قماش للتنجيد ساده

عند الحاجة الى شراء اقمشة في تصميم غرفة معينة يفترض اخذ بعين الاعتبار نقاط هامة و هذا لعمل توازن و انسجام في اقمشة التنجيد و الاثاث مع الغرفة و هي كالتالي:

٭ يفترض توزيع الاثاث المنجد بالتساوى على اجزاء الغرفة .

٭ و جوب توازن الغرفة balance بالاقمشة المنقوشة فلا تجعل جزءا من الغرفة اثاثا بقماش ديكور منقوش و باقى اجزاء الغرفة اقمشة سادة

٭ تناسب المقاييس scale في استعمال الاقمشة للغرف الصغيرة و الكبيرة فالاقمشة دون نقش بارز تكون=للغرف الصغيرة اما الغرف الكبيرة فالاقمشة ذات نقوش بارزة الاختيار الامثل.

٭ و جوب تناسب قماش التنجيد proportion مع القطعة المراد تنجيدها فالقطع الكبيرة من الاثاث تحتاج الى قماش منقوش باحجام كبار و العكس صحيح.

٭ يفترض التوازن بالنوعية او الجودة quality فلا يجوز في ميزانية محدودة استعمال اقمشة غالية في التنجيد كالحرير الطبيعي و العكس صحيح فلا يجوز استعمال قماش كتان في صالون رسمي بميزانية مفتوحة .

وكثيرا ما يرد الى اسئلة عن الكيفية المثلي لتصميم الغرفة و توزيع اقمشة التنجيد فيها ، لذلك انصح بفكرة مضمونة تتمثل بخطوات بامكان تطبيقها بسهولة و كالتالي:

قم باختيار عدة عينات كقماش اساسى ذى نقش او زخارف معينة تناسب طبيعة المكان سفرة ،غرفة نوم ، غرفة طفل ثم يتم مقارنتها برؤية و اختيار المناسب منها بالمنزل ،ثم يصير قماش لتصميم الستارة و لتنجد القطع الاساسية في الغرفة و كمفرش للسرير لغرفة النوم و كصوفا لغرفة الجلوس .

قم باختيار عدة عينات من اقمشة متنوعة الخامات لامع، مطفي كتان، حرير خشن، ناعم بنقوش خفيفة او سادة بحيث تناسب القماش الاساسى ثم اختيار مجموعة من هذه الاقمشة تكون=لبقية الاثاث الثانوي كالكراسي الجانبية ك(arm chair و المفارش و غيرها.

يتم عمل الخداديات من مزيج من الاقمشة اللامعة و المطفية كالساتان و الحراير مع المخامل التي تتناغم الوانها مع الوان الاقمشة الاساسية و الثانوية و هذا لاثراء التصميم و اعطاء مظهر جمالى رائع.

لذلك تعتبر عملية المزج بين الاقمشة و الخامات فن بحد ذاته، فعند تحقيق التوازن بين اللون و النقوش حجمها في تصميم غرفة بكيفية تخدم الحاجة الوظيفية و تعبر عن روح التصميم و اجوائها المرغوبة بصورة متناغمة تعتبر كلوحة فنية تزداد جمالا كلما امعنا النظر فيها.

صورة قماش للتنجيد ساده

صور

صورة قماش للتنجيد ساده

  • الوان قماش انتريهات
  • احلى قماش للتنجيد
  • احدت اقمشة التنجية
  • عيناتت قماش ساده
  • قماش سفرة كتان سادة
3٬299 views