افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ملخص كتاب المليونير الفوري

ملخص كتاب المليونير الفوري 20160610 1902

ملخص كتاب المليونير الفوري

ملخص كتاب عقليه المليونير

ملخص كتاب المليونير الفوري 20160610 1902

كتاب اسرار عقليه المليونير للكاتب هارفي ايكر محاضر حول العالم متخصص في تعليم الناس على الطرق الصحيحه للبحث عن الحلقه المفقوده بين الرغبه في النجاح و بين تحقيق النجاح الفعلي , ولما يبدوا ان بعض الناس يحصلون على الاموال بسهوله و البعض الاخر لا.

اعلان 3

بدايه القصه يحكي فيها هارفي عن نفسه و كيف كان معدما و يعيش لدى اباه – عاده الغرب لابد للابناء من الاستقلال عن الاهل ماعدا الفاشلين فيبقون مع اهلهم ! – و انه كيف كان يعمل و يتنقل من وظيفه الى وظيفه ليعيل نفسه وانه وباحد الايام قابل صديق غني لاباه و قال له ان السر في ان تكون مليونيرا هو ان تفكر مثلهم ! وبعدها تغيير تفكيره ليصبح مليونيرا في عامين و نصف فقط !

فهنا بدء هارفي في دراسه الاغنياء و وجد بان الاغنياء او لكي يكونوا اغنياء فانهم قاموا بعمل 17 – سبعه عشر – نقطه او تميزوا عن الفقرا بها

النقطه الاولى: الاغنياء يؤمنون بانهم يستطيعوا بناء و تغيير حياتهم و الفقرا يعتقدون ان الحياه تحصل صدفه او لا يد لهم فيها.

النقطه الثانيه : الاغنياء يلعبون لعبه المال لكي ينجحوا و الفقرا يعملون لكي لا يخسروا.

النقطه الثالثه : الاغنياء ملتزمين لكي يكونوا اغنياء و الفقرا يودون – يحلمون بان يكونوا – اغنياء.

النقطه الرابعه : الاغنياء يفكرون بالاشياء الكبيره و الفقرا يفكرون بالاشياء الصغيره : فكر ان تركب احسن سياره و تعيش في افضل بيت لا ان تركب سياره جيده و بيت مستور فقط.

النقطه الخامسه : الاغنياء يركزا على الفرص و الفقرا يركزوا على العقبات و هنا يركز الكاتب على مفهوم ضبط نفسك الى قناه اقتناص الفرص كما تضبط قناه الراديو.

النقطه السادسه : الاغنياء يصادقون الاغنياء و الناجحين اما الفقرا يلعنون و يكرهون الاغنياء , فعليك اذا بقراه سيره الاغنياء و محاوله التشبه بهم و ان لا تلعن او تكره اناس تود من كل قلبك بان تكون مثلهم فكيف لعقلك ان يستجيب.

النقطه السابعه : الاغنياء يرافقون الناس الايجابيين و الفقرا يرافقون السلبيين , كم مره طرات لك فكره و احسست انها عبقريه و عند عرضها على من حولك احبطوك و بعد فتره تراها تتحقق و تزدهر و تقول يا ليتني قمت بها, اذا ابتعد عن السلبيين الان.

النقطه الثامنه : الاغنياء يقومون باثبات نفسهم و الرفع من قيمتهم, اما عن الكيفيه فقد تكون عبر العلاقات العامه او التواجد في المكان المناسب في الوقت المناسب.

النقطه التاسعه : الاغنياء اكبر من مشاكلهم , فالاغنياء لا يجعلون من مشاكلهم عقبات تؤخرهم مثال يا ليتني كنت اتقن اللغه الانجليزيه لكنت حصلت على الوظيفه الفلانيه , اما عقليه المليونير تقول سوف اتعلم الانجليزيه الان لكي استطيع تحقيق ما اريد فهي ليست عقبه .

النقطه العاشره : الاغنياء منصتين جيدون , فعندما تكون مستمع جيد فانك بالتاكيد سوف تفهم جيدا و هناك مثل يقول ” احطا سمعا فاحطا قولا” وقد تقيس عليه فاحطا عملا.

النقطه الحاديه عشر: الاغنياء يختارون ان يقيم عملهم بناء على النتائج و الفقرا يقوموا بذلك بناء على الوقت الذي قضوه , فالاغنياء يحبون مشاركتك في الارباح حتى ولو لم تظهر لهم جليه في بدايه الامر لانهم يعلمون بمقدرتهم على الانجاز و الفقرا لا يريدون الا قيمه الوقت الذي قضوه في العمل او استاجروا لاجله.

النقطه الثانيه عشر: الاغنياء يفكرون بعقليه الكل رابح او كما دعاها ستيفن كوفي في كتابه العادات السبع لاكثر الناس نجاحا (ربح – ربح) .

النقطه الثالثه عشر: الاغنياء يركزون على زياده الثروه و الفقرا يركزون على الحصول على عوائد العمل الذي قاموا به .

النقطه الرابعه عشر: الاغنياء يقومون باداره اموالهم من اجل زياده الارباح بشكل جيد و الفقرا يركزون على اداره مصاريفهم.

النقطه الخامسه عشر: تعمل اموال الاغنياء لهم و الفقرا يعملون من اجل المال.

النقطه السادسه عشر: الاغنياء يتغلبون على مخاوفهم و الفقرا يجعلون الخوف يتغلب عليهم.

النقطه السابعه عشر: الاغنياء يتعلمون باستمرار و الفقرا يعتقدون بانهم يعلمون.

ملخص كتاب المليونير الفوري 20160610 139

  • المليونير الفوري
  • كتاب المليونير الفوري
السابق
القط والديناصور
التالي
وصفات للحبوب في الوجه