افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيفية يتم تتبيل الشيش طاووق

الشيش طاووق واحد من افضل انواع المشاوي العربيه والتركيه ، حيث يفضل سكان المنطقه العربيه والتركيه بشكل خاص شوي العديد من انواع المشاوي وتقديمها معا نظرا لما تتميز به هذه الاكلات من طعم لذيذ. فهو عباره عن دجاج مجهز بطريقه خاصه ومشوي. والدجاج عموما هو واحد من افضل انواع الاكلات واطيبها، نظرا لشده وكثره تنوع طرق صنعها، ومن هذه المزايا التي تميز الدجاج بها، كان الشيش طاووق من افضل الاكلات او المشاوي التي يمكن تناولها، خاصه في حال اضيف اليه العديد من المقبلات التي تتناسب معه.

الشيش طاووق بصلصه البندوره
المقادير:
1 كيلو صدور دجاج مقطع الى مكعبات.
1 ملعقه كبيره صلصه بندوره .
1 ملعقه صغيره بابريكا.
رشه هيل مطحون.
ملح.
فلفل اسود.

طريقه التحضير
نقوم بخلط صلصه البندوره والبابريكا ورشه الهيل المطحون والملح حسب الرغبه والفلفل الاسود مع بعضهم البعض ونضع فوق صلصه البندوره والبابريكا صدور الدجاج المقطعه الى مكعبات وتترك فيها لمده ساعه في داخل الثلاجه حتى تتشرب النكهه ، ثم نقوم باخراجها من الثلاجه ونضعها في اسياخ خشبيه ونضعها في صينيه فرن مدهونه بملعقه من الزيت مع التقليب المستمر حتى تنضج ومن ثم نخرجها ونقوم بتقديمها الى جانب السلطه والبطاطا.

اعلان 3

الشيش طاووق بالجوز المطحون
المقادير:
1 كيلو صدور دجاج مقطع الى مكعبات.
2 ملعقه كبيره نعنع طازج مفروم.
1 ملعقه كبيره جوز مطحون ناعم.
ملح.
فلفل اسود.

طريقه التحضير
نقوم بخلط النعنع والجوز المطحون والملح والفلفل الاسود جيدا ثم نقوم بتتبيل صدور الدجاج المقطعه بهذه الخلطه وتترك في الخليط لمده ساعه في الثلاجه وبعدها نضع في اسياخ خشبيه ونقوم بشيها في صينيه مدهون بملعقه من الزيت مع التقليب المستمر حتى تنضج ومن ثم نقدمه ساخنه .

الشيش طاووق اللبناني
المقادير:
1 كيلو صدور دجاج مقطع الى مكعبات.
نصف كوب كاتشب.
2 ملعقه كبيره مايونيز.
ثلث كوب زيت نباتي.
نصف كوب عصير ليمون.
10 حبات ثوم مهروسه .
1 ملعقه صغيره زعتر مجفف.
نصف ملعقه صغيره من البهارات السبعه .
نصف ملعقه صغيره فلفل اسود.
نصف ملعقه صغيره بابريكا.
1 ملعقه صغيره ملح.

طريقه التحضير
نحضر التتبيله بخلط الكاتشب والمايونيز جيدا في وعاء عميق ثم نضيف عصير الليمون ومن ثم نقوم بخلطهم مع بعضهم البعض ثم نضيف الثوم المهروس والزعتر المجفف والبهارات السبعه والفلفل الاسود والبابريكا والملح الى خلطه الكاتشب ثم نضيف الزيت النباتي بالتدريج مع التحريك، ومن بعد ذلك نقوم بتتبيل قطع الدجاج بهذه التتبيله ونضعها في الثلاجه لمده ثلاث ساعات ثم نقوم بتسخين الفرن على درجه متوسطه ونضع الدجاج في صينيه مدهونه بملعقه زيت وندخله الفرن مع التقليب على جميع الجهات حتى ينضج ومن ثم يقدم الى جانب البطاطا والسلطه .

السابق
كيفية عمل ميكب سوفت
التالي
عمل كبة سورية