افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

علاج الحمل الكيميائي

علاج الحمل الكيميائي 20161010 2232

علاج الحمل الكيميائي

 

علاج الحمل الكيميائي 20161010 2232

 
من الواضح ان الحمل يكون دائما في بداياته الاولى عند السقط وهذا يسمى الحمل الكيميائي اي انه يظهر في تحليل الحمل ولكنه لا يظهر بصوره الالتراساوند.

وكثير من الاطباء لا يحسبه من الحمل او لا يعده حملا اصلا؛ لانه لم يتطور الى مرحله العلقه بل هو عند التقاء الحيوان المنوي بالبويضه تتلقح ثم تتفتت وتنزل مع الدوره .

اعلان 3

ولست ادري ان كانت هذه الاحمال وراء بعضها ام كان هنالك فتره راحه بينها؟ فان لم يكن كذلك فنصيحتي لك بتجنب الحمل مده ثلاثه اشهر على الاقل. واما اذا كانت الاحمال بعيده عن بعضها البعض فعليك باجراء التحاليل الخاصه بالاسقاط المتكرر حتى ترتاحي نفسيا على الاقل.

انه لا يوجد سبب وراء تلك الحالات من عدم اكتمال الحمل. والتحاليل في الحقيقه كثيره ومكلفه وهي كالاتي Ana // anticardiolipin antibodies // protein s & c // antiprothrombin iii // factor v leiden // anti thyroid antibodies // tsh // fasting blood sugar // chromosomal study for husband & wife .وقد يفيدك مراقبه الاباضه عن طريق الالتراساوند وعند انفجار البويضه ( اي خروجها من المبيض ) تتناولين مثبتا للحمل مثل الدوفاستون بجرعه حبتين صباحا وحبتين مساء لمده اسبوعين، واذا ظهر الحمل فاستمري على ذلك المثبت مده الاشهر الثلاثه الاولى.

كما قد يفيدك تناول اسبرين الاطفال لتحسين نوعيه بطانه الرحم بجرعه حبه يوميا مع الدوفاستون، ثم عليك بصدق اللجوء الى الله تعالى وصدق المناجاه له وتحري الحلال في المطعم والمشرب والملبس والصدقه الخفيه والزمي نفسك بالرقيه الشرعيه عسى الله ان يرفع عنك الاذى ويرزقك ما تحبين.

وسؤالك عن الامل في ان يتم الحمل فالجواب الاكيد هو: نعم..فالله تعالى قادر على ان يتم لك الامر ولقد راينا حالات كثيره من الاجهاضات المتكرره واتم الله لهم الامر حتى بدون تناول ايه ادويه .
اذن لا تقنطي من رحمه الله وعليك بالسعي مع صدق التوكل على الله تعالى.

والله الموفق.

 

 

 

السابق
قصيدة حب اطفال قصيرة
التالي
طرق جديدة لعمل الفراخ المشوية في الفرن