افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة حفظ الاسعار بسهولة وسرعة

طريقة حفظ الاسعار بسهولة وسرعة 20161011 994

طريقه حفظ الاسعار بسهوله وسرعه

طريقة حفظ الاسعار بسهولة وسرعة 20161011 994

 

ان تعيش بذاكره معصومه من الخطا وخاليه من النسيان، هو امر مستحيل، فمع التقدم في العمر، تقل القدره الفعليه على تذكر المعلومات، وقد توصل الباحثون ان الانسان يفقد حوالي 90% من كل المعلومات التي يتعلمها او يكتسبها، لذلك اذا وجدت نفسك قد نسيت بعض المعلومات بعد قراءتك لذلك المقال فهو امر طبيعي.
ويورد موقع لايف هاك الالكتروني 10 مهارات تمكنك من تذكر المعلومات بصوره مثاليه :
معرفه طريقه التعلم الصحيحه
معرفه طريقه واليه التعلم الصحيحه هو الامر الاكثر اهميه مقارنه بالمعلومات نفسها، وتولي المؤسسات التعليميه على اختلاف مستوياتها، النصائح التي تعين الطلبه على كيفيه استقبال المعلومات والطرق الصحيحه لاستذكارها عند الحاجه .
الدافع للتذكر
ان الرغبه الجامحه للتذكر هي التي تدفعك، لاستعاده كل المعلومات المتصله به، لذلك فان انتقاءك لموضوع ما ضمن مجال اهتماماتك، يدفعك لتخزين كل المعلومات المكتسبه وتذكرها بالشكل الملائم عند الحاجه مهما طال عليها الزمن.
التركيز لاستعاده المعلومات
قدرتك على التركيز والانتباه، تساعد في اعطاء اشارات للمخ لتحويل كل المعلومات المكتسبه ، الى الذاكره طويله الامد، وكلما كانت قدرتك على التركيز والانتباه طبيعيه وغير مفتعله ، كلما زادت قوه الذاكره في حفظ المعلومات، لذا يفضل الجلوس في الاماكن الهادئه البعيده عن الضوضاء، لامكانيه استعاده المعلومات.
الاستماع والقراءه ليس الطريقه المثلى
تعتبر القراءه والاستماع من المهارات الاساسيه في التعلم والتذكر، الا انها مقارنه بمهارات اخرى كالتعلم الذاتي او التجربه ، او النقاشات الجماعيه تعد من اقل المهارات التي تعطيك القدره على التذكر، فكلما زاد تجنبك لدور المتلقي وزاد الانخراط تجربه ما تتعلمه بنفسك، زادت بالمقابل قدرتك على تذكر تفاصيل المعلومات بشكل افضل.
تدريب ذاكرتك يوميا
درب ذاكرتك على التذكر بشكل يومي ، لان مع الوقت ستصبح قدرتك على تخزين المعلومات اكبر واوسع من قبل، وبحسب ما اوضحت بعض الدراسات العلميه ، فان افضل توقيت لتذكر المعلومه ، هو عند اقترابك من نسيانها ومحاولتك تذكرها.
احرص على الاستراحه
خلصت الدراسات العلميه الى ان العقل البشري لا يستطيع التركيز لفترات تتجاوز 45 دقيقه بنفس المستوى من التركيز، وعلى الرغم من تفاوت قدرات البشر في القدره على العمل او الدراسه لساعات متواصله ، ولكن جميع البشر باختلاف قدراتهم بحاجه لاخذ فترات من الراحه .
قبل النوم وبعد الاستيقاظ اوقات مثاليه
ان افضل الاوقات لاكتساب معلومات او محاوله تذكرها هما عند الاستيقاظ مباشره من النوم او قيل النوم، اذ اثبتت الدراسات العلميه ان الذاكره تكون في افضل حالتها في تلك الاوقات خاصه ان اشارات المخ تحفز العقل على ارسال المعلومات للذاكره طويله الامد على عكس سائر الاوقات الاخرى التي ترسل فيها المعلومات للذاكره قصيره الامد مما يسبب النسيان.
تعليم المعلومات المكتسبه للاخرين
طالما كان المعلم المصدر الاساسي للمعلومات والمعرفه ، لذا فليحرص كل الحرص على صحه المعلومات، وفي حال وقع خطا ما في معلومه معينه عليه ان يسارع لتصحيحه بعد البحث المكثف والقراءه مما يساهم في تقويه المعلومات والقدره على تخزينها.
التكرار
تدريب نفسك على تكرار المعلومات او حقائق معينه بشكل يومي، يمكنك من تذكر المعلومات بشكل ايسر دون الحاجه للرجوع الى مصدرها الاساسي.
حافظ على صحتك
الحفاظ على عاداتك الغذائيه ووممارستك للتمارين الرياضيه يؤثر بصوره واضحه على صحتك النفسيه ، فعند شعورك بالعطش او الجوع.
يتوجب عليك تلبيه حاجه جسمك للطعام، لان تجاهلك لذلك سيجعل عقلك يرفض اي معلومه ويفقد بالتالي القدره على العمل او التذكر.

  • كيفية حفظ الاسعار
  • حفظ الأسعار
  • حفظ الأسعار بسرعة
  • حفظ الاسعار
  • كيفية حفظ الأسعار
اعلان 3
السابق
التعامل مع الاطفال سن سنه ونصف
التالي
بحث حول الزيتون