افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

حساسيه الجيوب الانفيه

حساسيه الجيوب الانفيه 20161109 580

حساسيه الجيوب الانفيه

حساسيه الجيوب الانفيه 20161109 580

اهم اعراض التهاب الجيوب الانفيه :

الم في الوجه ( حول العينين و عظام الخد )
نوبات العطس .
الرشح و الاحتقان .
فقدان حاسه الشم .
سعال .
حساسيه الضوء المباشر .
احمرار العينين .
في بعض الاحيان تؤدي الي الام في الاسنان .
جميع هذه الاعراض تجعل الفرد المصاب بالتهاب الجيوب الانفيه لا يشعر بالراحه و يسعي للتخلص منها في اقرب وقت ممكن . يتطلب علاج التهاب الجيوب الانفيه الراحه و التزام الفراش و التعرض للبخار .

اعلان 3

كيف يمكن ان تساعدك نفسك في علاج التهاب الجيوب الانفيه ؟

علي الرغم من ان الاطباء يقوموا بوصف العديد من الادويه لعلاج التهاب الجيوب الانفيه الا انه يمكنك اتخاذ بعض التدابير المنزليه لتخلص من هذه العدوي و من الحكمه استشاره الطبيب اذا استمرت هذه الاعراض في الظهور بعد محاوله استعمال العلاجات المنزليه لمده اسبوع .

التدابير الوقائيه التي يفضل ان تقوم بها :

التعرف علي العوامل التي تحفز التهاب الجيوب الانفيه :

يمكن لمختلف الافراد التعرض لعوامل مختلفه تؤدي الي التهاب الجيوب الانفيه وقد يكون بسبب تغير المواسم او التعرض لاشعه الشمس و الحساسيه لذلك قم بتجنب هذه العوامل .

الترطيب :

يتفاقم التهاب الجيوب الانفيه بسبب جفاف الهواء . لذلك قم بالحصول علي قسط كافي من الراحه في غرفه بها ما يكفي من الرطوبه . ويمكنك استخدام المرذاد علي الاقل 2-3 مرات في اليوم لترطيب ممر الانف .

البقاء باردا :

و يعني عدم التعرض لدرجات حراره عاليه حتي لا تجف ممرات الانف و الجيوب الانفيه . فجفاف الجيوب الانفيه يفاقم او يستيي في التهاب الجيوب الانفيه .و بالتالي لا تتعرض لدرجه الحراره العاليه و ترطيب درجه حراره الغرفه

التهويه :

اذا كنت تعيش في منزل و لا تهتم بالتهويه ، فانت تكون عرضه للاصابه بالتهاب الجيوب الانفيه . ابدا لا تتجاهل فوائد الهواء النقي بفتح النوافذ و الابواب في الايام التي تكون فيها درجه الحراره مرتفعه و تركها مفتوحه لمده 30 دقيقه حتي يتغلل الهواء النقي في الغرفه .

المواد الكيميائيه :

الطقس ليس السبب الوحيد وراء الاصابه بالتهاب الجيوب الانفيه ، قد تكون هناك مواد كيميائيه منزليه وراء الاصابه بالتهاب الجيوب الانفيه فهناك مهيجات مثل دخان السجائر و المنظفات المنزليه او مزيل العرق او مثبتتات الشعر فكل هذه العناصر تؤدي الي الاصابه بالجيوب الانفيه لذلك حاول تجنب التعرض لها و استبدالها بمواد عضويه .

الحفاظ علي الترطيب :

و يقصد به الحفاظ علي الترطيب الداخلي في الجسم بمعني تناول ما يقرب من 8-10 اكواب من الماء الغير بارد يوميا و تناول السوائل الساخنه مثل الشاي و الحساء و تجنب تناول القهوه لانها تتخلص من الرطوبه و تتسبب في مراره الحلق و جفاف الممرات الانفيه .

العلاجات المنزليه لتخفيف التهاب الجيوب الانفيه :

وعاء نيتي :

يشبه ابريق الشاي الصغير يمكن شراؤه من الصيدليات بسهوله و وضعه فيه القليل من الماء المقطر في درجه حراره الغرفه مع معلقه صغيره من الملح و اماله الراس علي الجانب علي حوض الغسيل و وضع صنبور الوعاء علي فتحه الانف فهذا يعمل علي ترطيب الجيوب الانفيه و التخلص من الالتهابات .

و يمكنك اضافه بعض العناصر التاليه الي المحلول الذي تضعه في الوعاء مثل

اضاف بضع من قطرات اليود .
محلول مضاد للميكروبات .
ملح البحر .
ماء اوكسجين .
زيت الاوريجانو .

السابق
اسماء الزوجة على التليفون
التالي
حلويات الغربية اللذيذه