افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيف تكونى طباخه ماهره

كيف تكونى طباخه ماهره 20161010 1807

كيف تكونى طباخه ماهره

 

كيف تكونى طباخه ماهره 20161010 1807

– لا تقطعي ثمار الفواكه قبل البدء باستخدامها، حتى لا يتغير لونها او طعمها.

– احذري رفع الغطاء عن الوعاء بين كل لحظه واخرى لمراقبه النضج، فذلك يؤدي الى تاخير النضج، وبالتالي الى الابقاء على الخضراوات مده اطول على النار، مما يؤدي الى تاكسد بعض الفيتامينات وتلفها.

اعلان 3

– اعتادت معظم ربات البيوت نقع الخضروات في الماء ثم سلقها، وهذا خطا لان النقع يجعل الفيتامينات والمعادن معرضه للتلف، ويجب الاقلال ما امكن من نقع الخضروات او وضعها على النار.

– هناك خطا ترتكبه بعض ربات البيوت بحكم العاده ، وهو اضافه بعض المواد الكيماويه الى الطبخ للاسراع بانضاجه، فاضافه بيكربونات الصودا اثناء الطبخ تزيد من تلف الفيتامينات وفقدانها.

– يعد سلق القرنبيط والملفوف خطا، لان هذه النباتات غنيه بمعدن الكبريت الذي ينحل في الماء اثناء السلق فتفقد بذلك فوائدها الرئيسه ، ومن الافضل ان تؤكل نيئه على شكل سلطه يضاف اليها الزيت والليمون، وبهذا نضمن الاستفاده من معدن الكبريت الموجود في الملفوف، والكبريت كما هو معروف يقوي الشعر ويكسبه لمعانا وبريقا.

– لا تات بكميات كبيره من الخضروات وتخزنينها لاستهلاكها بالتدريج، فان الزمن يخرب كثيرا من الفيتامينات، فاذا كنت مضطره لذلك، فيجب ان تحفظي اقل كميه من الخضروات في مكان رطب ومظلم، فالحراره والنور عاملان مهمان في تخريب الفيتامينات وفقدانها.

– هناك طريقه تستعمل لتظل الكعكه طريه وناعمه وهي اضافه فنجان ماء مغلي مع فنجان ماء بارد يرش به وجه الكعكه وهي ساخنه ، فان ذلك يكسبها طراوه .

– في تقطيع الخضروات والفواكه استخدمي ادواتا مقاومه للصدا

– من الخطا ان تطبخ الخضراوات واللحوم معا، ويترك المزيج على النار ساعات طويله ، حيث تعمل خلالها النار تخريبا في المواد الغذائيه وقتلا في الفيتامينات المواد الغذائيه وقتلا في الفيتامينات.

– لكي لا يسود الموز بعد تقطيعه رشيه فورا بقليل من السكر الناعم ثم عصير الليمون.

– للتغلب على رائحه الجمبري اثناء سلقه اضيفي اليه اوراق الكرفس الاخضر.

– اذا لم يتيسر لك استخراج الجاتوه من القالب فورا بعد سحبه من الفرن، اتركيه يبرد، ثم اعيديه الى فرن قليل الحراره بضع دقائق، بعد ذلك سيسهل اخراجه من القالب.

– لكي تحافظي على البسكويت و(البيتي فور) لمده طويله ، ضعيه في علبه معدنيه مغلقه ، وضعي في وسطه تفاحه لتمتص الرطوبه .

– لا يجوز استخدام السمن بنوعيه والزيوت النباتيه بانواعها مرتين، اي لا يجوز للسيده ان تقلي وتطهو بماده دهنيه سبق استعمالها.

– يجب ان تغمس الكستليته المتبله بالبيض وفتات الخبز في السمن قبل وضعها في الشوايه

– من الافضل سلق الخضروات وتقديمها بشكل سلطات او ان تسلق الخضراوات وحدها ثم تضاف الى اللحم المسلوق ومرقه.

– اضيفي ملعقه من السمن غير المحمي الى المقلاه الموضوعه على النار بين الفينه والاخرى للمحافظه على درجه حراره السمن المذابه وللحيلوله دون تفك ذراتها.

– بعد غسل الخضروات يجب وضعها في اكياس من الاغشيه الرقيقه المثقبه لكي يسمح لها بالتنفس

– عند عمل السلطه لا تقطعي الخضروات المستخدمه في اعدادها قطعا صغيره ، لان هذا يعرض جزءا كبيرا من سطحها للجو فيزيد من نسبه فقدانها للفيتامينات بها والقابله للاكسده مثل فيتامين ج).)

– ان طبق السلطه الخضراء يساوي في قيمته الغذائيه اغلى انواع الفواكه، وانه لمن الضروري وجوده مع كل وجبه رئيسيه ، لهذا وجب استخدام كل الخضروات الموجوده في الموسم من طماطم وفجل وجرجير وخيار وخس وبقدونس، لانها غنيه جدا بالفيتامينات اللازمه لنمو الجسم.

– عند سلق البيض يستحسن اضافه ملعقه كبيره من الخل الى الماء الساخن حتى لا تتسرب محتويات البيضه الى الخارج اذا انكسرت قشرتها الخارجيه .
لا تقلقي بعد اليوم، فبين يديك 20 نصيحه لتصبحي طباخه ماهره ، طبقيها وسترين نفسك اكثر مهاره في الطبخ من السابق.

السابق
مقاسات تفصيل ملابس الاطفال
التالي
خبز رجيم خبز سوري