وسقف وبيضه وعلى ما يتوقى به من الاعداء كالسلطان والولد على من يحصنه كالزوجه والمال والدين وربما دل على الموت لمن لم ينزل منها اذا طلع اليها وتدل على التهمه قياسا على قصه عيسى عليه السلام وتدل على العلو فان راى السماء انقشعت دل على البدعه والضلاله وربما دلت رؤيه السماء على الحج والنزول من السماء الى الارض يدل على الصلح من الاعداء واعتبر ما ينزل من السماء من اقسام الخير كالدقيق والعسل والسمن وما ينزل من اقسام الشر كالحيات والعقارب والاوزاغ فمن اخذ في المنام من اقسام الخير بشيء نال رزقا حلالا وعلما نافعا وان اخذ بشيء من اقسام الشر او اصابه منه ضرر دل على الهموم والانكاد والافات في النفس من امراض واجاجه في الاموال وربما دل الصعود الى السماء على الجدل والانكاد من ذوي الحسد والاعداء وان طلع الى السماء ما هو من اقسام الخير دل على غلاء الاسعار وفقد الصلحاء وموت الغزاه والحجاج وان طلع اليها ما هو من اقسام الشر دل على هلاك الكفار او رفع الظلم وربما دل الدخول الى السماء في المنام على دور الاكابر فان اخذ من السماء شيئا دل على التلصص والتجسس على الاخبار وان دخل عاصيا مات وان كان كافرا اهتدى وان كان عليه طلب اختفى في مكان لا يصل اليه احد وان كان مريضا ولم يرجع منها مات وربما سافر الى جهه بعيده وان كان ممن يعاني الخدم خدم سلطانا وتمكن منه وربما دلت السماء على السجن والطلوع اليها دليل على رفع الهمه .

السابق
ماهى اضرار الكلور
التالي
تاخر المشي عند الاطفال