افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

صحيح تحديد جنس الوليد

صحيح تحديد جنس الوليد 20161016 1700

صحيح تحديد جنس الوليد 20161016 1700

عدم صحه وجود حميه لتحديد جنس الجنين- ليس صحيح حقيقه تحديد نوع الجنين تبعا لنوع الطعام

دور التغذيه في تحديد الجنس :

المعادن في الماكولات : اربعه معادن موجوده في الطعام تلعب دورا اساسيا في تحديد جنس المولود هي :

الصوديوم البوتاسيوم الماغنيزيوم و الكالسيوم : لا نعرف بعد اليه عمل هذه المعادن في تحديد جنس المولود بشكل دقيق ، لكن ذكرت نظريات عديده ان هذه المعادن تقوم بتعديل الافرازات المهبليه التي تصبح اكثر تقبلا لهذا النوع من الحيوانات المنويه او ذاك ، او بتعديل في سطح البويضه فتصبح اكثر تقبلا لاحد الحيوانات المنويه ، او بتعديل في جهاز المناعه .

لكن وكما يبدو ان نسبه بعض المعادن الى المعادن الاخرى هي التي تلعب دورا في تحديد جنس المولود ، اكثر من كميه كل معدن على حده . انها نسبه مجموع الصوديوم و البوتاسيوم الى مجموع الكالسيوم و الماغنيزيوم . و هكذا كلما كانت النسبه عاليه كلما زاد الحظ بانجاب صبي . وللحصول على نسبه مرتفعه يكفي زياده تغذيه غنيه بالصوديوم و البوتاسيوم او تخفيف تغذيه غنيه بالكالسيوم و الماغنيزيوم .

النظام الغذائي الواجب اتباعه لانجاب ذكر :

1-الحليب : ممنوع بكافه اشكاله كما تمنع الصلصات و الكر يما التي تحتوي على الحليب .

2-الالبان الطازجه : ممنوعه كافه انواع الكريما واللبنه و الالبان .

3- الاجبان : ممنوعه كلها .

4-اللحوم : كل اللحوم مسموح بها مهما كانت الكميه .

5-الاسماك : كلها مسموح بها .

6- البيض : صفار البيض ممنوع اما البياض فمسموح .

7-الخضار و الفواكه : مسموح باستثناء السلق ، البقدونس ، الثوم ، السبانخ الفاصوليا الخضراء ، الصبار و الفريز والتوت البري .

و يحبذ بقوه الباذنجان ، الفطر، الملفوف ، البطاطا ، البندوره ، المشمش الاناناس ، الموز، البطيخ ، الدراق ، التفاح ، الاجاص، الخوخ .

النظام الغذائي الواجب اتباعه لانجاب بنت :

1- الملح : ممنوع بكافه اشكاله .

2- الالبان و الحليب والاجبان الغير مملحه محبذه .

3- اللحوم والاسماك مسموح بها بحيث لا تتجاوز كميتها 120 غرام و ان لا تكون مملحه .

4- البيض :مسموح خصوصا صفار البيض .

5- الخضار مسموح تناول السلق والبقدونس و الملفوف خاصه الاخضر الثوم الفاصوليا الخضراء.

6- الحبوب : ممنوعه كلها الفول الفاصولياء البيضاء ، الحمص العدس .

7- الفواكه مسموح تناول التين الصبار التوت التفاح و العنب . .

مده الحميه :

يجب ان تبدا الحميه قبل شهر او شهر و نصف من الموعد المقرر الحمل فيه، او على الاكثر في بدايه الدوره الشهريه السابقه على الموعد المذكور .اذا كانت عاداتك الغذائيه تؤدي لا نجاب ولد من جنس معين وانت ترغبين بولد من الجنس الاخر فسيحتاج جسمك الى شهر اضافي لاحداث التغيرات المطلوبه .

طريقه حفظ الاطعمه :

ان تجفيف الاطعمه او تمليحها محبذه في الحميه المتبعه لانجاب صبي لغناها بالصوديوم و البوتاسيوم .

ويفضل في هذه الحميه تناول الاطعمه الطازجه بدلا من المعلبه المعتمده في الحميه لانجاب البنات لغناها بالاملاح

فتوى تحرم الاعتماد والتصديق بهذا الجدول

الحكم الشرعي في معرفه نوع الجنين او تحديده بما يعرف بالجدول الصيني

اخواتي هذا موضوع مهم يخص عقيدتنا والله اني اتالم من ما اقرا من استفسارات عن وسائل معرفه نوع الجنين بدون استخدام الوسائل الحسيه الملموسه !!
وما يتعلق فيها من اجوبه تكون احيانا ضرب من ضروب التنجيم وادعاء علم الغيب
ومن هذ ه الوسائل ما يعرف بالجدول الصيني !!!!
فبحثت عن الحكم الشرعي لهذا الجدول وكانت هذي هي الفتوى وهي من موقع موثوق
وهذي هي الفتوى في الحكم الشرعي من الجدول الصيني
حكم استخدام ” الجدول الصيني ” في تحديد جنس الجنين

السؤال: ما حكم استخدام الجدول الصيني في تحديد جنس الجنين ؟ .

الجواب:الحمد لله
ما يسمى ” الجدول الصيني ” هو ضرب من ضروب الكهانه ، والشعوذه ، وهم يزعمون انه من الممكن التحكم في جنس المولود عن طريق معرفه عمر الام ، ومعرفه تاريخ بدايه الحمل ، فبمعرفه عمر الام – وعلى الام ان تضيف سنه على عمرها الحقيقي ! لان هذا هو العمر في التقويم الصيني ! – : يمكنها تحري الاخصاب في الشهر الذي يكون معه الحمل اما ذكر ، او انثى ! فصار فيه محظوران :
الاول : زعمهم ان من كان عمرها كذا ، وحملت في الشهر المعين : يكون حملها ذكرا ، او انثى – بحسب الجدول – .
والثاني : انه يستعمل لمن حملت اصلا لتعرف جنس جنينها ! .
ولا علاقه لعمر الام وتاريخ حملها بتحديد جنس جنينها في عالم الطب ، فيظهر ان هذا الجدول له تعلق بالديانه البوذيه ، وعلم النجوم والابراج ، كما ان معرفه جنس الجنين قبل تخلقه من الغيب المطلق الذي لا يعلمه الا الله .
وقد ثبت كذب هذا الجدول في كثير من الحالات ، ومن اغتر بصدقه في اصابه الامر معه في حالاته الخاصه فانما هذا من موافقه ذلك لقدر الله تعالى ، والامر قائم بين احتمالين فقط ، لذا فنسبه الموافقه يمكن ان تكون كبيره ، وكون المولود ذكرا او انثى هو من علم الغيب ، ومن ادعى معرفته به : فهو كذاب اشر ، واذا كان الملك الذي يؤمر بنفخ الروح فيه لا يدري عن نوعه حتى يامره ربه ، فانى لهؤلاء ان يعرفوا نوعه قبل تخلقه ؟! .

والصينيون احوج الناس لهذا الجدول ليتحكموا من خلاله بنوع مولودهم ، وقد حرمت السلطات عليهم انجاب اكثر من مولود ! وغالبيتهم يريدون ” ذكرا ” ، وقد انتشر بينهم اجهاض الاناث ؛ لانه لا يريد السماح باستمرار حمل ليس فيه النوع الذي يريد .
وقد اعلمنا ربنا تعالى انه هو وحده الذي يهب ما يشاء من الذكور والاناث دون غيره ، فهو مالك السموات والارض ، وهو الخالق وحده لا شريك له ، قال تعالى : ( لله ملك السماوات والارض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور . او يزوجهم ذكرانا واناثا ويجعل من يشاء عقيما انه عليم قدير ) الشورى/ 49،50 .
ولا شك ان واضع هذا الجدول ليس في اعتقاده ، ولا في ذهنه ان الله تعالى هو الذي يخلق ما يشاء ، وهو الذي يهب ما يشاء من الذكور او الاناث ، وانما منطلق هذا الواضع عقيدته الخرافيه .
وهناك امور اخرى في هذا الجدول :
ا. انه يحدد اعمار الامهات من سن 18 الى 45 فقط ! فاين من قبل ، ومن بعد ؟! .
ب. ما القول في الالاف اللاتي ينجبن توامين فاكثر ؟! واحيانا كثيره تلد الام توامين ذكرا وانثى ! فاين هذا في الجدول ؟! فهو ليس فيه ذكر للتوائم مطلقا .
وقد صدرت فتوى من علماء اللجنه الدائمه تحذر من الاغترار بهذا الجدول ، وتمنع من نشره بين الناس .
فقد سئل علماء اللجنه الدائمه : انتشر بين بعض النساء ورقه ، وهو ما يسمى ” الجدول الصيني ” ، وفيه تحديد نوع المولود هل هو ذكر ام انثى ، عن طريق معرفه عمر الام ، ومعرفه الشهر الميلادي ( الافرنجي ) الذي ظهر فيه بدايه الحمل ، حسب الصوره المرفقه مع السؤال .
فهل هذا يمكن للاطباء تحديده ، وما حكم الشرع في نظركم في هذا الجدول وامثاله ؟
فاجابوا :
“معرفه نوع المولود هل هو ذكر ام انثى قبل تخليقه : لا يعلمه الا الله سبحانه ، واما بعد تخليقه : فيمكن ذلك بواسطه الاشعه الطبيه ، مما اقدر الله عليه الخلق .
واما تحديد نوعه بموجب الجدول المشار اليه : فهو كذب ، وباطل ؛ لانه من ادعاء علم الغيب الذي لا يعلمه الا الله ، ويجب اتلاف هذا الجدول وعدم تداوله بين الناس” انتهى .
الشيخ عبد العزيز ال الشيخ ، الشيخ صالح الفوزان ، الشيخ عبد الله بن غديان .
” فتاوى اللجنه الدائمه ” المجموعه الثانيه ( 2 / 17 ) .
والله اعلم

السابق
صورتعتيق جدران
التالي
ماهورمز الرقمية