افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

متى تاتى الدورة مبكرا

متى تاتى الدورة مبكرا 20161010 1481

متى تاتى الدوره مبكرا

 

متى تاتى الدورة مبكرا 20161010 1481

 

هذا يعتبر نوع من انواع اضطراب الدوره الشهريه وقد يحدث هذا او بدون اسباب عضويه واضحه او نتيجه وجود الياف رحميه او نتيجه خلل في هرمونات الغده الدرقيه، ولكن حسب عمرك هذا غالبا\” نتيجه خلل هرموني مما يؤدي الى اضطرابات بالدوره الشهريه، لذلك فقط انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وفحص للرحم والمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه لتشخيص حالتك, وغالبا يكون هذا حسب عمرك نتيجه لعدم اتزان هرموني وبهذه الحاله عليك المتابعه لدى طبيب نسائيه لمراقبه حالتك وكذلك اجراء فحص لقوه الدم للتاكد من عدم وجود فقردم . واذا كان السبب هو فقط عدم اتزان هرموني فيمكن معالجته باخذ حبوب هرمونيه بوصفه من طبيبك لتنظيم الدوره والتقليل من كميه فقدان الدم

التفاصيل :

اعلان 3

هل كنت تتوقعين قدوم دورتك الشهريه ، لكنها لم تاتي في موعدها المحدد. الى جانب الاسباب الواضحه لتاخر الدوره الشهريه ، هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى تاخر الدوره الشهريه ، ليس من بينها الحمل. وفيما يلي نستعرض ال 11 سببا الاكثر شيوعا لتاخر الدوره الشهريه عن موعدها.

1- الحسابات الخاطئه

طول فتره الحيض النموذجيه هي 28 يوما. اذا كانت دورتك الشهريه منتظمه ، فانه من المتوقع ان ينزل الحيض بانتظام مره كل 28 يوما. ومع ذلك، فان انتظام الدوره الشهريه لا يعتبر ضمانا ان تاتي دورتك بشكل دائم في الموعد المتوقع لها. حيث قد يختلف توقيت الاباضه من شهر لاخر. ومن المحتمل ان تحدث الاباضه خلال هذا الشهر في وقت متاخر عن الموعد الطبيعي الذي تحدث فيه، وبالتالي فان دورتك الشهريه في الواقع لم تتاخر، حتى وان بدى لك الامر كذلك. بالاضافه الى ذلك، اذا كنت لا تتابعين دورتك الشهريه بانتظام، فمن السهل ان يحدث خلط او خطا في تحديد التاريخ الخاص باخر فتره حيض، وبالتالي سيكون هناك خطا في حساب موعد الدوره الشهريه القادمه .

2- التوتر

قد تكوني سمعت بان التوتر قد يتسبب في تاخر الدوره الشهريه ، وبالفعل فان التوتر في الواقع هو احد الاسباب الشائعه لتخلف وتاخر الدوره الشهريه . اذا تسبب التوتر في تاخر دورتك الشهريه ، فغالبا ما يعود ذلك الى شعورك بالتوتر والاجهاد في وقت قريب من موعد الاباضه . واذا تاخر موعد الاباضه ، ستتاخر ايضا الدوره الشهريه التي تاتي عاده بعد 14 يوما من الاباضه . التوتر خلال فتره الحيض، عاده لا يقوم بتاخير موعد الدوره الشهريه او على الاقل لا يؤخرها بشكل كبير، خاصه اذا تمت الاباضه في الوقت المتوقع لها. وهنا عليك ان تدركي ان الشعور بالقلق من شانه ان يؤخر الدوره الشهريه لمده يوم او يومين، لكنه لن يؤخرها اكثر من ذلك. واذا تمت الاباضه في الوقت الطبيعي والمعتاد لها، فمن المتوقع ان ينزل الحيض في غضون 14 ل16 يوما بعد الاباضه ، سواء كنت تشعرين بالتوتر ام لا.

3- المرض

مثله مثل التوتر، يمكن ان يتسبب المرض في تاخر الدوره الشهريه . اذا كنت مريضه في وقت مقارب لموعد الاباضه ، قد يتسبب ذلك في منع التبويض، او تاخير التبويض بشكل مؤقت. اذا تاخر التبويض، ستتاخر الدوره الشهريه بالتبعيه . فاذا تاخرت دورتك الشهريه ، حاولي ان تتذكري كيف كانت حالتك الصحيه قبل اسبوعين. اذا كنت مريضه ، فان هذا قد يفسر بشكل جيد اسباب عدم نزول الحيض في موعده.

  • لماذا تاتي الدورة الشهرية قبل موعدها
  • اسباب قدوم الدورة الشهرية قبل موعدها
السابق
التعرف على شخصيتك
التالي
طريقة عمل الكلاوى