عادات الشيعه السيئه
ن هم الشيعه وماهي طوائفهم السلام عليكم و رحمه الله وبركاته تعريف الشيعه الشيعه الاماميه الاثنا عشريه هم فرقه تمسكت بحق علي في وراثه الخلافه دون الشيخين وعثمان رضي الله عنهم اجمعين ، وقالوا باثنى عشر اماما دخل اخرهم السرداب بسامراء على حد زعمهم ، وهم القسيم المقابل لاهل السنه و الجماعه في ذكرهم وارائهم المتميزه ، وهم يتطلعون لنشر افكارهم ومذهبهم ليعم العالم الاسلامي التاسيس وابرز الشخصيات : – الاثنا عشر اماما الذين يتخذهم الرافضه ائمه لهم يتسلسلون عى النحو التالي :- 1- علي بن ابي طالب – رضي الله عنه – الذي يلقبونه بالمرتضى – رابع الخلفاء الراشدين، وصهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد مات غيله حينما اقدم الخارجي عبدالرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفه في 17رمضان سنه 40ه. 2- الحسن بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالمجتبي 3- الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد. 4- علي زين العابدين بن الحسين (80-122ه )ويلقبونه بالسجاد. 5- محمد الباقر بن علي زين العابدين ( ت 114 ه ) ويلقبونه بالباقر. 6- جعفر الصادق بن محمد الباقر ( ت 148ه ) ويلقبونه بالصادق. 7- موسى الكاضم بن جعفر الصادق ( ت 183ه ) ويلقبونه بالكاضم. 8- علي الرضا بن موسى الكاضم ( ت 203 ه ) ويلقبونه بالرضي. 9- محمد الجواد بن علي الرضا ( 195-226ه ) ويلقبونه بالتقي. 10- علي الهادي بن محمد الجواد ( 212-254ه )ويلقبونه بالنقي. 11- الحسن العسكري بن علي الهادي ( 232-260ه ) ويلقبونه بالزكي. 12- محمد المهدي بن الحسن العسكري ( …-…) ويلقبونه بالحجه القائم المنتظر. الافكار والمعتقدات : – الامامه : وتكون بالنص ، اذ يجب ان ينص الامام السابق على الامام اللاحق بالعين لا بالوصف ، وان الامامه من الامور الهامه التي لايجوز ان يفارق النبي صلى الله عليه وسلم الامه ويتركها هملا يرى كل واحد منهم رايا . بل يجب ان يعين شخصا هو المرجوع اليه والمعول عليه . – يستدلون على ذلك بان النبي صلى الله عليه وسلم قد نص على امامه علي من بعده نصا ظاهرا يوم غدير خم. – يزعمون بان عليا قد نص على ولديه الحسن والحسين .. وهكذا .. فكل امام يعين الامام الذي يليه بوصيه منه .. ويسمونهم الاوصياء. – العصمه : كل الائمه معصومون عن الخطا والنسيان ، وعن اقتراف الكبائر والصغائر. – العلم : كل امام من الائمه اودع العلم من لدن الرسول صلى الله عليه وسلم بما يكمل الشريعه ، وهو يملك علما لدنيا ولايوجد بينه وبين النبي من فرق سوى انه لايوحى اليه ،وقد استودعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم اسرار الشريعه ليبينوا للناس مايقتضيه زمانهم. – خوارق العادات : يجوزان تجري هذه الخوارق على يد الامام ، ويسمون ذلك معجزه ، واذا لم يكن هناك نص على امام من الامام السابق عليه وجب ان يكون اثبات الامامه في هذه الحاله بالخارقه . – الغيبه : يرون بان الزمان لايخلو من حجه لله عقلا وشرعا ، ويترتب على ذلك ان الامام الثاني عشر قد غاب في سردابه كما يزعمون وان له غيبه صغرى وغيبه كبرى ، وهذا من اساطيرهم. – الرجعه : يعتقدون بان حسن العسكري سيعود في اخر الزمان عندما ياذن الله له بالخروج ، وهم يقفون كل ليله بعد صلاه المغرب بباب السرداب وقد قدموا مركبا ، فيهتفون باسمه ، ويدعونه للخروج، حتى تشتبك النجوم ، ثم ينصرفون ويرجئون الامر الى الليله التاليه ، ويقولون بانه حين عودته سيملا الارض عدلا كما ملئت جورا وظلما ، وسيقتص من خصوم الشيعه على مدار التاريخ ، ولقد قالت الاماميه قاطبه بالرجعه ، وقالت بعض فرقهم الاخرى برجعه بعض الاموات . – التقيه : وهم يعدونها اصلا من اصول الدين ، ومن تركها كان بمنزله ترك الصلاه ، وهي واجبه لايجوز رفعها حتى يخرج القائم ، فمن تركها قبل خروجه خرج عن دين الله تعالى وعن دين الاماميه ، كما يستدلون على ذلك بقوله تعالى : ( الا ان تتقوا منهم تقاه ) وينسبون الى ابي جعفر الامام الخامس قوله : [ التقه ديني ودين ابائي ولا ايمان لمن لا تقيه له ] وهم يتوسعون في مفهوم التقيه الى حد اقتراف الكذب والمحرمات. – المتعه : يرون بان متعه النساء خير العادات وافضل القربات مستدلين على ذلك بقوله تعالى : ( فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضه ) وقد حرم الاسلام هذا الزواج الذي تشترط فيه مده محدوده فيما اشترط اهل السنه وجوب استحضار نيه التابيد ، ولزواج المتعه اثار سلبيه كثيره على المجتمع. – يعتقدون بوجود مصحف لديهم اسمه مصحف فاطمه : ويروي الكليني في كتابه ( الكافي ) في صفحه 57 طبعه 1278ه عن ابي بصير (( اي جعفر الصادق )) (( وان عندنا لمصحف فاطمه عليها السلام ، قال : قلت : وما مصحف فاطمه ؟ قال : مصحف فيه مثل قرانكم هذا ثلاث مرات ، والله مافيه حرف واحد من قرانكم )). – البراءه : انهم يتبراون من الخلفاء الثلاثه ابو بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم جميعا وينعتوهم باقبح الصفات لانهم – كما يزعمون – اغتصبوا الخلافه دون علي الذي هو احق منهم بها ، كما يبداون بلعن ابوبكر وعمر – رضي الله عنهم وارضاهم – بدل التسميه في كل امر ذي بال ، وهم ينالون كذلك من كثير من الصحابه باللعن ، ولا يتورعون عن نيل ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها بالطعن واللعن . – المغالاه : بعضهم غالى في شخصيه علي رضي الله عنه ، والمغالون من الشيعه رفعوه الى مرتبه الالوهيه كالسبيئيه ، وبعضهم قالوا بان جبريل عليه السلام قد اخطا في الرساله فنزل على محمد صلى الله عليه وسلم بدلا من ان ينزل على علي لان عليا يشبه النبي صلى الله عليه وسلم كما يشبه الغراب الغراب ولذلك سموا بالغرابيه . – عيد غدير ( خم ) : وهو عيد لهم يصادف اليوم الثامن عشر من ذي الحجه ويفضلونه على عيدي الاضحى والفطر ويسمونه بالعيد الاكبر ، وصيام هذا اليوم عندهم سنه مؤكده ، وهو اليوم الذي يدعون فيه [ ان النبي صلى الله عليه وسلم قد اوصى فيه بالخلافه لعلي من بعده ]. – يعظمون ( عيد النيروز) وهو من اعياد الفرس ، وبعضهم يقول : غسل يوم النيروز سنه . – لهم عيد يقيمونه في اليوم التاسع من من ربيع الاول ، وهو عيد ابيهم ( بابا شجاع الدين ) وهو لقب لقبوا به ( ابا لؤلؤه المجوسي ) الذي اقدم على قتل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه . – يقيمون حفلات العزاء والنياحه والجزع وتصوير الصور وضرب الصدور وكثير من الافعال المحرمه التي تصدر عنهم في العشره الاولى من شهر محرم معتقدين بان ذلك قربى من الله تعالى وان ذلك يغفر ذنوبهم وسيئاتهم ، ومن يزورهم في مشاهدهم التي يقدسونها في كربلاء والنجف وقم .. فسيرى من ذلك العجب العجاب. الجذور الفكريه والعقائديه : بعضهم يرجع التشيع الى يوم الجمل ، واخرون يرجعونه الى تاريخ مقتل عثمان ومنهم من يجعل ابتداء ظهوره يوم صفين. ومنهم من يجعل ابتداء ظهوره يوم صفين. استمد التشيع افكاره من اليهوديه التي تحمل بصمات وثنيه اشوريه وبابليه . اقوالهم في علي بن ابي طالب رضي الله عنه وفي الائمه من ال البيت تلتقي مع اقوال النصارى في عيسى عليه السلام ولقد شابهوهم في كثره الاعياد وكثره الصور واختلاق خوارق العادات واسنادها الى الائم وفي المقابل يعتقد الرافضه ان الائمه يعلمون كل العلوم ولا تخفى عليهم خافيه كما سبق . فهل هذه عقيده الاسلام التي جاء بها محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟ نعوذ بالله من الضلال بعد الهدى ونساله حسن الخاتمه . وعقيده الرافضه في الصفات : وكان الرافضه اول من قال بالتجسيم . وقد حدد شيخ الاسلام ابن تيميه ان من تولى كبر هذه الفريه من هؤلاء الروافض هو هشام بن الحكم . انظر منهاج السنه ( 1 / 20 ) . وهشام بن سالم الجواليقي ، ويونس بن عبدالرحمن القمي ، وابو جعفر الاحول . انظر اعتقادات فرق المسلمين والمشركين ص 97 . وكل هؤلاء المذكورين من كبار شيوخ الاثنا عشريه ، ثم صاروا جهميه معطله كما وصفت مجموعه من رواياتهم رب العالمين بالصفات السلبيه التي ضمنوها الصفات الثابته له سبحانه فقد روى ابن بابويه اكثر من سبعين روايه تقول انه تعالى ( لا يوصف بزمان ، ولا مكان ولا كيفيه ، ولا حركه ولا انتقال ولا شيء من صفات الاجسام وليس حسا ولا جسمانيا ولا صوره ) . التوحيد لابن بابويه ص 57 . فسار شيوخهم على هذا النهج الضال مع تعطيل الصفات الوارده في الكتاب والسنه . كما انهم ينكرون نزول الله جل شانه ، ويقولون بخلق القران ، وينكرون الرؤيه في الاخره جاء في كتاب ( بحار الانوار ) ان ابا عبدالله جعفر الصادق سئل عن الله تبارك وتعالى : هل يرى يوم المعاد ؟ فقال : سبحان الله وتعالى عن ذلك علوا كبيرا ، ان الابصار لا تدرك الا ماله لون وكيفيه والله خالق الالوان والكيفيه . بل قالوا : لو نسب الى الله بعض الصفات كالرؤيه حكم بارتداده ، كما جاء ذلك عن شيخهم جعفر النجفي في كتاب ( كشف الغطا ) ص 417 ، علما ان الرؤيه حق ثابت في الكتاب والسنه بغير احاطه ولا كيفيه كما قال تعالى : ( وجوه يومئذ ناضره ، الى ربها ناظره ) . ومن السنه ما جاء في صحيح البخاري ومسلم من حديث جرير بن عبدالله البجلي قال : كنا جلوسا مع النبي صلى الله عليه وسلم فنظر الى القمر ليله اربع عشره فقال : ( انكم سترون ربكم عيانا كما ترون هذا لا تضامون في رؤيته ) . والايات والاحاديث في ذلك كثيره لا يسعنا ذكرها . سبحان الله ؟!! ان الاباضيه المبتدعه يقرون نفس عقيده الروافض قاتلهم الله جميعا ، ولذلك نرى الاباضيه لا يردون على الرافضه بل يتولونهم ويحبونهم لانهم جميعا يعتقدون اعتقاد الجهميه والمبتدعه فلا عجب ولا غرابه ، وكما قيل سابقا : اذا عرف السبب بطل العجب تنبيه : لابد من الاشاره الى ان علي بن الحسين واهل البيت اجمع يتبرؤون من هذا كله الذي افتراه عليهم الرافضه قاتلهم الله انى يؤفكون . وفي تفسير القمي عند قوله تعالى : ( وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي ) قالوا : الفحشاء ابو بكر ، والمنكر عمر ، والبغي عثمان ) . تفسير القمي ص 218 . ويقولون في كتابهم ( مفتاح الجنان ) : ( اللهم صل على محمد وعلى ال محمد والعن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيهما وابنتيهما … الخ . مفتاح الجنان ص 114 . ويعنون بذلك ابا بكر وعمر وعائشه وحفصه . وفي يوم عاشوراء ياتون بكلب ويسمونه عمرا ، ثم ينهالون عليه ضربا بالعصى ورجما بالحجاره حتى يموت ، ثم ياتون بسخله ويسمونها عائشه ، ثم يبدؤون بنتف شعرها وينهالون عليها ضربا بالاحذيه حتى تموت . تبديد الظلام وتنبيه النيام للشيخ / ابراهيم الجبهان – حفظه الله – ص 27 . كما انهم يحتفلون باليوم الذي قتل فيه الفاروق عمر بن الخطاب ويسمون قاتله ابا لؤلؤه المجوسي بابا شجاع الدين رضي الله عن الصحابه اجمعين وعن امهات المؤمنين . انظر اخي المسلم ما احقد وما اخبث هذه الفرقه المارقه من الدين وما يقولونه في خيار البشر بعد الانبياء – عليهم السلام – والذين اثنى الله عليهم ورسوله واجمعت الامه على عدالتهم وفضلهم ، وشهد التاريخ والواقع والامور المعلومه الضروريه بخيرتهم وسابقتهم وجهادهم في الاسلام . اوجه التشابه بين اليهود والرافضه : قال شيخ الاسلام ابن تيميه – رحمه الله – : ( وايه ذلك ان محنه الرافضه محنه اليهود ، وذلك ان اليهود قالوا لا يصلح الملك الا في ال داود ، وقالت الرافضه : لا تصلح الامامه الا في ولد علي . وقالت اليهود : لاجهاد في سبيل الله حتى يخرج المسيح الدجال وينزل السيف ، وقالت الرافضه : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المهدي وينادي مناد من السماء . واليهود يؤخرون الصلاه الى اشتباك النجوم ، وكذلك الرافضه يؤخرون المغرب الى اشتباك النجوم . واليهود حرفوا التوراه وكذلك الرافضه حرفوا القران . واليهود لا يرون المسح على الخفين وكذلك الرافضه . واليهود تبغض جبريل يقولون هو عدونا من الملائكه ، وكذلك الرافضه يقولون غلط جبريل بالوحي على محمد . وكذلك الرافضه وافقوا النصارى في خصله النصارى ، ليس لنسائهم صداق انما يتمتعون بهن تمتعا ، وكذا الرافضه يتزوجون بالمتعه ويستحلونها . وفضلت اليهود والنصارى على الرافضه بخصلتين : سئلت اليهود : من خير اهل ملتكم ؟ قالوا : اصحاب موسى ، وسئلت النصارى : من خير اهل ملتكم ؟ قالوا : حواري عيسى ، وسئلت الرافضه : من شر اهل ملتكم ؟ قالوا : اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم . اقول : هنيئا للرافضه مشابهتهم لليهود والنصارى بل قد فاقوهم باطلا وضلالا والعياذ بالله . افبعد هذا كله يتجرا من يحسب نفسه على العلم ويثني على هؤلاء الضلال ؟!!! والرجل مع من احب ، والذي يثني عليهم ويحضر مجالسهم فهو منهم رضي ام ابى ، بل هو اشر منهم لانه محسوب على المسلمين ولا حول ولا قوه الا بالله . هذا غيض من فيض مما احتوته عقيده الرافضه من ضلالات وكفر والعياذ بالله
- عادات الشيعه السيئه
- عادات الشيعة السيئة
- عادات الشيعه
- ما هي العادات السيئه عند الشيعه