مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

نورمال فيلم جزائري ممثلين فيلم نورمال

نورمال فيلم جزائري ممثلين فيلم نورمال 20161018 1290

نورمال فيلم جزائري ممثلين فيلم نورمال 20161018 1290

عرض فيلم مرزاق علواش الروائي الاخير “نورمال” لاول مره في مهرجان وهران للفيلم العربي منذ شهرين، وبحسب موقع Jeune Afrique اثار الفيلم احتجاجات عارمه في الجزائر. واشار الصحافي رونو دو روشبرون ان مرزاق علوش: “معروف خارج الجزائر بوصفه احد اكثر المخرجين انتاجا، لكن ايضا بسبب عدم رحمته في وصف المجتمع الجزائري المعاصر، الا انه تعسر على مخرج “عمر قتلته الرجوله ” الذي يتناول حال الشباب الجزائري والذي كون طائفه معجبين واصبح بمثابه عقيده ثقافيه ، ان يكون نبيا في قومه “.
“ومع ذلك ليس هنالك ما هو اكثر معاصره او جزائريه او تحفيزا من موضوع فيلم “نورمال”! والفيلم عباره عن نوع من سجل تتخلله وعلى نحو متقطع مشاهد استرجاعيه لالام مخرج اسمه فوزي”.
“انه مطلع عام 2024، وبدا “الربيع العربي” يؤثر في العاصمه الجزائريه حيث يشارك الاف الشباب في احتجاجات مهوله ، وهو ما يدفع فوزي لتنزيل الممثلين في فيلمه الى الشارع وتصويرهم تصويرا حيا وسط المتظاهرين الذين يتقدمون مطالبين بالاصلاح وبحريه اكبر. وبالطبع لم يكن هذا الا ذريعه للحديث عن امال واشجان الشباب، واهميه الابداع الثقافي، ونفاق الرقابه التي تدعي انها ليست رقابه ، ونفاق الرقابه الذاتيه التي تتسم بنفس القدر من الخطوره ، والمعيقات الاجتماعيه لا سيما فيما يتعلق بالاخلاقيات، والحاجه لثوره او عدم جدواها”.
وفاز فيلم “نورمال!” مؤخرا بجائزه افضل فيلم عربي في مهرجان الدوحه ترايبكا السينمائي. وتم تامين ميزانيته المتواضعه بفضل دعم من قطر.

  • تعسر بنات2023
  • تعسربنات2023
  • أفلام تعسر بنات 2023
  • اسماء ممثلات فلم نورمال الجزائري
  • تعسر بنات 2023
  • صور نورمال
السابق
رمزيات عشق جديده
التالي
مش معقوله الديكورات دي تهوس , احدث الدهانات لغرف نوم اطفال