عمل السحر بالبيت
لو مسحور كيف تعرف مكان السحر
للعثور على ماده السحر وفك عقدها وحرقها او القراءه عليها من اسرع وانجع ما يعالج به المسحور ، ويمكن الحصول على السحر وجلبه بما يلي:
1- يمن الله على المسحور برؤيا يراها او ترى له ، يعرف من خلالها مكان السحر كما حصل لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم في معرفته لمكان السحر الذي عملته له يهود. وهذه الرؤيا حصلت للنبي صلى الله عليه وسلم بعد ان الح في الدعاء .
عن عائشه رضي الله عنها قالت: سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل من بني زريق، يقال له لبيد بن الاعصم، حتى كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخيل اليه انه يفعل الشيء وما فعله، حتى اذا كان ذات يوم او ذات ليله وهو عندي، لكنه دعا ودعا، ثم قال: (يا عائشه ، اشعرت ان الله افتاني فيما استفتيته فيه، اتاني رجلان، فقعد احدهما عند راسي، والاخر عند رجلي، فقال احدهما لصاحبه: ما وجع الرجل؟ فقال: مطبوب، قال: من طبه؟ قال: لبيد بن الاعصم، قال: في اي شيء؟ قال: في مشط ومشاطه ، وجف طلع نخله ذكر. قال: واين هو؟ قال: في بئر ذروان). فاتاها رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس من اصحابه، فجاء فقال: (يا عائشه ، كان ماءها نقاعه الحناء، او كان رؤوس نخلها رؤوس الشياطين). قلت: يا رسول الله: افلا استخرجته؟ قال: (قد عافاني الله، فكرهت ان اثور على الناس فيه شرا). فامر بها فدفنت. تابعه ابو اسامه وابو ضمره وابن ابي الزناد، عن هشام. وقال الليث وابن عيينه ، عن هشام: (في مشط ومشاقه ). يقال: المشاطه : ما يخرج من الشعر اذا مشط، والمشاقه : من مشاقه الكتان. [ر: ] [ش (ان اثور) وفي بعض النسخ (ان اثير)].
اخرج البخاري عن سعيد بن المسيب ان ابا هريره قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لم يبق من النبوه الا المبشرات قالوا وما المبشرات ، قال: الرؤيا الصالحه .
وعن ابن عباس قال كشف رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الستاره والناس صفوف خلف ابي بكر فقال ايها الناس انه لم يبق من مبشرات النبوه الا الرؤيا الصالحه يراها المسلم او ترى له ثم قال الا اني نهيت ان اقرا راكعا او ساجدا فاما الركوع فعظموا فيه الرب واما السجود فاجتهدوا في الدعاء فقمن ان يستجاب لكم . رواه احمد
وعن عبد الرحمن بن جبير عن عبد الله بن عمرو عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال ( لهم البشرى في الحياه الدنيا ) قال الرؤيا الصالحه يبشرها المؤمن هي جزء من تسعه واربعين جزءا من النبوه فمن راى ذلك فليخبر بها ومن راى سوى ذلك فانما هو من الشيطان ليحزنه فلينفث عن يساره ثلاثا وليسكت ولا يخبر بها احدا. رواه احمد
2- يمن الله على المسحور بان يخبر خادم السحر عن مكان السحر.” لا تصدق الجني ولا تكذبه وقد قيل ان الكذوب قد يصدق وابحث عن السحر في المكان الذي ذكره الجني ان كان قريبا ، ولكن ان قال الجني ان مكان السحر في بيت فلان او فلانه او مدفون في القبر الفلاني او تحت اساس البيت فانه في الغالب يكون كاذبا ، يريد الفتنه او التعجيز ” ، ومن المعلوم بالتجربه ان بعض شياطين السحر تعطي الراقي بعض المعلومات وقد تدله على بعض الاسحار وربما تقيات بعض السحر امامه كل ذلك من اجل ان يركن اليها ولا يؤذيها بالقراءه . وكثيرا ما تكذب وتضحك شياطين السحر على من يتحدث معها وقليلا جدا جدا ما تصدق في قول او فعل ، واذا ما حدث ذلك فهو من قبيل الاستدراج والسخريه غالبا ، حتى ان بعض الشياطين يذكر امورا فيها حقائق ويدس معها اكاذيب من اجل ان يوقع الفتن والمشاكل ، ومن هذه الافعال ان تخبرك الشياطين عن مكان السحر واذا ما ذهبت الى ذلك المكان قد تجد شيئا تظن انه سحر وهو ليس بسحر لان خادم السحر في الغالب يكون معه تابع من الجن (الرصد ) فيسمع ما قاله خادم السحر فيذهب التابع ويضع في المكان الذي ذكر اوراقا او قطعه قماش او غيرها فتظن انها سحر واليك هذا المثال الواقعي :
تحدثت مره مع جنيه على جسد شاب وبعد ان دعوتها الى التوبه والاسلام بالترغيب والترهيب زعمت انها اسلمت بعد ان نطقت بالشهادتين ووعدتني على انها سوف تدلني على مكان السحر ، وعندما ذهبت معها الى المكان حضرت على جسد المريض وسارت الى ارض فضاء مجاوره لبيت الشاب ثم حفرت قليلا بيدها وقالت اتمم الحفر فان السحر قريب جدا تجده في علبه فيها شعر وفعلا ما ان حفرت بيدي حتى وجدت علبه معدنيه قديمه واذا بها شعر ، ولكن لما دققت النظر في الشعر وجدته شعر امراه وليس شعر رجل وذلك من نعومته وطوله ، وبعد ان عرفت اني كشفت كذبها قالت: انها احضرت الشعر والعلبه المعدنيه عندما غيبت الشاب عن وعيه وحضرت على جسده قبل شهرين وذلك بعد الثانيه من منتصف الليل ومن ثم دفنته في ذلك المكان للمخادعه .
3- يمن الله على المسحور باحساس او شعور او يغلب على ظنه انه مكان السحر .
اتلاف وابطال ماده السحر
اذا استخرج السحر او عرف مكانه … لا ترميه في البحر .. لا تبول عليه .. ولكن افعل به ما يلي :
• تحصن جيدا ” اقرا ايه الكرسي والمعوذات … ” قبل ان تمسك السحر وكذلك عند فتحه وابطاله حتى لا تتعرض للاذى .
– ينصح بالتدرج في ابطال ماده السحر خصوصا اذا كان السحر كبيرا ومعقدا ، بمعنى ان يتلف بعضه وبعد ساعه او نحوها او حتى في الغد يتلف ما تبقى منه .
• احرص عند فتح السحر ان لا يضيع او يسقط منه شيئا وذلك بفتحه داخل اناء او تجعل تحته قطعه قماش او نحوها.
• اذا كانت ماده السحر قابله للحرق فاقرا عليها ايات ابطال السحر وترا ومن ثم احرقها يبطل السحر باذن الله تعالى ، وهذه الطريقه معروفه منذ القدم فقد جاء في بعض طرق حديث سحر النبي صلى الله عليه وسلم ان عائشه رضي الله عنها قالت: افلا احرقته ، ما لم يكن السحر ناريا ” كان يكون بخور او اوراق محروقه او سحر طلب من صاحبه ان يحرقه وينثره او يبخر به ” ، اذا لم يعلم الراقي نوع السحر فيمكنه ان يضعه في ماء مقروء عليه الرقيه وبعد مده من الزمن يخرجه ويجففه ومن ثم يحرقه .
• اذا كانت ماده السحر خيوط معقوده ، اقراء عليها الرقيه ثم فك العقد .
• اذا كانت ماده السحر طلسمات مكتوبه عليك ان تمحى الكتابه بماء مقروء عليه الرقيه ثم جففها واحرقها ، او النفث عليها وحرقها فقط .
• اذا كانت ماده السحر خرزا او احجارا او معدنا تقرا عليها رقيه المسحور ثم تكسرها ان كانت قابله للكسر ثم تضعها في ماء مقروء عليه رقيه المسحور وتتركها فيه لبضعه ايام .
• اذا كانت ماده السحر مسحوقا كالبودر او اوراقا محترقه ، اقرا رقيه المسحور على ملح الطعام ثم انثر الملح على ماده السحر في مكانها ، كرر هذه الطريق ثلاث مرات .
• اذا كانت ماده السحر مرشوشه ، تاخذ كميه من ملح الطعام ثم تذيبه في ماء وتقرا عليه رقيه المسحور وترشه على مكان السحر ، تكرر هذه الطريقه ثلاث مرات .
• اذا علم ان السحر مدفون في مكان معين ولكن لا يمكن تحديد موقعه ، فتاخذ كميه من ملح الطعام او ماء البحر او ماء عادي وتقرا عليه رقيه المسحور وتنثره على عامه ذلك المكان ( يفضل مزجه مع الماء( ، تكرر هذه الطريقه حتى ياذن الله بابطال السحر في مكانه.
اذا لم يعلم مكان السحر يعالج المسحور بالرقيه الشرعيه وبما ذكر في باب العلاج بالرقيه والادويه المباحه .