افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

احدث طرق ازاله الشعر الزائد

احدث طرق ازاله الشعر الزائد 20161011 423

احدث طرق ازاله الشعر الزائد

احدث طرق ازاله الشعر الزائد 20161011 423

تسعى العديد من الفتيات الى معرفه كل طريقه لاكتساب الجمال وللحصول على بشره ناعمه نقيه ، ومن ذلك بالطبع ازاله الشعر الزائد سواء في اليدين او الرجلين او تحت الابط وفي المنطقه الحساسه .
وهناك العديد من الوسائل لازاله الشعر مثل الحلاقه والتي من مميزاتها انها سريعه وسهله وبدون الم لكن من عيوبها انها تتسبب في جفاف الجلد واسوداده وفي كثافه الشعر وسمكه، وهناك ايضا الكريمات المزيله للشعر والتي تعد سريعه وسهله ولا تسبب اي الم لكنها تتسبب في نفس مشكلات الحلاقه تقريبا.
وهناك ايضا نوعين للازاله من الجذور او بالنتف هما الحلاوه وهي الطريقه التقليديه المعروفه وماكينه ازاله الشعر السيلك بيل لكنهما تسببان الما.

لذلك تتساءل الفتيات والشابات عن طرق لتقليل الالم او منعه اثناء ازاله الشعر وهناك عده طرق او وصفات لذلك منها ما هو طبيعي ومنها ما هو دوائي كالكريمات المخدره .
الطريقه الاولى

وصفه طبيعيه لمنع الالم اثناء ازاله الشعر وتقليل ظهوره تدريجيا

ضعي كوب ترمس مر مطحون مع 3 اكواب ماء مغلي واتركيها بعض الوقت كمنقوع
ضعي المزيج في زجاجه للرش ورجيها جيدا واخلطيها لتتجانس
اتركيها لمده 24 ساعه في مكان غير حار
قبل ازاله الشعر (بالطريقه التي تريحك سواء بالحلاقه او بالحلاوه ) رشي بعض من المزيج ثم جففي المكان ثم رشي بعضها مره اخرى بعد ازاله الشعر للتقليل من بروز الشعر مره اخرى.
لمده يومين تاليين كرري العمليه مرتين في اليوم واتركي المزيج على جلدك 10 دقائق
كرري ذلك بعد ظهور الشعر ل 3 او 4 مرات وستجدين انه يقل ويختفي تدريجيا الى ان يختفي تماما وستجدين ان البشره اصبحت اكثر بياضا

الطريقه الثانيه
وصفه طبيعيه لمنع الالم

ضعي مقادير متساويه من الخميره والعسل
ضعي بعض من ماء الورد والليمون
ضعيها على المنطقه المراد نزع الشعر عنها واتركيها لتجف ثم ابدئي في نزع الشعر
الطريقه الثالثه

الكريمات المخدره

يتوفر في الصيدليات كريمات وايضا سبراي مخدر موضعي يوضع قبل ازاله الشعر بنصف ساعه ثم يبدا ازاله الشعر فيمنع الالم بنسبه تصل الى 90% تقريبا ويكن مشابه للمخدر الذي يستخدمه طبيب الاسنان. ومعظم اطباء الجلديه يرون انه لا يوجد له اي اثار جانبيه لانه مخدر موضعي يعمل على الجلد فقد ومفعوله قصير المدى.
لكن من المهم عمل اختبار حساسيه بان يوضع على مساحه صغيره من الجلد لمده لا تقل عن 60 دقيقه ولا تزيد عن 120 دقيقه اي ما بين الساعه والساعتين ثم غسله جيدا وفحص الجلد مكانه. خلال يوم كامل بعدها للتاكد من ظهور اي شكل من اشكال الحساسيه .
النتف ام الحلق

يرى بعض اطباء الجلديه ان الطب النبوي اولى بالاتباع وان فيه الكثير من الاعجاز، فسنن الفطره تقول نتف الابط وحلق العانه ، وهو ما يراه بعض اطباء الجلديه اذ يرى بعضهم ان النتف يقلل الشعور العصبي في الجلد وبالتالي فهو مناسب للابط ليقلل من العرق بينما غير مناسب في المنطقه الحساسه لانه قد يقلل من الشعور فيها وبالتالي من المتعه الزوجيه ، لكن يؤكد البعض الاخر عدم صحه الامر وان تاثير الجلد ما هو الا تاثير موضعي وان هذا الامر من السنن وبالتالي فهو ليس واجبا لهذا فيمكن لكل شخص اختيار الطريقه التي تريحه المهم ازاله الشعر والحفاظ على نظافه تلك الاماكن من الجسم ايا كانت الوسيله .

السابق
كعكة البوظة
التالي
كيف تعرف نفسك مسحور