افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

تعريف محمود درويش

تعريف محمود درويش

ولد عام 1941 في قريه البروه وهي قريه فلسطينيه تقع في الجليل قرب ساحل عكا.حيث كانت اسرته تملك ارضا هناك. خرجت الاسره برفقه اللاجئين الفلسطينيين فيالعام 1947 الى لبنان ،ثم عادت متسلله العام 1949 بعيد توقيع اتفاقيات السلامالمؤقته ، لتجد القريه مهدمه وقد اقيم على اراضيها موشاف (قريه زراعيه اسرائيليه )”ايهود”. وكيبوتس يسعور. فعاش مع عائلته في قريه جديده .

بعد انهائه تعليمه الثانوي في مدرسه يني الثانويه في كفر ياسيف انتسب الى الحزب الشيوعي الاسرائيلي وعمل في صحافه الحزب مثل الاتحاد والجديدالتي اصبح في ما بعد مشرفا على تحريرها، كما اشترك في تحرير جريده الفجر التي كانيصدرها مبام.

اعلان 3

اعتقل من قبل السلطات الاسرائيليه مرارا بدا من العام 1961 بتهم تتعلق بتصريحاته ونشاطه السياسي وذلك حتى عام 1972 حيث توجه الى للاتحادالسوفييتي للدراسه , وانتقل بعدها لاجئا الى القاهره في ذات العام حيث التحقبمنظمه التحرير الفلسطينيه ، ثم لبنان حيث عمل في مؤسسات النشر والدراسات التابعه لمنظمه التحرير الفلسطينيه ، علما انه استقال من اللجنه التنفيذيه لمنظمه التحريراحتجاجا على اتفاقيه اوسلو. كما اسس مجله الكر مل الثقافيه .

شغل منصب رئيس رابطه الكتاب والصحفيين الفلسطينيين وحرر مجله الكر مل. كانت اقامته في باريسقبل عودته الى وطنه حيث انه دخل الى فلسطين بتصريح لزياره امه. وفي فتره وجوده هناكقدم بعض اعضاء الكنيست الاسرائيلي العرب واليهود اقتراحا بالسماح له بالبقاء وقدسمح له بذلك.

السابق
روبيان بالبقسماط روعه
التالي
الذبحة الصدرية الاسباب والعلاج